قائمة أفضل البنوك الأجنبية في السعودية 2023، أصبحت البنوك الأجنبية متواجدة في المملكة العربية السعودية بكثرة، كذلك وتتميز بأنها تساهم بتقديم خدمات مصرفية متنوعة للعملاء فيها من مواطني المملكة العربية السعودية والمقيمين فيها، بحيث أن البنوك الأجنبية في السعودية استطاعت الحصول على تراخيص لأجل التواجد داخل المملكة العربية السعودية، لتعمل وتساهم هذه البنوك بإعطاء عملائها الفرص في الخدمات المقدمة لهم، لتحصل البنوك الأجنبية على ثقة الكثير من العملاء في وقت قصير، وعبر مقالنا اليوم سنتعرف على قائمة أفضل البنوك الأجنبية في السعودية 2023.

أفضل البنوك الأجنبية في المملكة العربية السعودية 2023

  • يتواجد في داخل المملكة العربية السعودية حوالي 24 بنك مصرفي، منهم 12 بنك محلي و12 بنك أجنبي، بحيث أن القطاع المصرفي السعودي واحد من أكثر القطاعات ازدهارًا، وتعمل المصارف بشكل كبير من أجل جذب العملاء والحصول عليهم، من خلال توفير والمساهمة في عرض فرص وطرق متعددة للعمليات المالية المرادة.
  • وفيما يلي بعضًا من البنوك الأجنبية المتواجدة في المملكة العربية السعودية 2023م.

بنك الإمارات دبي الوطني

البنك الأول في الشرق الأوسط، والحاصل على ترخيص العمل في السعودية منذ 2004م، ويعتبر من أفضل البنوك الأجنبية في السعودية، تابع لحكومة دبي وتنتشر فروعه في الإمارات والسعودية وفي مصر والهند وسنغافورة، كما وأنه يمتلك مكاتب تمثيلية في الصين وأندونيسيا.

شاهد أيضًا: أنواع قروض بنك الإمارات دبي الوطني للعام الجديد 2023

بنك الكويت الوطني

واحد من أفضل البونك الأجنبية في السعودية، وأكبر مؤسسة مالية في الكويت، لها عدة الفروع في جنيف ولندن وباريس ونيويورك وسنغافورة، وتمتلك فروع منتشرة في الشرق الأوسط؛ في السعودية ومصر ولبنان والأردن والعراق وتركيا والإمارات، ويعمل هذا البنك على تقديم الخدمات المتنوعة لتشمل الاستثمارات البديلة والوساطة والبحوث والخدمات التي تتعلق بالعقارات.

شاهد أيضًا: بنك الكويت الوطني يعلن إطلاق أول بنك رقمي في الكويت

بنك البحرين الوطني

بنك البحرين الوطني له 25 فرع، ومقره في الرياض، ويتعامل مع العملاء بتقنيات حديثة، وتم إدراج هذا البنك في بورصة البحرين والمملوكة بـ 51% من مساهمي القطاع الخاص، المعظم منهم من البحرين، و49% منهم مملكوية لشركة ممتلكات البحرين القابضة والتي هي كاملًا تابعة لحكومة البحرين.

شاهد أيضًا: بنك البحرين والكويت يعلن إطلاق خدمة الشيكات الإلكترونية لعملائه

بنك أبو ظبي الأول

مقره الرئيسي في أبو ظبي، واحتل مركزه الأول كأكبر بنك في الإمارات بعدما اندمج بنك الخليج الأول مع بنك أبو ظبي، وله  5 فروع متوزعين في عدة قارات.

شاهد أيضًا: أول منصة للمؤسسات الاستثمارية من بنك أبوظبي الأول بالتعاون مع ستيت ستريت

وصلنا لختام مقالنا الذي عرضنا لكم فيه قائمة أفضل البنوك الأجنبية في السعودية 2023، وتحدثنا عن أبرز البنوك الأجنبية الحاصلة على تراخيص من أجل تواجدها في كافّة أنحاء المملكة العربية السعودية.