أعلنت يوم أمس شركة ديلويت الرائدة عن افتتاحها جديداً مركز ديلويت الرقمي في دبي. بذلك ينضم إلى شبكة مراكزها الرقميّة الخمسين من الطراز العالميّ المنتشرة في 60 دولة حول العالم. كذلك ليكون مساهمة جديدة من ديلويت لتمكين عملائها في القطّاع العام والقطّاع الخاص على حدّ سواء للعمل. و ذلك جنباً إلى جنب مع خبراء ديلويت في التكنولوجيا الرقميّة لابتكار حلول رقمية. بالإضافة أيضا إلى استكشاف آفاق مستقبلية مستدامة تعود بالمنفعة على كل من الموظّفين العاملين في هذين القطّاعين والشّركات والمجتمع.

خطط مركز ديلويت الرقمي في دبي بالاعتماد على التقنيات الرقمية بالكامل

كما تمّ خلال افتتاح المركز الرقمي الجديد تسليط الضوء على خطط مركز ديلويت الهادفة إلى مواصلة استثماراتها وتعزيز حضورها الفاعل في منطقة الشرق الأوسط. كما يجسّد التزام ديلويت بدعم مختلف القطاعات الاقتصادية في المنطقة. ذلك لتنفيذ أجندة التحوّل الرقمي وبالتالي تعزيز الجهود لبناء اقتصاد قائم على الابتكارات التكنولوجية وقادر على المنافسة في الأسواق العالمية من خلال الاستفادة من الخبرات والقدرات الرّقميّة العالميّة في ديلويت. بالإضافة لذلك، الاستثمار في بناء المواهب الشّابة. كما يتماشى افتتاح هذا المركز الرقمي الجديد على وجه الخصوص مع أجندة 2071 الطموحة لدولة الإمارات. ذلك للاحتفال بالذكرى المئويّة لتأسيسها حيث تخطط للاعتماد بشكل رئيسي على التّقنيات الرّقمية لإنشاء قطاع تعليمي عالي الجودة. كذلك اقتصاد قائم على المعرفة والتنوّع الاقتصادي، بالإضافة إلى تشكيل حكومة تركّز على المستقبل.

اهتمام الحكومة الإماراتية بتعزيز التعاون البنّاء مع قطاع الأعمال

أيضًا فقد أكّد وزير الاقتصاد الإماراتي “معالي عبد الله بن طوق المري”، على اهتمام الحكومة بتعزيز الشراكة والتعاون البنّاء مع قطّاع الأعمال. و خاصةً في مجالات الاقتصاد الجديد، مع إشادته بالتعاون القائم مع ديلويت الشرق الأوسط في العديد من المجالات والذي كان هذا المركز الرقمي الجديد أحد ثماره. كما قال أنّه تواصل دولة الإمارات، انطلاقاً من رؤية قيادتها الرشيدة، جهودها الكبيرة لبناء اقتصاد تنافسيّ عالميّ متنوّع قائم على المعرفة والابتكار والتكنولوجيا المتقدمة والبحث والتطوير. و ذلك بقيادة كفاءات وطنيّة متمكّنة من مهارات المستقبل. كما تحرص حكومة دولة الإمارات على ترسيخ مكانتها كوجهة جاذبة للشّركات العالميّة الرائدة وبيئة حاضنة وداعمة لأنشطة الأعمال في مختلف قطّاعات المستقبل، وفي مقدّمتها التكنولوجيا الرقمية وسياسات التحول الذكي في الدولة.

مساعدة دولة الإمارات عبر مركز ديلويت الرقمي الجديد بتبني الحلول الرقمية

كذلك فقد تحدّث الرئيس التتفيذي لديلويت الشّرق الأوسط “معتصم الدجاني”، عن مدى الفرح بافتتاح مركز ديلويت الرقمي بدبي. و الذي يعوّل عليه الكثير لدعم جهود دولة الإمارات في تنفيذ أجندتها الرقمية من خلال استراتيجياتها الوطنية في هذا المجال. كما أشار إلى أنهم على أتمّ الاستعداد للتعاون مع جميع الجهات العامة والخاصّة في دولة الإمارات لمساعدتها عبر هذا المركز على تبني الحلول الرقمية المبتكرة. و ذلك لكي نكون شريكاً لها في نجاحاتها وإنجازاتها لا سيّما في هذا الوقت الذي تلعب فيه الحلول الرقمية دوراً أكثر أهميّة وفعالية في نجاح المؤسّسات بمختلفها.

كما تحدّث أيضا المدير التنفيذي لقطاع الاستشارات في ديلويت الشرق الأوسط “تيم بار”. بأنهم في ديلويت ديجيتال يحرصون على مساعدة عملائهم على مد الجسور نحو المستقبل. بذلك تمكينهم من ابتكار حلول جديدة واستراتيجيات جديدة وكذلك شراكات جديدة. و بالإضافة إلى خلق فرصة جديدة للنمو تتّسم بالاستدامة والتنوع. ذلك ما يجعل الشركة سعيدة لمساعدة عملائها في رحلتهم في إعادة رسم أهدافهم. و إعادة تشكيل مستقبل أعمالهم ليتمكّنوا من دفع عجلة النمو والازدهار في مرحلة ما بعد فايروس كورونا. و ذلك بالضبط ما سيحققه المركز الرقمي الجديد في دبي. حيث سيعمل على إيجاد المنصّة المناسبة للتعاون والابتكار والتفكير بعيداً عن الأمور التقليديّة السّابقة.

اقرأ أيضاً:

عملة تيثر المشفرة “Tether” ذات شهرة قليلة ولكنها الأكثر استخداماً