أسعار الخضروات اليوم..يقدم لكم موقع تجارتنا نيوز أسعار الخضروات فى الأسواق المصرية، حيث تتغير التسعيرة يوميا بسبب اضطراب سعر الدولار.

والخضروات من الضروريات فى اى منزل لتحضير أى نوع طعام، وهناك بعض ربات البيوت اللاتى يقومن بشرائها يوميا واخريات تقوم بشرائها اسبوعيا، مايساعدهن على تقديم الطعام لافراد الأسرة.

أسعار الخضروات اليوم فى سوق العبور

وقبل حلول عيد الفطر المبارك، لا تقتصر اهتمامات ربات البيوت على شراء كحك العيد وملابس العيد فقط بل شراء خزين المنزل أيضا من خضروات وفاكهة ولحوم وبقالة وغيرهم، تحسبا لغلق المحال فى العيد.

وفى ظل الظروف الراهنة وعدم الإستقرار الإقتصادى فى العالم بعد اضطراب الدولار نتيجة الحرب بين روسيا واوكرانيا، تنتهز ربات البيوت اى فرصة لإنخفاض أسعار الخضروات، للقيام بشراء كميات كبيرة وتخزينها خوفا من غلائها مرة أخرى.

أسباب ارتفاع أسعار الخضروات فى السوق المصرية

وشهدت الفترة الأخيرة حالة من ارتفاع أسعار بعض الخضروات فى الأسواق المصرية ويرجع ذلك إلى عدة عوامل أساسية شهدتها البلاد، منها:-

– التغيرات المناخية خلال الفترة الماضية.

– زيادة الطلب على بعض الأصناف مع تزامن حلول شهر رمضان المبارك.

– ارتفاع أسعار الدولار الأمربكى مقابل الجنية المصرى فى جميع البنوك العاملة فى مصر أو شركات الصرافة.

ومن خلال تعاملات اليوم الخميس الموافق 28 ابريل 2023، أصبح الإنتاج المحلى المساعد فى تخطى تداعيات التقلبات الخارجية بجانب تثبيت الاسعار مع بداية الاستقرار فى السعر من جديد ولم تختلف الاسعار اليوم عن الامس، فضلا عن تغيرات الأحوال الإقتصادية فى العالم.

اسعار الخضروات اليوم الخميس 28 ابريل

وجاءت أسعار الخضروات اليوم الخميس الموافق 28 ابريل 2023، فى الأسواق المصرية كالتالى :-

– سجل سعر كيلو الخيار البلدى نحو من 3 إلى 4 جنية مصرى.

– سجل سعر كيلو الفاصولياء الخضراء نحو من 14 إلى 17 جنية مصرى.

– سجل سعر كيلو الفلفل الحار نحو من 15 إلى 18 جنية مصرى.

– سجل سعر الباذنجان البلدى نحو من 9 إلى 10 جنية مصرى.

– سجل سعر كيلو الفلفل الرومى البلدى نحو من 9 إلى 11 جنية مصرى.

– سجل سعر كيلو البصل نحو من 5 إلى 7 جنية مصرى.

– سجل سعر كيلو الطماطم نحو 8 إلى 12 جنية مصرى.

– سجل سعر كيلو البطاطس نحو من 5 إلى 7 جنية مصرى.

– سجل سعر كيلو الملوخية نحو من 9 إلى 12 جنية مصرى.

وهذه التسعيرة فى سوق العبور اليوم وهو سوق كبيرة لبيع الخضروات والفاكهة وهو الذى يحدد قيمة اسعار الخضروات والفاكهة يومسا، ويعمل بها جميع التجار فى جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

اقرأ:-

بخصومات تصل ل 30%..أسعار الكحك والبسكويت 2023 من ألفا ماركت

سعر طن القمح في مصر.. تعرف أسعار القمح في مصر وأسعار التوريد الجديدة 2023

وشراء الخضروات بكميات كبيرة وتخزينها حيلة ذكية من ربات البيوت لمواجهة غلاء الاسعار والحفاظ على ميزانية المنزب، حيث تقوم ربات البيوت بتخزيين كميات كبيرة مو الخضروات واستخدامها طوال العام لتفادى غلاء الأسعار فى أى وقت، خاصة ان الحرب بين روسيا وأوكرانيا لم تنتهى على الآن، وبالتالى يظل سعر الدولار الامريكي مضطربا على مستوى العالم مايؤثر على اسعار جميع السلع والمنتجات.