سعر الذهب اليوم..يقدم لكم موقع تجارتنا نيوز أسعار الذهب اليوم الأحد فى مصر ومدى تأثيره على السوق المصرية فى ظل وقتنا الحالى خاصة بعد الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

ويهتم المصريون بمتابعة أخبار الذهب اول بأول خاصة عيار 21 قيراط، فهو العيار الأشهر فى مصر فهو كما يقال “قيمته فيه” فلا يخسر اولا كما امه سعره يعتبر متوسط عن عيار 24 قيراط، لذا الإقبال عليه أكثر خاصة من أبناء الريف والصعيد.

تأثر الذهب بالحرب بين روسيا وأوكرانيا

وشهدت أسعار الذهب منذ الحرب بين روسيا وأوكرانيا اضكرابات عديدة حيث يزداد سعر الذهب يوميا وكسر سعر الذهب خاجز الألف الجنية لجرام عيار 21 قيراط، وذلك لإرتفاع سعر الدولار الأمربكى، حيث أن هناك ارتباط وثيق بين الذهب والدولار فكلما ارتفع سعر الدولار كلما ارتفع سعر الذهب والعكس صحيح.

واثر ارتفاع سعر الذهب بالسلب على مستقبل بعض الشباب الذين يريدون الإرتباط وتكوين أسرة ولكنهم لا يستطيعون شراء الذهب فى ظل هذا الإرتفاع الجنونى فى أسعار الذهب بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وجرت العادة فى بلاد العرب على ان كى يتقدم الشاب لخطبة فتاة ان تكون هديته له من الذهب وهى تعرف بأسم “الشبكة”، ولكن مع ارتفاع أسعار الذهب يعزف الكثير من الشباب عن فكرة الإرتباط.

قرار امريكى وراء انخفاض سعر الذهب اليوم الأحد

وشهد سعر الذهب اليوم الأحد الموافق 24 ابريل انخفاض غير مسبوق منذ الحرب بين روسيا وأوكرانيا، رغم ارتفاع سعره فى اخر تعاملاته بالامس فى سوق الصاغة، ولكن اختتمت تدازلات البورصة يوم الجمعة على انخفاض وخسارة فى سعر الذهب العالمى. وذلك عقب صدور قرارات الإتحاد الفيدرالى الأمريكى الخاص بزيادة معدل الفائدة 50 نقطة والذى سيتم كرحه للمحلس الشهر القادم للموافقة عليه رسميا.

قد يهمك:-

أسعار الذهب في الكويت اليوم السبت 23-4-2023

انخفاض أسعار الذهب اليوم الأحد فى مصر

وتم تداول الأوقية الذهبية اليوم فى سوق الساعة المصرى عند مستوى 38209 جنية مصرى، مسجلا بذلك انخفاض طفيف عن أسعار بورصة الذهب الرئيسية.

أسعار الذهب اليوم فى مصر

وجاء سعر الذهب اليوم فى مصر الأحد الموافق 24 ابريل كالتالى:-

– سجل سعر جرام الذهب اليوم عيار 24 قيراط 1229 جنية مصرى.

– سجل سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 قيراط 1075 جنية مصرى.

– سجل سعر جرام الذهب اليوم عيار 18 قيراط 921 جنية مصرى.

– سجل سعر جرام الذهب اليوم عيار 14 قيراط 717 جنية مصرى.

– سجل سعر جرام الذهب اليوم عيار 10 قيراط 512 جنية مصرى.

اقرأ:-

أسعار الذهب في السعودية اليوم السبت 23-4-2023

سعر الجنية الذهب اليوم فى مصر

ومع استمرار تخطى الذهب عيار 21 قيراط حاجز الألف جنية نصرى، استقر سعر الجنية الذهب اليوم عند سعر 8600 جنية مصرى، فعلى الرغم من انخفاض الذهب عالميا، إلا أن سعر الذهب المحلى خاضع لعوامل أخرة مثل سعر تداول الدولار الأمريكى فى البنوك المصرية، بالإضافة إلى العرض والطلب داخل سوق الساعة على المعدن الثمين.