امتحان الدور الثاني أولى وثانية ثانوي لعام..موعد وآلية الامتحانات. قلق كبير أصاب طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام بعد ظهور النتيجة الخاصة بهم. وعدم تمكن عدد الطلاب من اجتياز امتحانات الدور الاول. الأمر الذي جعل وزير التربية والتعليم يخرج عن صمته ويحدد بالتفاصيل، قبل ساعات من الآن، آلية وضع امتحانات الدور الثاني. والموعد المحدد للامتحانات. وذلك بهدف تهدئة طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز:

موعد امتحان الدور الثاني للصف الاول الثانوي 2023، نظام امتحانات الصف الثاني الثانوي 2023، هل يوجد دور ثاني للصف الاول الثانوي 2023، موعد امتحان الدور الثاني 2023، قواعد امتحانات الدور الثاني 2023، امتحانات الترم الثاني اولي ثانوي، موعد امتحان الدور الثاني للصف الاول الثانوي 2023، عدد المواد المسموح بها في الدور الثاني 2023، جدول امتحانات الدور الثاني 2023، امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي 2023، تفاصيل امتحانات الصف الثاني الثانوي، قرارات الوزير للصف الثاني الثانوي 2023، هل يوجد رسوب في الصف الثاني الثانوي 2023″.

موعد امتحانات الدور الثاني 2023

أعلن وزير التعليم المصري الدكتور، طارق شوقي، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، الموافق السابع عشر من شهر يونيو/حيزران الحالي. الموعد المحدد لإجراء امتحانات الدور الثاني للصفين الأول والثانوي العام. حيث قال سيادته عبر منشور قام بنشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك. إن موعد امتحانات أولى و تانية ثانوي 2023 سيكون بعد عيد الاضحي المبارك. دون تحديد لموعد بعينه تبدأ فيه الامتحانات، وكذلك دون تحديد لـ جدول امتحانات الدور الثاني للصف الثاني الثانوي.

أما عن آلية الامتحانات للدور الثاني للعام الدراسي 2023-2023 فقد أوضح سيادته أن امتحانات الدور الثاني سوف تتم وفق ستة نقاط أساسية:

  1. امتحان الدور الثاني هو امتحان لكافة طلاب الصف الاول والثاني الثانوي في المواد التي حصل فيها الطالب على أقل من 50% مهما كان عددها.
  2. كذلك سيكون امتحان الدور الثاني ورقي وليس الكتروني،على أن يكون في منهج النصف الدراسي الثاني من العام فقط.
  3. أيضًا يجب على كل طالب الحصول على اكثر من 50% حتي يجتاز هذا الامتحان وينتقل للصف الذي يليه.
  4. سوف تُجرى الامتحانات عقب إجازة عيد الأضحي على أن تقوم الإدارات التعليمية بوضع جدول الامتحان وتوزيعه على المدارس التابعة لها.
  5. تُقام الامتحانات كذلك في كافة المدارس الإعدادية والثانوية الخالية من لجان امتحانات الثانوية العامة.
  6. يقوم الموجه الاول للمادة بوضع امتحان الدور الثاني، بحيث يكون هناك امتحان موحد لكل إدارة .
امتحان الدور الثاني أولى وثانية ثانوي

امتحان الدور الثاني أولى وثانية ثانوي

وزير التعليم ينفي سحب بعض نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي

وفي سياق متصل أعلن وزير التربية والتعليم، دكتور طارق شوقي. أنه لا صحة لما تم تداوله عبر المواقع الالكترونية عن قيام وزارة التربية والتعليم المصرية عن سحب نتيجة  مدرسة الشهيد الرائد أحمد محمد عبدالرازق الثانوية بنات التابعة لإدارة عين شمس التعليمية. والي تم تداول اخبار عن عدم نجاح المدرسة بأكملها وتم إطلاق اسم “لم ينجح أحد عليها إعلاميا” .

منشور وزير التربية والتعليم

منشور وزير التربية والتعليم عبر صفحته الرسمية

والحقيقة أن نسبة الرسوب في الصف الأول الثانوي كانت كبيرة ولكن نسبة النجاح تخطت الـ 90 % في طلاب الثانوي العام. و.22% في طلاب الثانوي الخدمات . إشاعة رسوب جميع من في المدرسة لحق بها إشاعة قرار وزارة التربية والتعليم بسحب النتيجة. حيث أوضح معاليه أن النتيجة إلكترونية بنسبة 35%. بينما باقي الدرجات تم وضعها بمعرفة المدرسة وتحت مسؤلية المديرية التعليمية التابع لها وليس الوزارة. وبالتالي عدد كبير من طالبات المدرسة سيقومون بأداء امتحان الدور الثاني أولى وثانية ثانوي