جيف بيزوس بعد مغادرته لأمازون يستثمر في القضاء على الشيخوخة، حيثُ ذكر موقع MIT Tech Review أنباءً تفيد بأن مؤسس أمازون جيف بيزوس، قد استثمر في شركة ناشئة جديدة في مجال التكنولوجيا الحيوية، تكرس جهودها لإيجاد سبل لعكس عملية الشيخوخة.

من الجدير بالذكر، أن Altos Labs هي شركة قائمة على الأبحاث تأسست في وقت سابق من هذا العام، حيث تقوم بتوظيف العلماء بعروض مغرية قدرها مليون دولار كرواتب سنوية، وفقًا لـ MIT Tech Review. نقلاً عن أشخاص مطلعين، ذكر الموقع أن شركة Altos Labs كشفت أن جيف بيزوس كان من بين المستثمرين فيها.

جيف بيزوس يغادر مجلس إدارة أمازون

جيف بيزوس يغادر مجلس إدارة أمازون

تنحى جيف بيزوس عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون في يوليو. وفي رسالة إلى الموظفين في فبراير، قال إنه سيقضي وقته في مساعيه الخيرية والمشاريع التي تعكس شغفه. بما في ذلك شركته لاستكشاف الفضاء Blue Origin.

كما يمكنك أن تقرأ: كيفية توثيق حساب إنستجرام وفق التحديث الأخير للتطبيق

وقد قام بيزوس أيضا بتمويل أبحاث مكافحة الشيخوخة من قبل، ففي عام 2018 استثمر في Unity Technologies. وهي شركة تكنولوجيا حيوية تهدف إلى صنع علاجات مضادة للشيخوخة، وفق ما نقله Business Insider.

كما ذكرت MIT Tech Review أن Altos Labs ستركز بشكل أساسي على تقنية تسمى إعادة البرمجة، والتي تعمل عن طريق إضافة البروتينات إلى الخلية التي توجهها بشكل أساسي للعودة إلى حالة تشبه الخلايا الجذعية. فاز العالم شينيا ياماناكا بجائزة نوبل عام 2012 لإظهاره هذه التقنية على الفئران، وقد انضم الآن إلى Alto Labs كرئيس لمجلسها الاستشاري العلمي.

وقال ياماناكا لـ MIT Tech Review أيضا في رسالة بالبريد الإلكتروني: “على الرغم من وجود العديد من العقبات. التي يجب التغلب عليها، إلا أن هناك إمكانات هائلة”. كما تشير MIT Tech Review إلى أن Altos Labs تخطط لإنشاء معاهد في كاليفورنيا والمملكة المتحدة واليابان.

بيزوس يشتري خامس شقة في مبنى واحد بنيويورك

أصبح منزل جيف بيزوس مترامي الأطراف في مدينة نيويورك أكبر، إذ دفع مؤسس شركتي أمازون وبلو أوريجين 23 مليون دولار. لشراء شقة مساحتها 4155 قدمًا مربعة داخل 212 فيفث أفينيو. المبنى الشاهق الذي يمتلك فيه أربع وحدات أخرى، وفقًا لصحيفة نيويورك بوست.

قد يهمّك: الدخول إلى تطبيق الحصن مجاناً وبدون استهلاك بيانات عبر “اتصالات” الإماراتية

حيثُ تحتوي الوحدة المكونة من أربع غرف نوم وأربعة حمامات على أرضيات رخامية ونوافذ كبيرة الحجم، وفقًا لتقرير الصحيفة، وتطل أيضا على مركز التجارة العالمي ومتنزه ماديسون سكوير القريب. وتشمل وسائل الراحة في المبنى مركزًا للياقة البدنية وجهاز محاكاة للغولف وغرفة ألعاب وغرفة لعرض الأفلام، وفقًا للموقع الإلكتروني الخاص بالعقار.

كما يمتلك جيف بيزوس بالفعل عقارات بقيمة 96 مليون دولار في 212 فيفث أفينيو: وحدة بنتهاوس، وشقتين تحتها. وشقة بقيمة 16 مليون دولار .اشتراها في أبريل 2023. ومن خلال شراء الوحدة الجديدة. يمتلك بيزوس الآن عقارات بقيمة 119 مليون دولار في مبنى واحد يطل على متنزه ماديسون سكوير في نيويورك. والهدف النهائي لبيزوس هو دمج الوحدات في قصر واحد، وفقًا للصحيفة.