أسعار الأضاحي 2023 في مصر..ارتفاع كبير في الأسعار. مع اقتراب عيد الاضحي المبارك يبحث الكثير عن أسعار الأضحية لهذا العام في مصر. خاصة مع ارتفاع أسعار اللحوم والسلع الغذائية خلال الأشهر الماضية. ويختلف سعر كيلو اللحم الضأن قائم في مصر. عن سعر كيلو اللحم الشمبري “العجالي”. وعادة ما يكون أسعار اللحم الضأن أعلى في مصر خاصة أن الإقبال عليه يكون بشكل أكبر لقلة سعر الأضحية الضأن عن العجل. وكثُر البحث في الساعات الأخيرة عن أسعار اللحم بمختلف أنواعه في مصر. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز:

أسعار الأضاحي في مصر، أسعار الأضاحي في مصر اليوم، أسعار خراف الأضاحي في مصر، أسعار لحوم الأضاحي في مصر، أسعار الأضاحي 2023 في مصر، أسعار الأضاحي مصر، أسعار المواشي اليوم في مصر 2023، أسعار العجول في مصر 2023، أسعار الأضاحي في وزارة الزراعة، أسعار الأضاحي 2023، إجازة عيد الأضحى 2023″ 

أسعار الخراف الأضاحي في مصر

يفضل الكثير من أبناء الشعب المصري أن تكون الأضحية بالخراف أكثر منها في العجول. وذلك لأن سعرها في متناول الكثير، وكذلك حجمها. بالإضافة إلي ارتباط عيد الاضحي باللحم الضأن. ونتيجة الإقبال الشديد على اللحم الضأن في عيد الاضحي ارتفع سعرها في الأسواق المصرية. حيث وصل سعر كيلو اللحم الضأن قائم إلي 85 جنيه. بينما يبدأ في الأسواق من 79 جنيه مصري.

تعرف على الاجازات الرسمية 2023 في مصر

الأمر يختلف بالنسبة لمزارع ومنافذ وزارة الزراعة التي يقل سعر اللحم فيها عن الأسواق الخارجية. حيث بلغ سعر كيلو لحم الضأن قائم لـ 75 جنيه. كما قامت وزارة الزراعة بنشر منافذها التي من خلالها يتم شراء الأضاحي والتي يبلغ سعرها بداية من 3000 جنيه ويصل إلي 6000 جنيه مصري.

أسعار الأضاحي 2023 في مصر

أسعار الأضاحي في مصر ٢٠٢٢

كما ذكرنا فإن سعر الأضحية من الخراف يبدأ سعرها في السوق من أربعة آلاف جنيه. و يصل إلي ٦ آلاف جنيه. لكن سعر لحم العجول يختلف فعلي الرغم من كون سعره يقل عن سعر كيلو اللحم الضأن قائم. لكن بطبيعة الحال وبسبب كبر وزنه سعر العجل يكون أغلى بكثير ويمكن أن يشترك في أضحيته 7 أشخاص.

أسعار الأضاحي في الأردن لعيد الأضحى 2023

أما عن سعر كيلو لحم العجول في السوق المصري فيبدأ من 70 جنيه ويصل إلي 75 جنيه. وسعر كيلو اللحم الشمبري القائم في وزارة الزراعة 70 جنيه. ويبدأ سعر عجول وزارة الزراعة 2023 من 23 الف جنيه مصري.

أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية.. كيلو «البرازيلي» بـ85 جنيها

وعلى الرغم من أنه غير متداول في مصر الأضحية بماعز. حيث أن لحمها غير متداول بكثرة في الأسواق المصرية مثل العجول والخراف. إلا أن هناك عدد لا بأس به يقوم بالتضحية بالماعز. خاصة مع سعره الذي أقل من الخراف ولحمه الصحي الشهي. وسعر أضحية الماعز قائم في السوق المصري يبدأ من 1800 جنيه ويصل إلي 4500 جنيه.

أسعار اللحوم في مصر حسب غرفة القاهرة التجارية 2023

وتبدأ إجازة عيد الأضحى في مصر منذ يوم السبت الموافق عشرة من شهر يوليو/تموز القادم وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك 2023. وفق التوقعات الفلكية. وتستمر إجازة العيد الكبير 2023 إلي يوم الثلاثاء الموافق 12 من شهر يوليو.