إطلاق منصة NFT  في المملكة العربية السعودية حيث أطلق السوق الأول من نوعه بتقنية الرموز غير القابلة للاستبدال NFT. إذ يعد السوق المخصّص الأول للفنانين المبدعين ولجامعي الأعمال الفنيّة العرب
في حين تعد السعوديّة الموضوعات الرقميّة من أكثر الموضوعات التي يتم تداولها في الساحة العامة وبين الشباب. وقد أحدثت الموضوعات الرقمية ثورة في عالم الفن والثقافة الشعبيّة، وتم إطلاق سوقاً ديناميكية للفنانيين المبدعين والمعجبين. هذا ما أحدثه إطلاق منصّة “سوق نِفتي NIFTY Souq” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفي أسواق السعوديّة على وجه الخصوص.
فيما تعتبر الصناعات الثقافيّة والإبداعيّة أسرع القطاعات نموّاً في العالم بإيرادات سنوية تصل 2,250 مليار دولار. كما يتطابق النمو في الأسواق مع خطط وطموح المملكة العربيّة السعوديّة لتصبح مركزاً إبداعيّاً لا مثيل له في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا: بنك الراجحي – طريقة تفعيل المحفظة بشكل مباشر 2023

إطلاق منصة NFT في السعودية

فيما يكمن سر النمو من خلال تقنيّة الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) والتي ستلعب دوراً مهمّاً للغاية في هذا الإطار. كما أن NFTs في الأساس هي عقوداً رقميّة مبنيّة على التعاملات الرقميّة (بلوك تشينBlockchain )، وتسمح للجمهور شراء عناصر رقمية فريدة عن طريق الإنترنت. فضلا عن أنه من وقت إنشائها، تم استخدامها لشراء كل شيء بدءاً من الرموز التعبيريّة (emojis) وانتهاءً بالأعمال الفنيّة. كذلك تم بيع منصة NFTs الشهيرة عملاً فنيّاً رقميّاً لمايكل جوزيف وينكلمان مقابل 69 مليون دولار.
من جانب آخر، باع جاك دورسي المؤسّس المشارك لشركة تويتر، أوّل تغريدة له بنحو 3 ملايين دولار. كما أنه بفضل “سوق نِفتي NIFTY Souq”، يتوفر سوق ومنصّة مخصّصة للفنانين وهواة جمع الأعمال الفنيّة في السعوديّة إنشاء وشراء NFTs.

إطلاق منصّة NFT الصديقة للبيئة

إذ يلتزم فريق منصّة NFT “سوق نِفتي NIFTY Souq” بالعمل وفق معايير نظيفة وصديقة للبيئة. ذلك هو السبب وراء استخدامهم بروتوكول Tezos Foundation غير الربحي للأصول والتطبيقات. حيث يدعمها مجتمع واسع من المدققين، والبناة، والباحثين. كذلك فأن منصة NFT آمنة وتقبل الترقية والتحديث وتم تصميمها لتستمر وتبقى فعالة. فضلا عن أن المنصّة ذات كفاءة عالية واستخدامعا للطاقة أقل بمليوني مرة من منصات NFT الأخرى.

الرموز غير القابلة للإستبدال

أتاحت الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs مجالا جديدا للفنانين والموسيقيين والمشجعين وغيرهم لشراء وبيع الأعمال الفنيّة في العالم الرقمي. كما توفّر تقنيّة التعاملات الرقميّة (بلوك تشينBlockchain ) إجراءات شراء آمنة بنسبة 100% مع سجل رقمي غير مركزي يثبت الملكيّة.
بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع معجبيهم مباشرةً من خلال الرموز غير القابلة للاستبدال وتوفير محتوى حصري عبرها. أيضا تستخدم الرموز لتكون تذاكر رقميّة للتصدي للمنتجات المقلدة ومنع إجراءات التزوير.
علاوة على أن منصة NFT تمنح الفنانين وجامعي الأعمال الفنيّة حريّة في التفاعل بينهم ومساعدة الفنانين على تعزيز دخلهم وبيع أعمالهم. حيث ستجعل منصة “سوق نِفتي NIFTY Souq” الفنانين في مكان المسؤولية لإدارة عمليات التوزيع والمزادات الماليّة والتمويل الرقمي.

منصّة “سوق نِفتي NIFTY Souq”

تساعد منصة NFT على إطلاق عقود تيزوس الذكيّة التي تحل مشاكل الملكيّة.
أيضا تعزز المنصة التفاعل مع جمهور المعجبين وعشّاق الفن والفنانين.
كذلك تعمل على رفع مستوى الوعي فيما يتعلق بتقنيّة الرموز غير القابلة للاستبدال.
بالإضافة إلى إنشاء سوق إقليميّة مخصّصة تتحدّث بلغة المنطقة.
من جهته، يمتلك فريق “سوق نِفتي NIFTY Souq” ا خبرة كبيرة وواسعة وشاملة في مجال العملات المشفرة. فضلا عن شغفهم بالتكنولوجيا والفن والموسيقى؛ الأمر الذي يجعلهم الخيار الأفضل لتعزيز آفاق المستقبل الرقمي في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا: تذاكر الطيران من مصر إلى السعودية …. نشرة أسعار تذاكر الطيران بين البلدين 2023