الرئاسة المصرية تعلن انتقال الحكومة إلى العاصمة الادارية الجديدة الشهر المقبل، حيثُ قالت الرئاسة المصرية يوم أمس الأربعاء، إن الحكومة ستبدأ في ديسمبر/كانون الأول المقبل نقل مكاتبها إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة التي تقع شرقي القاهرة.

كما قال المتحدث باسم الرئاسة إن “الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة بالبدء في الانتقال الفعلي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، اعتباراً من شهر ديسمبر /كانون الأول المقبل لبداية العمل لفترة تجريبية لمدة 6 شهور”.


العاصمة الإدارية الجديدة في مصرالحكومة المصرية تبدأ الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة

تم تصميم العاصمة الجديدة كمدينة ذكية عالية التقنية لاستيعاب 6.5 مليون ساكنر، بهدف تخفيف الازدحام في القاهرة وتضم حياً حكومياً وآخر للأعمال وحدائق شاسعة وحياً دبلوماسياً.

اقرأ أيضا: تعويم الجنيه المصري .. 5 سنوات على تنفيذ القرار، كيف تأثر اقتصاد مصر؟

كما تقع العاصمة الجديدة على بعد 75 كيلومتراً تقريباً، شرق القاهرة، وتقدر تكلفة الاستثمارات في مرحلتها الأولى بالمدينة بنحو 300 مليار جنيه (الدولار 15.6 جنيه تقريباً)، ويعتبرها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بمثابة “ميلاد دولة وجمهورية جديدة”.

كان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي قال أيضا، في يونيو / حزيران الماضي إنه “خلال الربع الأخير من العام الحالي سيبدأ انتقال مجموعات عمل من الوزارات المختلفة إلى المباني الحكومية”.

وفي منتصف الشهر الماضي، نظم ممثلون عن خارجية البلاد جولة ميدانية تعريفية بالمدينة لعدد من السفراء الأجانب المعتمدين حديثاً لدى القاهرة وبحضور بعض الدبلوماسيين الأجانب، في إطار التمهيد لقرب الافتتاح الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة في مصر.


العاصمة الإدارية الجديدة في مصر

العاصمة الادارية الجديدة هي مدينة ذكية جديدة، تعد من أجدد المشروعات الاستثمارية الخاصة بالتطوير العقاري في مصر.

كما من المتوقع أن ينمو هذا المشروع البنائي الضخم من 18 مليون نسمة إلى 40 مليون نسمة بحلول عام 2050، وهو المشروع الذي من شأنه إدخال مفهوم جديد لطبيعة الحياة السكنية بمصر.

مشاهدة وتحميل مسلسل My Name الكوري مترجم 2023 – مسلسل “هذا إسمي” الجديد

اين توجد العاصمة الادارية الجديدة؟

تقع العاصمة الإدارية الجديدة على حدود مدينة بدر، في المنطقة ما بين طريقي القاهرة السويس والقاهرة العين السخنة، مباشرةً بعد القاهرة الجديدة ومدينة المستقبل ومدينتي.

اين تقع العاصمه الاداريه بالنسبة لخريطة مصر؟

يعتبر موقع العاصمه الاداريه الجديدة على الخريطه هو بين إقليم القاهرة الكبرى. وقناة السويس بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي والقاهرة السويس.

اين تقع العاصمة الادارية بالنسبة لمحافظة الشرقية؟

تقع العاصمة الإدارية الجديدة على مسافة 42 كم من مدينة العاشر من رمضان، عن الطريق الدائري الإقليمي.

ما الذي يميز موقع العاصمة الإدارية الجديدة؟

يعد موقع العاصمة الادارية الجديدة من أهم ما يميزها، حيث تبعد حوالي 60 كم عن العين السخنة والسويس، بالإضافة إلى أن العاصمة الادارية الجديدة موقعها يَبعُد عن القاهرة بحوالي 60 كم.

  • للانتقال إلى الموقع الالكتروني الخاص بـ العاصمة الإدارية الجديدة في مصر .. من هــنــــا

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الخميس 4 نوفمبر 2023

اقرأ أيضا

أسعار الفول في مصر تشهد زيادة مستمرة في الأسواق المحلية نوفمبر 2023 – تعرف على الأسباب

مشاهدة وتحميل مسلسل إلا أنا – حكايتي مع الزمان الحلقة 6

ارتفاع كبير وسريع في أسعار المنازل في السعودية – كيف تحصل على أفضل عقار ؟