أسعار المحروقات والغاز اليوم، أعلنت لجنة التسعير التلقائي للوقود والتي اجتمعت منذ أيام عن تثبيت سعر الوقود والبنزين في مصر. جاء ذلك القرار في إطار قرارات وتوجيهات الرئيس بتخفيف الأعباء على المواطنين. وقامت اللجنة في آخر اجتماع لها في يوم السبت الموافق الثاني والعشرين من شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري. وأعلنت ثبات أسعار البنزين وغيره من الوقود. وتزايدت عمليات البحث في الساعات الأخيرة حول اسعار البنزين والغاز اليوم لا سيما مع قرار تحرير سعر الدولار أمام الجنيه وخوف الشارع المصري من تأثير ذلك على أسعار الدولار 2023. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز اخر أسعار الغاز والمحروقات اليوم في مصر 2023. بعد قرار البنك المركزي المصري الأخيرة.

اسعار البنزين والسولار والغاز اليوم

تقوم لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر بالاجتماع كل ثلاثة أشهر. وذلك لتحديد أسعار المحروقات والغاز اليوم في إطار السعر العالمي للوقود والنفط. واجتمعت اللجنة في الموعد الربع السنوي لاجتماعها منذ عدة أيام. وقامت بتثبيت سعر البنزين والسولار وكافة المحروقات لمدة ثلاثة أشهر حتى نهاية ديسمبر 2023.

وتم تثبيت أسعار المحروقات في مصر اليوم على الأسعار التالية:

  • سعر لتر بنزين 80 اليوم في مصر 8 جنيه.
  • وتم تثبيت سعر لتر بنزين 90 على سعر تسع جنيهات.
  • وكذلك سعر بنزين 95 في مصر تم تحديد سعره وثباته على 10.75 جنيه.
  • سعر السولار اليوم 7.25 جنيه.
  • كما تم تثبيت سعر بيع طن المازوت لغير المخابز عند 5000 جنيه للطن.

كانت تلك أسعار المحروقات اليوم في مصر وفق ما أعلنت عنها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وسوف يتم العمل بـ أسعار المحروقات في مصر اليوم 2023 حتى نهاية شهر ديسمبر. وموعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي اليوم.

قد يفيدك كذلك:موعد زيادة أسعار البنزين في مصر 2023.

وكذلك: “عاجل” رفع اسعار البنزين في مصر 2023 زيادة سعر البنزين في مصر إلى 10.75

أسعار الوقود في مصر 2023

أسعار الوقود في مصر 2023

 

أسعار الوقود في مصر 2023

أعلن البنك المركزي المصري منذ قليل تحرير سعر الدولار أمام الجنيه. ليصبح سعر الدولار مرن نتيجة للعرض والطلب في الأسواق. وتصدرت محركات البحث عقب هذا القرار السؤال عن هل ارتفع سعر البنزين اليوم؟ نتيجة لتلك القرارات. وأكد وزير الطاقة المصري أن أٍعار السولار والبنزين في مصر سوف تظل ثابتة حتى نهاية العام الحالي. مؤكدًا أنه لاصحة لزيادة أسعار البنزين في الأسواق نتيجة تحرير سعر الجنيه.
أسعار المحروقات والبنزين في مصر 2023
وهناك آلية تسعير الوقود في مصر منذ ما يقرب من عامين. وهو تقدير السعر بشكل ربع سنوي وفق أسعار النفط العالمية وذلك من قبل اللجنة التي تم تشكيلها من قبل رئيس الوزراء المصري منذ عام 2023.

 

في نهاية المقال قدمنا لكم أسعار المحروقات والغاز اليوم في مصر 2023. عقب قرارات الرئيس السيسي الأخيرة. وقرارات البنك المركزي المصري.