التعليم تنفى تعديل مواعيد إجازة نصف العام.. وتؤكد: تبدأ 5 فبراير الجارى، تداول وانتشر على مدار الأربعة عشرين ساعة الماضية تصريح على لسان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، يعبر عن قرار وزاري بتعديل فترة إجازة نصف العام اسبوع اخر.

وانتشر المنشور بشدة والذي كان يحمل شعار أحدي الصحف المصرية الموثوقة؛ لذا انتشر بشكل سريع واعتقد الكثير من الناس صحته.

تعديل مواعيد إجازة نصف العام في مصر

تداولت اشاعات تأجيل الدراسة اسبوع بشكل مبدئي عن موعدها المخطط وفق الخطة الدراسية المحددة العام الدراسي 2023-2023. ومد اجازة نصف العام اسبوع اخر لتصبح ثلاث اسابيع بدلًا من اسبوعين.

وتزامنت تعديل مواعيد إجازة نصف العام المنتشرة مع تصريحات وزراة الصحة المصرية بزيادة جديدة في إعداد الإصابات في كورونا. مما جعل تلك الأقاويل أكثر انتشارًا، وصدقًا.

كما أن هناك أصوات علت تطالب وزارة التربية والتعليم بتأجيل الترم الثاني في مصر، كإجراء احترازي للحد من الانتشار من فيروس كورونا المستجد.

موعد انتهاء إجازة النصف الدراسي الاول

مازالت امتحانات الصف الاول الثانوي، والصف الثاني الثانوي مستمرة إلي الوقت الحالي في مصر. وتبدأ اجازة نصف العام رسميًا في الخامس من فبراير/شباط الحالي.

وتنتهى اجازة نصف العام في العشرين من فبراير الجاري، ليبدأ النصف الثاني من العام الدراسي الجديد. وتستمر الدراسة حتى موعد الامتحانات 9 مايو. وتكون مدة الدراسة الفعلية للنصف الثاني 97 يومًا باحتساب الاجازات الرسمية وأيام الجمعة. خاصة أن اجازة عيد الفطر لهذا العام محتسبة من الترم الثاني من العام الدراسي.

أما امتحانات الثانوية العامة فتبدأ في يوم 11 يونيو. واكدت وزارة التربية والتعليم ان الخطة الدراسية التي ضم وضعها سابقًا قبل بدء العام الدراسي الحالي مستمرة ولا تتغير فيها حتى الآن.

واضاف وزير التربية والتعليم النصي دكتور طارق سويف في تصريحات سابقة له أن قرار تأجيل الدراسة أو وقف الدراسة بيد لجنة الأوبئة برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي. وفق قانون انتشار الوباء الذي اعتمده رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

تعديل مواعيد إجازة نصف العام

موعد امتحانات النصف الدراسي الثاني

أما عن موعد الامتحانات فبحسب الخطة الزمنية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم فموعد اول امتحان  لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 7 مايو 2023. اما أن  امتحانات الدبلومات الفنية تبدأ يوم السبت 21 مايو 2023، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو 2023.

كما حظر دكتور طارق شوفي إقامة الامتحانات في شهر ابريل. على أن تبدأ الامتحانات العملية قبل الموعد المحدد للامتحانات النظرية بشهر.

واهابت وزارة التربية والتعليم كافة المواطنين الحرص على توثيق المعلومات. والتأكد من صحتها من خلال الصفحات الرسمية المختلفة لكافة الجهات والمؤسسات. والتأكد من صحتها قبل الشروع في نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي. والبعد عن تداول الشائعات والاخبار غير الصحيحة.