أسعار تذاكر متحف المستقبل بدبي، حيث يعتبر متحف المستقبل في دبي من الأمور المهمة التي شغلت بال الكثير في الأيام القليلة الماضية، أيضًا تم تنصيف متحف المستقبل من المباني الأكثر جمالاً على وجه الأرض، ويعتبر من أهم الأبنية التي تم إنشائها مؤخراً، وفي هذا المقال سنتعرف على كافة المعلومات عن متحف المستقبل في دبي، كذلك أسعار تذاكر متحف المستقبل في دبي.

 

ما هو متحف المستقبل في دبي

متحف المستقبل تم تصنيفه كواحد من أجمل الأبنية التي صنعها الأنسان، ويضم العديد من الابتكارات، والأشياء التي ستراها لأول مرا، كل هذا فقط في متحف دبي المستقبل:

  • حيث تميز متحف المستقبل في دبي بالتصميم الفريد والمثالي. كما يأخذ شكل بيضوي فريد من نوعه، على أنه يحاكي في تصميمه الأهداف الرامية إلى استضافة أحدث الفعاليات العالمية التي تتناول مجالات التكنولوجيا والتصاميم المعمارية الفريدة على مستوى العالم.
  • كما يعتبر متحف المستقبل في إمارة دبي، أكثر مبنى متطور على سطح الأرض. من الداخل والخارج، وقد تم منحه الملامح العربية في البناء من خلال النقوش التي طرزت جدرانه باللغة العربيّة، وصولاً إلى استخدم تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في عمليات الإنشاء.
  • كذلك تم استخدام أحدث الوسائل والمعدات العالمية في بناء متحف دبي الحضاري. ليكون الواجهة الحضارية العربية للعالم كما بلغت تكلفة بناء المتحف 500 مليون درهم إماراتي. وسيشهد المتحف تغيير في المعروضات التي يحتويها كل فترة ستة أشهر، ليحافظ على التغييرات التكنولوجية العالمية.
  • كما سيكون متحف دبي المستقبل. المكان الذي تلتقي فيه كثير من الدورات وورش العمل. كذلك  سيقوم المتحف على رعاية عدد واسع من الأبحاث والإبداعات العلمية والتقنية وعدد من التطبيقات المستقبلية المهمة.

 

أسعار متحف المستقبل بدبي 2023

أعلنت الجهات المنظمة لمتحف المستقبل في إمارة دبي عن عدد من التذاكر التي ستتناول جميع الفئات في الدخول. وذلك بهدف الاستمتاع بأجواء متحف المستقبل، وجاءت أسعار تذاكر متحف شارع الشيخ زايد الجديد أو متحف المستقبل، وفق الآتي:

  • تذاكر دخول الأطفال دون سن 3 سنواتيتم منح تذاكر الدخول بشكل مجاني دون الحاجة لتسديد أي مبالغ.
  • كذلك تذاكر دخول الكبار والأطفال فوق 3 سنواتيتوجب تسديد مبلغ 145 درهماً إماراتياً للدخول إلى متحف المستقبل.
  • كما جاءت تذاكر دخول أصحاب الهمم وكبار السن فوق 60 عاماً، يتم منحهم تذاكر مجانية دون الحاجة لتسديد أي من المبالغ عند الدّخول.

 

موعد افتتاح متحف دبي

موعد افتتاح متحف المستقبل في دبي كان مع تاريخ يوم الثلاثاء 22/من شهر فبراير شباط /لعام 2023 ميلادي الموافق لتاريخ 21/ من شهر رجب /لعام 1444 هجريًا.

وفق ما أعلنت عنه الجهات المنظمة لهذا المتحف العالمي، الذي تمّ تصنيفه على أنه البناء الأجمل والأحدث على سطح الأرض. حيث يحتوي على عدد واسع من المزايا التي جعلته يترقى لتلك الميزة. كما سيتم تنظيم دخول الزوار من أنحاء العالم إلى المعرض، بشكل مجاني لجميع الأطفال وأصحاب الهِمم، ويتوجب شراء تذاكر الدخول لفئات الشباب والرجال والنساء تحت 60 عاماً.

كما يتوقع أن يشهد المتحف تسليطاً إعلامياً واسعاً من قبل الجهات العالمية. كناية عن كونه المكان الذي سيستضيف أحدث الاجتماعات العالمية التي ستتناول التكنولوجيا.

قد يهمك أيضًا:

مصرف الإمارات الإسلامي يعلن إطلاق حساب إماراتي للتوفير العائلي

كلفة تأشيرة الزيارة في الإمارات … إذن الدخول إلى الأمارات العربية المتحدة

الإمارات.. تأشيرات الإقامة الطويلة للأجانب 5 فئات دون كفيل