توقيع اتفاقية تعاون بين دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان وشركة ” نون ” بهدف دعم منتسبي برنامج المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسّطة “تعزيز”. ولمساندة رواد الأعمال في الإمارة. الأمر الذي يؤدي لنمو ونجاح الشركات الصغيرة والمتوسطة. وأيضا تدعم الاتفاقية منتسبي برنامج ” ريادة ” لمزاولة الأنشطة الاقتصادية في المنازل. وأصحاب رخص التجارة الإلكترونية.

توقيع اتفاقية التعاون بين اقتصادية عجمان وشركة نون

وحيث وقع سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر النعيمي مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال الاتفاقية مع علي كافل حسين رئيس الموظفين بشركة “نون”.

وبهذه المناسبة أكد سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر النعيمي على أهداف دائرة التنمية الاقتصادية من خلال هذا التعاون وهو دعم الابتكار ولتحفيز رواد الأعمال المحليين. و التوجيه والمساعدة في التحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارة.

وبدورها, تعمل دائرة التنمية على تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة بأفضل الأدوات لتحقيق النمو والنجاح في ظل التحديات التي تواجهها، وأيضا تداعيات أزمة فيروس كوفيد-19 التي تعصف بها.

أهداف الاتفاقية

وكذلك تسمح بالتسويق والترويج لرواد الأعمال ليتمكنوا من بيع منتجاتهم عبر المنصة الإلكترونية “نون محلي”، والذي يساعد في دخولهم بأسواق جديدة وتزيد من نسب المبيعات.

وكما تسهم الاتفاقية في تقديم دورات تدريبية مخصصة لرواد الأعمال عبر الإنترنت والمصممة لتوجيه البائعين من خلال أفضل طرق للبيع في شبكة الإنترنت، والتي منها كيفية تحسين عروضهم وتوسيعها للوصول إلى العملاء في جميع أنحاء المنطقة بشكل جيد

وقد قال سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر النعيمي إن الاتفاقية تقوي الشراكة مع القطاع الخاص. فقد بات داعما وشريكا رئيسيا للقطاع الحكومي في تحقيق رؤيته الإستراتيجية. وشدد النعيمي على تكريس الدائرة لجهودها في التعاون مع المؤسسات الرائدة في الصناعة. والتي بدورها تقدم المعرفة والموارد للشركات الصغيرة والمتوسطة.

أهداف موقع “نون.كوم”

وبالمقابل. نوّه علي كافل حسين، رئيس الموظفين بشركة “نون” إلى هدف دعم رواد الأعمال الإقليميين. وهو أحد الأهداف التأسيسية لموقع “نون دوت كوم”، وبناء نظام تجارة إلكترونية مزدهر يمنح جميع الشركات، مجالا متكافئا ومن دون النظرلحجمها.

وكذلك فرصة للمنافسة بشكل أفضل في السوق الخاصة بهم. وكما لفت حسين إلى أن “نون” تستقبل مئات الآلاف من الشركات الصغيرة والمتوسطة على منصتها. وسيتم خلق فرصة إضافية مع “نون محلي” للمواهب المحلية لتوسيع نطاق وصولهم إلى العملاء.

نمو التجارة الإلكترونية

ومن جهة أخرى، جاءت هذه الاتفاقية متزامنة مع النمو المتزايد والسريع في معدلات التجارة الإلكترونية. فالعالم اليوم يشهد تقدما كبيرا وثورة في التجارة الإلكترونية بسبب أنماط المستهلكين المتغيرة

ويشار إلى أنه ،في وقت سابق، وقعت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان أيضا اتفاقية تعاون مع وزارة العدل. وذلك لتحسين جودة وكفاءة الخدمة المقدمة للمتعامل، والذي يوفر الجاهزية لأي طارئ في تطبيق إجراءات الخدمات المشتركة، والاستمرار في رفع وتقوية عمل تنفيذ الأحكام في الدولة مما يضمن ثقة مجتمع الأعمال الكبيرة محلياً، وعالمياً.

إقرأ أيضا

قرار جديد لوزارة الإسكان العُمانية بشأن تملك الشركات للعقارات