ارتفاع الاسعار فى مصر .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، ارتفاع الاسعار فى مصر، ارتفاع الاسعار، ارتفاع اسعار البن، ارتفاع اسعار الألبان.

وشهدت بعض المنتجات الغذائية زيادة كبيرة فى الأسعار خلال اليوم الماضى، وذلك كان متوقع من قبل خبراء الإقتصاد، بعد قرار مجلس الإحتياطى الفيدرالى الأمريكى برفع الفائدة على الأموال الفيدرالية، وهو مايسبب زيادة سعر الدولار، وبالتالى ترتفع أسعار جميع السلع والمنتجات والخامات.

وهذه القرارات جاءت بسبب حالة عدم استقرار الإقتصاد على مستوى العالم نتيجة استمرار الحرب بين روسيا وأوكرانيا حتى الآن، وهو ماتسبب فى عواقب وخيمة على العالم، حيث ارتفع سعر الدولار، ماترتب عليه زيادة أسعار كل شيء.

ورغم أن ارتفاع الأسعار كان متوقع عقب قرار الفيدرالى الأمريكى، إلا أنه لم يكن متوقع سرعة زيادة الأسعار، وهو ما وضع المواطنين على مستوى العالم خاصة فى مصر فى مأزق كبير بسبب هذه الزيادة التى تزيد من أعبائهم المادية.

ارتفاع الاسعار فى مصر

وارتفعت مؤشرات البحث عبر موقع غوغل خلال اليومين الماضيين للتأكد من حقيقة ارتفاع أسعار السلع الغذائية فى مصر عقب قرار الفيدرالى الأمريكى، وبالفعل صرح رئيس الشعبة العامة المواد الغذائية بالإتحاد العام للغرف التجارية بمصر، زيادة أسعار بعض المنتجات الغذائية بنسبة تصل إلى 40%.

ارتفاع اسعار المواد الغذائية في مصر

وشملت هذه الزيادة بعض المنتجات مثل الألبان والأجبان والعصائر المعلبة وعصائر الزيادة والألبان والعصائر البودر والقهوة، وغيرهم، وهذه المنتجات يزداد عليها الطلب يوميا خاصة الألبان والأجبان والقهوة.

ارتفاع اسعار الالبان

وجاءت الأسعار الجديدة فى مصر بعد الزيادة، كالتالى :-

– سجل سعر ليتر اللبن الحليب من جهينة 20.5 جنية مصرى، بعد أن كان سعره 18 جنية مصرى.

– سجل سعر ليتر اللبن الحليب من بخيره 15.75 جنية مصرى، بعد أن كان سعره 15 جنية مصرى.

– سجل سعر نصف ليتر اللبن الحليب من بخيره 8.5 جنية مصرى، بعد أن كان سعره 8 جنية مصرى.

– سجل سعر زجاجة عصير زبادو من جهينة 12 جنية مصرى، بعد أن كان سعره 11 جنية مصرى.

– سجلت سعر علبة جبن مثلثاتدت من بريذيدن 25 جنية مصرى، بعد أن كان سعرها 18 جنية مصرى، وذلك بزيادة 7 جنية، وتعتبر زيادة كبيرة فى سعرها.

– سجلت سعر علبة جبن مثلثات من طعمة 14 جنية مصرى، بعد أن كان سعرها 10 جنية مصرى، وذلك بزيادة 4 جنية، وتعتبر زيادة كبيرة أيضا فى سعرها.

– سجل سعر كيس عصير بودر من تانج 5 جنية مصرى، بعد أن كان سعرها 4 جنية مصرى، وذلك بزيادة 1 جنية.

اقرأ:-

عروض العيد من العثيم في السعودية تخفيضات حتى 50% لغاية 10 مايو 2023

كله هيغلى الفراخ والبيض .. ارتفاع جديد فى اسعار الدواجن اليوم السبت

ارتفاع اسعار البن

والأهم من ذلك هو زيادة أسعار البن فى مصر، وهو مايسبب القلق والتوتر للعديد من المواطنين لأن القهوة هى المشروب الرسمى لمعظم الشباب والرجال والنساء، ويكثر الإقبال عليها وبالتالى زيادة أسعارها يؤثر على محبيها، وطبقا لبيانات الغرف التجارية تم رفع سعر البن السادة والبن المحوج، حيث سجل سعر البن السادة 20 جنية مصرى بعد أن كان سعره 17 جنية مصرى وذلك بزيادة 3 جنية، وسجل سعر البن المحوج 25 جنية مصرى، بعد أن كان سعره 22 جنية مصرى وذلك بزيادة 3 جنية مصرى.

قد يهمك :-

أسعار الذهب في السعودية اليوم الاثنين 9-5-2023

عروض رنين اليوم .. تخفيضات كبيرة على أسعار التكييفات والاجهزة الكهربائية

ارتفاع الاسعار فى مصر .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، ارتفاع الاسعار فى مصر، ارتفاع الاسعار، ارتفاع اسعار البن، ارتفاع اسعار الألبان.