أفضل الأماكن الترفيهية في الكويت، يبحث العديد من الأشخاص في دولة الكويت عن أماكن سياحية وترفيهية لقضاء الوقت، بالأخص في أيام العطل الرسمية، حيث يوجد في الكويت العديد من المناطق الترفيهية الجميلة والتي سنتعرف عليها في هذا المقال.

أفضل الأماكن الترفيهية في الكويت

يوجد العديد من المناطق الترفيهية في دولة الكويت، والتي تستحق الزيارة وقضاء الوقت فيها، ويختلف كل مكان عن الأخر من حيث البرامج والنشاطات التي يقدمها.

  • قرية المسيلة المائية: تم افتتاح هذه القرية في العام 1992، لتكون بذلك من أفضل الأماكن الترفيهية في الكويت. في الواقع إن هذه القرية هي مدينة ملاهي مائيّة متكاملة، حيث المسابح للكبار والأطفال، والنهر، والبرك المائيّة العديدة. وبذلك فإنّها تعد من أهم الأماكن السياحية في الكويت.
  • الجزيرة الخضراء: تعتبر جزيرة اصطناعية تم إنشاؤها في مياه الخليج العربي في دولة الكويت. كما تعد من أفضل الأماكن الترفيهية في الكويت. لا سيما أن الصخور التي أنشئت منها هي صخور طبيعية، حيث تم جلبها من الفجيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. تكثر في هذه الجزيرة المساحات الخضراء، والمسابح، وأيضا البرج الذي يمكن الإطلالة من أعلاه ومشاهدة الجزيرة من خلال بإطلالة بانورامية عليها.
  • والت ديزني الكويت: في الواقع إنّها أفضل وجهة لتمضية الأوقات الترفيهيّة المسلّية والمرحة في الكويت. حيث الألعاب المستمدّة من عالم الخيال.
  • أدفنتشر ورلد و باركورز: مدينة الملاهي الترفيهية الأفضل، والأكثر إثارة ومتعة ومغامرات في الكويت. لا سيما أنه يمكن أن يمارس الأطفال فيها شتى أنواع الرياضات.

أفضل المنتزهات في الكويت

يوجد في دولة الكويت العديد من المنتزهات والحدائق الترفيهية التي تستحق التجربة، كما تحتوي هذه الحدائق على فعاليات وأنشطة جميلة، كذلك تضم معضم هذه المنتزهات والحدائق أقسام خاصة بالأطفال.

  • متنزّه سكاي زون ترامبولين: يعد هذا المنتزه من بين أفضل  الأماكن الترفيهية في الكويت. في الواقع إن هذا المتنزه عبارة عن مدينة ملاهي متكاملة في الكويت. لا سيما أنه افتتح أمام الزوار في عام 2015م. ويمكن ممارسة جميع الأنشطة الرياضيّة فيه. في حين أنه يقع في عاصمة الكويت بمنطقة الرابية. علاوة على ذلك فإنه وجهة مناسبة للسياحة للكبار والأطفال والعوائل في الكويت.
  • أكوا بارك: يعتبر المنتزه المائي الأول والأكبر في الخليج العربي. حيث يلائم الكبار والاطفال، بكافة تجهيزاته. افتتح الأكوا بارك عام 1995 م، وبمساحة تبلغ ستين ألف مترًا مربعا. في حين أنه يقع في شارع الخليج العربي، وتحديدًا على مقربةٍ من أبراج الكويت. كما يمكن ممارسة جميع الأنشطة الرياضيّة والترفيهيّة في هذا المنتزه.
  • حديقة الحيوانات: تبلع مساحة هذه الحديقة حوالي مئة وثمانين ألف مترًا مربعًا، حيث تم افتتاحها عام 1968 م. يوجد في الحديقة ما يزيد عن ألف وستمئة نوع من الحيوانات، بالإضافة إلى حوالي مئة وثمانية وثمانين نوع من الطيور. كما يفضل الأطفال رؤية هذه الحيوانات والتي بعضها نادر كتمساح النيل، وثعلب الفينيق. كذلم ببغاء صن كونور، وهنالك الأسود، والنسور، وغيرها الكثير. لا سيما أنّه يمكن التجوّل سيرًا فيها، ورؤية المنحوتات الفنيّة التي تملأ الحديقة.

قد يهمك أيضاً:

خطوات تحديث تطبيق هويتي الكويتي أحدث نسخة v1.9.0 بخدماته الجديدة

حجز موعد مستوصف الكويت بشكل إلكتروني 2023

إجازة رأس السنة 2023 في الإمارات والكويت … مواعيد العطلة الرسمية في رأس السنة