المدارس بعد الاعدادية | مش ثانوية عامة بس اعرف عدد وأنواع المدارس بعد الإعدادية .. الشهاة الإعدادية هى ختام التعليم الأساسي فى مصر ليتأهل الطالب بعدها لأنواع عديدة من التعليم، فهناك تعليم ثانوي وتعليم فنى، ولكن الأغلبية العظمى تتجه إلى الثانوية العامة على الرغم من وجود مدارس أخرى عديدة تضمن مستقبل أفضل من الثانوية العامة.

ويقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز :-

“مدارس القوات المسلحة بعد الشهادة الإعدادية، مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل، مدارس بعد الإعدادية بمجموع 170، أهم عشر مدارس بعد الإعدادية، مدارس بعد الإعدادية 2023 للبنات، مدارس ما بعد الإعدادية للبنات، ماهى المدارس بعد الاعدادية ؟، ما هى المدارس العسكرية بعد الاعدادية ؟، هل يوجد مدارس بترول بعد الاعداديه ؟، ماهى المدارس البديلة للثانوية العامة للبنات؟، مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل للبنات، مدارس بعد الإعدادية بمجموع 200، مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل 140، مدارس بعد الإعدادية البترول، تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2023، تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2023، مدارس بعد الإعدادية بمجموع 160، مدارس بعد الإعدادية للبنين”.

رغم أن الثانوية العامة شبح يطارد الطلاب وأولياء أمورهم كل عام، إلا أن كل عام يزداد الإقبال عليها من قبل خريجين الشهادة الإعدادية، ظنا منهم أن المستقبل يتوقف عليها، دون الوعى بأنها قد تكون ضارة لمستقبلهم خاصة مع نظام التعليم الجديد وصعوبة الإمتحانات، وفى نفس الوقت هناك بدائل عديدة لها تضمن مستقبل باهر من حيث الوظيفة المضمونة والمرموقة وكذلك المرتب العالى.

التعليم الفنى أصبح اتجاه تسلكه الدول المتقدمة على مستوى العالم، لأنه يضمن تخريج دفعات من العاملين فى جميع المجالات على دراية جيدة ودراسة متطورة بالتكنولوجيا والآلات الحديثة، مما يساهم فى طفرات صناعية عظيمة، ومصر بالفعل عملت على تطوير التعليم الفنى، وإضافة مدارس جديدة لأن الصناعة هى التى تعمل على رفع اقتصاد البلاد، كما أنها تقضى على البطالة، وتضمن تحسين مستوى الدخل للشباب.

المدارس بعد الاعدادية

ومع تطوير التعليم الفنى وإنشاء مدارس للتعليم الفنى فى مجالات مختلفة، بدأ بعض الأهالى يتجهون لها لأنها تحتاج جهد بسيط فى المذاكرة وتعتمد أكثر على التعليم العملى وليس النظرى، وهى لا تحتاج إلى دروس خصوصية مثلما يحدث فى الثانوية العامة، كما أنها أيضا تؤهل خريجيها إلى الإلتحاق بكليات التعليم العالى، وبالتالى تعد فرصة ذهبية للطلاب تمكنهم من التعليم العالى واكتساب المهن الفنية والخبرات العالية التى تساعدهم على خوض سوق العمل بكل ثقة واحترافية.

ووفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكثر من 13 نوع من التعليم الفنى بجانب الثانوية العامة، بتخصصات عديدة، كما ساهمت الشركات الإستثمارية فى تطوير هذا النوع من التعليم، بإنشاء مدارس لكل تخصص، بمعنى أن شركات السيارات أنشأت مدارس لضمان تخريج دفعات من الفنيين على دراية شاملة بكل ما يخص السيارات، وكذلك شركات الأجهزة الكهربائية والصرف الصحى والبترول وهكذا، وجميع هذه الشركات تضمن لخريجي مدارسها العمل بها عقب التخرج بمرتبات خيالية.

