المواساة للخدمات الطبية تعلن بدء تشغيل مستشفى المدينة المنورة الجديدة خلال أقل من شهر، حيثُ أعلنت شركة المواساة للخدمات الطبية، عن إتمام شركة إعمار المشاريع للمقاولات العامة المحدودة، للأعمال الإنشائية لمستشفى المواساة الجديد في المدينة المنورة.

كما أوضحت الشركة في بيان لها، أنه سوف يتم البدء في إجراء جميع الاختبارات اللازمة للأنظمة الإنشائية والطبية ابتدأً من تاريخ إتمام إطلاق التيار الكهربائي والمتوقع ان يبدأ خلال 3 أسابيع.

المواساة للخدمات الطبية

أضافت المواساة للخدمات الطبية في بيان للسوق السعودية “تداول”، مؤخراً، أنه سوف يتم البدء في إجراء جميع الاختبارات اللازمة للأنظمة الإنشائية والطبية ابتداء من تاريخ إتمام إطلاق التيار الكهربائي وذلك خلال ثلاثة أسابيع من الآن. كما ذكرت أن نسبة الإنجاز بالمشروع بلغت 97%، موضحة أنه لم يحدث أي تغير بالتكاليف المرتبطة بالمشروع. أيضا كانت الشركة أفصحت في وقت سابق عن توقعها لبدء التشغيل التجريبي للمشروع خلال الربع الثاني من العام 2023.

أرباح “المواساة” تنمو 28% لتصل إلى 116 مليون ريال

ارتفعت أرباح “المواساة للخدمات الطبية” بنسبة 28.1% إلى 115.7 مليون ريال بالربع الثاني، مقارنة بـ90.3 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي. وخلال فترة الـ6 أشهر، ارتفعت أرباح “المواساة” بنسبة 13.2% إلى 223.7 مليون ريال. مقارنة بـ197.5 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى:

1- الزيادة في الإيرادات المتحققة نتيجة:

  • تحسن أداء الأقسام التخصصية الجديدة في مستشفيات الشركة مع استمرار الكفاءة في تشغيل الأصول المتاحة.
  • ارتفاع إيرادات قطاع التنويم نظراً لتحسن نسب الاشغال في أقسام هذا القطاع الناتج. من النمو في تحويلات مقام وزارة الصحة خلال الربع الحالي.

2- الانخفاض في بعض من بنود المصاريف وبالأخص ما يتصل منها بتكاليف العمالة. حيث بادرت الشركة في تفعيل نموذجها التشغيلي المرن الذي ساعد في ضبط التكاليف والحفاظ على الهوامش الربحية المستهدفة.

3- انخفاض التكلفة التمويلية نظراً لتناقص رصيد القروض بقيمة الأقساط المسددة خلال الفترة فضلاً عن انخفاض تكلفة الإقراض (SIBOR).

4- أيضا الانخفاض في تكوين مخصص الزكاة ليتناسب مع احتساب الوعاء الزكوي لعام 2023م. حيث استلمت الشركة الربوط النهائية للسنوات من 2013 إلى 2016م وقامت بإنهائها وتسديد المستحق بموجبها.

شركة المواساة للخدمات الطبية

شركة المواساة للخدمات الطبية هي شركة سعودية مساهمة وتعود نشأة المواساة إلى العام 1974م حيث بدأت كمؤسسة فردية برأس مال قدره 100.000 ريال سعودي يملكها السيد محمد سلطان السبيعي بغرض إدارة وتشغيل المرافق الطبية وذلك بتأسيس مستوصف المواساة بالدمام في العام 1975م.

كما تم تأسيس أول مرفق طبي شامل تحت اسم مستشفى المواساة في الدمام في العام 1984م وتم البدء في تشغيله في 1988م. يتركز نشاط شركة المواساة على تشغيل المستشفيات والعيادات الطبية، والتي تكون إما مملوكة للشركة أو مستأجرة أو بنسبة من الأرباح كما نصت علية العقود الموقعة.

  • للإنتقال إلى الموقع الرسمي لـ شركة المواساة للخدمات الطبية .. من هـنـا

إقرأ المزيد

تحميل تطبيق أبشر 2023 – التسجيل في أبشر أفراد – موقع أبشر وموقع وزارة الداخلية السعودي

تنزيل تطبيق توكلنا 2023 | تنزيل توكلنا | تسجيل الدخول توكلنا

ترخيص أول بنكين رقميين في المملكة العربية السعودية