احذروا طقس الأربعاء 26 يناير.. منخفض جوي وإمنعوا خروج الأطفال، حذرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر وعدد من خبراء الأرصاد من طقس الأربعاء. حيث ستضرب مصر موجة طقس شديدة البرودة مع توقعات بسقوط أمطار على عديد من المناطق بدرجات متفاوتة.

حالة الطقس يوم الثلاثاء والاربعاء والخميس

حذر خبراء الأرصاد من امتداد العاصفة هبة إلي مصر بدءًا من الساعات المتأخرة من اليوم الثلاثاء. وتصل إلي ذروتها يوم الاربعاء وتستمر إلي يوم الخميس السابع والعشرين من يناير/كانون الثاني. وتتسبب العاصفة في انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ فيكون البرد قارس على كافة أنحاء مصر. ويشبه جو مصر أثناء العاصفة، البلاد الشمالية القطبية خاصة مع توقعات بسقوط أمطار رعدية وثلج في بعض الأحيان.

تاثيرات العاصفة هبة يوم الاربعاء

تبدأ ظهور تأثير المنخفض الجوي في الظهور بشدة في الساعات الأولي من نهار يوم الاربعاء. حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ويكون الاحساس الفعلي بها من سبعة إلى ثمانية درجات مئوية. وتكون فرصة هبوط الأمطار على مناطق الدلتا كبيرة أثناء الفترة الأولى من النهار. وخلال النهار تتزايد فرصة سقوط الأمطار على شمال الصعيد. وتزداد فرصة سقوط الأمطار على القاهرة، وقد تكون مصحوبة بالثلج في بعض الأحيان. مع هبوب الرياح التي تكون قوية في كثير من الأحيان، وتيارات هوائية باردة أيضًا. كما تنخفض درجات الحرارة أثناء الليل بشكل ملحوظ وتصل على السواحل الشمالية إلى 3° مئوية. أما على مناطق الصعيد فقد انخفض درجات الحرارة إلى درجة واحدة فقط.وعلى سواحل المتوسط تصل درجات الحرارة إلى 4 أو 5 درجة مئوية.

لكن تصل ذروة انخفاض درجات الحرارة في مناطق الوادي الجديد وجنوب سيناء وجبال البحر الاحمر لتصل إلى سالب 3 تحت الصفر.

مع توقعات بثلوج كثيفة خاصة على المرتفعات وعلى جبال سانت كاترين.

طقس الأربعاء

نصائح وتحذيرات من طقس الأربعاء

نتيجة للموجة الباردة الشديدة التي من المتوقع أن تشهدها البلاد قامت هيئة الارصاد وخبراء الطقس بإطلاق عدة تحذيرات للمواطنين للحفاظ على سلامتهم وأمنهم. من ضمن تلك التحذيرات عدم خروج الاطفال خلال اليومين القادمين إلا لضرورة القصوى. كما شملت التحذيرات ضرورة تناول الأطعمة الساخنة والمشروبات الساخنة باستمرار للحفاظ على درجة حرارة الجسم وحمايته من انخفاض الحرارة الشديد. كما حذر خبراء الأرصاد المسافرين عبر الطرق من القيادة خلال اليومين القادمين تحسبًا لركود مياة الأمطار على الطرق.

طقس الاربعاء

شملت التحذيرات كذلك ضرورة عدم لمس أو الاقتراب من أعمدة النور خلال فترة المطر لمنع وصول الكهرباء إلي جسد الاسنان فيعرض حياته للخطر. كما حذرت الارصاد من ارتفاع أمواج البحر التي قد تصل إلي خمسة أمتار في بعض الأحيان لذا يفضل عدم الاقتراب من البحر. خاصة مع التوقعات التي تشير إلى هبوب الرياح بشدة .