أهم عشر مدارس بعد الإعدادية

وتقدم وزارة التربية والتعليم 13 مدرسة غير مدارس الثانوية العامة عقب الإعدادية، ومن أبرز هذه المدارس:-

– مدرسة التكنولوجيا التطبيقية:-

وهى من المدارس التى تقوم بتدريب الطلاب طوال فترة الدراسة فى المصانع والشركات، وتابعة إلى وزارة التربية والتعليم الفنى، وتقدم مقابل مادي للطلاب كل شهر نظير فترة تدريبهم، بعد إنهاء الدراسة، كما تضمن تعيين الطلاب عقب التخرج بمرتبات مجزية، ويوجد من هذا النوع من المدارس 21 مدرسة موزعين على 7 محافظات بجمهورية مصر العربية، ويقبل الطالب من خلال اختبارات القدرات خاصة اللغة والعلوم والرياضيات.

– مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية:-

وهى متخصصة فى التركيبات الكهربائية والتبريد والتكييف والتصنيع الميكانيكى، وتقبل من مجموع عالى لا يقل عن 220 درجة فى الشهادة الإعدادية، كما أنها لا تقبل الطلاب أكبر من 18 عام.

– مدرسة الصالحية:-

وهى متخصصة فى المجال الزراعى والإنتاج الحيوانى، ولا تقبل مجموع أقل من 210 درجة فى الشهادة الإعدادية، كما أنها لا تقبل الطلاب أكبر من 18 عام، مدة الدراسة بها 3 سنوات فقط.

– مدرسة We للإتصالات:-

وهى متخصصة فى مجالات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومدة الدراسة بها أيضا 3 سنوات، وتشترط حصول الطالب فى الإعدادية على مجموع لا يقل عن 250 درجة، كما لا يزيد عمر الطالب عن 18 عام، والقبول بها يشترط أن يكون الطالب من أبوين مصريين، وأن يجتاز المقابلة الشخصية واختبارات القدرات.

– مدرسة غبور :-

ومدة الدراسة بها 3 سنوات، وبها مجالات مختلفة منها إصلاح السيارات، ودهان السيارات، وصيانة سيارات النقل الثقيل، وتقبل الطلاب والطالبات من جميع المحافظات.

– مدرسة السويدي الثانوي:-

وهى تضمن وظائف للخريجين منها فى مجموعة السويدي إلكتريك بأقسام صناعة الحديد والصلب والخدمات اللوجستية، وأيضا صناعة البلاستيك، ومكونات الطاقة الكابلات وميكانيكا وصيانة المحولات والإلكترونيات الصناعية، وتقبل من مجموع عالى لا يقل عن 220 درجة فى الشهادة الإعدادية، كما أنها لا تقبل الطلاب أكبر من 18 عام.

– مدرسة الضبعة النووية:-

وهى تقبل من مجموع عالى فى الشهادة الإعدادية حيث يجب ألا يقل المجموع عن 265 درجة أى 90%، ومدة الدراسة بها 7 سنوات، ويجب أن يجتاز الطالب اختبارات القدرات للإلتحاق بها، وبها ثلاث أقسام، كهرباء وإلكترونيات، وميكانيكا.

– مدرسة المجمع التكنولوجي المتكامل :-

وهى تمنح خريجيها درجة البكالوريوس، ومدة الدراسة بها 7 سنوات، وتشترط أن يكون طالب الإعدادية حاصل على مجموع 220 درجة، وأن يجتاز اختبارات القدرات.

– مدرسة مياة الشرب والصرف الصحي :-

وهى تضمن تعيين خريجيها فى الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحى، وتوجد فى محافظات القاهرة وبني سويف والبحيرة وأسيوط.

– مدرسة البترول :-

وهى تقبل من مجموع 260 درجة فى الإعدادية، وأن يكون عمر الطالب لا يزيد عن 18 عام، وتوجد فى الجيزة والإسكندرية وبور سعيد والإسماعيلية ومرسى مطروح.

– مدرسة الهيئة العربية للتصنيع:-

وهى تقبل طلاب محافظة القاهرة فقط، وأن يكون مجموع الطالب فى الإعدادية لا يقل عن 240 درجة.

– مدرسة الذهب والحلي:-

وهى الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط وتشترط أن لا يزيد عمر الطالب عن 18 عام، وأن يكون من أبوين مصريين، وتوجد فى العبور، وتقبل الطلاب من القاهرة والجيزة والقليوبية.

– مدرسة الإنتاج الحربي فى حلوان :-

هى تقبل من مجموع 260 درجة فى الإعدادية، وأن يكون الطلاب من محافظات القاهرة والجيزة والإسماعيلية والإسكندرية ومرسى مطروح، وهى تتخصص فى مجالات تشغيل الماكينات والتركيبات الميكانيكية، وأعمال السباكة، واللحام والمعالجات الحرارية، وتبريد وتكييف الهواء، وتشكيل المعادن والمعدات الكهربائية، والتركيبات الكهربائية، والحاسبات وميكانيكا السيارات، وصناعة الأثاث.

– مدرسة التمريض العام:-

وهى تابعة إلى وزارة الصحة، وتقبل الطلاب والطالبات من جميع المحافظات، وتضمن عمل خريجيها ممرضين وممرضات فى المستشفيات الحكومية.

– مدرسة العسكرية الرياضية:-

هى مدرسة تؤهل الطلاب بعد التخرج إلى الإلتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، حيث يحصل الطالب خلالها على تدريبات فى جميع الألعاب الرياضية، وتنمى مهارات ومواهب الطلاب.

اقرأ:-

وظائف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التفاصيل والشروط

التعليم تعلن موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس

تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2023

وبعد أن عرضنا مدارس التعليم الفنى التى يمكن الإلتحاق بها عقب الشهادة الإعدادية، يجب أن نوضح أهم مميزاتها، منها:-

  • تمنح الطالب حرف مهمة ومطلوبة ليس فى مصر فقط بل على مستوى العالم، حيث تقوم بتدريبه على أعلى مستوى.
  • معظم هذه المدارس تقدم للطلاب مرتب شهرى.
  • تضمن هذه المدارس وظائف وتعيينات بمرتبات مجزية عقب التخرج.
  • الدراسة بها سهلة وغير معقدة وبالتالى لا تحتاج إلى دروس خصوصية على عكس ما يحدث فى الثانوية العامة.
  • تتيح أيضا للطلاب الإلتحاق بكليات التعليم العالى على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.
  • أخيرا يتم التقديم لها إلكترونيا من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة لكل مدرسة.

قد يهمك:-

“بشكلٍ رسميّ” موعد نتائج التوجيهي فلسطين 2023 متى موعد إعلان نتائج التوجيهي الثانوية العامة 2023 في فلسطين

“ألف مبروووك” استعلام نتائج الثانوية العامة اليمن 2023 برقم الجلوس رابط نتائج ثالث ثانوي 2023 اليمن res-ye.net

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز :-

“مدارس القوات المسلحة بعد الشهادة الإعدادية، مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل، مدارس بعد الإعدادية بمجموع 170، أهم عشر مدارس بعد الإعدادية، مدارس بعد الإعدادية 2023 للبنات، مدارس ما بعد الإعدادية للبنات، ماهى المدارس بعد الاعدادية ؟، ما هى المدارس العسكرية بعد الاعدادية ؟، هل يوجد مدارس بترول بعد الاعداديه ؟، ماهى المدارس البديلة للثانوية العامة للبنات؟، مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل للبنات، مدارس بعد الإعدادية بمجموع 200، مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل140، مدارس بعد الإعدادية البترول، تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2023، تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2023، مدارس بعد الإعدادية بمجموع 160، مدارس بعد الإعدادية للبنين”.