أسراب النمل الابيض المجنح تجبر محافظ الإسكندرية على اتخاذ قرار عاجل. تلقت الجهات المعنية فى محافظة الإسكندرية آلاف الشكاوى من حشرة طائرة تداهم البيوت بعد غروب الشمس. وتجبر المواطنون على إغلاق نوافذهم. وتبين أن تلك الحشرة هى أسراب من النمل الابيض المجنح الضار بالاثاث. ووسائل المواطنين عن اسباب ظهوره المفاجئ. وكيفية الوقاية منه.

وصرح مسؤول بوزارة الزراعة فى هذا الصدد أن حشرة النمل الابيض تظهر عادة أثناء التقلبات الجوية وبين الفصول. حيث شهدت الإسكندرية فى الفترة الماضية درجات حرارة مرتفعة يليها ويسبقها موجة من البرد وهذا كان واحد من أهم الأسباب التى أدت إلى ظهور النمل الابيض. أما عن طرق العلاج من أسراب النمل الابيض المجنح فقال أن هناك طريقتين معتمدين إحداهما وقائية وهى قبل الشروع فى بناء المبانى حيث تقوم وزارة الزراعة برش الأراضى قبل بنائها بمبيد خاص بالنمل الابيض. والأخرى من خلال القضاء عليه فى حال ظهوره عن طريق حقن وعلاج أجزاء الاثاث المصابة ورش مبيد خاص من وزارة الزراعة للقضاء عليه والتى تصرفت بشكل مجانى تمامًا للمواطنين.

تعرف على تفاصيل مترو الاسكندرية..10 معلومات هامة

وتكمن خطورة النمل الابيض فى الاسكندرية هو ظهوره فى أسراب تتكون من آلاف الحشرات التى تهاجم المنازل فجأة. ومن المعلوم عن النمل الابيض أنه يستهدف الاثاث حيث يتغذى على مادة معينة بداخله تجعل الاثاث هش وسهل الكسر. لكن النمل الابيض فى الاسكندرية غير ضار على الأنسان.

أسراب النمل الابيض فى الاسكندرية

محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف

تحذير وتحرك من محافظ الإسكندرية

إزاء كم الشكاوى والائتلافات التى صدرت من أهالى محافظة الإسكندرية خاصة مناطق وسط البلد سموحة، والإبراهيمية، كفر عبده، محرم بك، الشاطبي وفوزى معاذ وحتى كوم الدكة. وأصدر محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف بيان عاجل طالب فيه المواطنين بعدد من الإجراءات كما أصدر عدد من التوجيهات للحد من مشكلة النمل الابيض فى الاسكندرية.

مواعيد ويسترن يونيون في رمضان 2023 بجميع المحافظات

أما عن التوجيهات التى أصدرها للمواطنين فبحسب توجيهات وزراة الزراعة ناشدت المواطنين بغلق النوافذ تمامًا بعد المغرب -وهو الوقت الذى يداهم فيه أسراب النمل الابيض المجنح المنازل- بحثًا عن الضوء وهروبًا من الظلام. كذلك ناشد الشريف المواطنين بعدم إلقاء الاثاث المصاب بالنمل الابيض إلا بعد معالجته للحد من اعداد النمل الابيض المنتشر

على صعيد آخر اتخذ الشريف عدد من القرارات أهمها:

  • طالب الشريف باتخاذ الإجراءات الوقائية للقضاء على النمل الابيض فى كافة الاراضي المزمع إنشاؤها فى الوقت الحالى.حيث أن أسراب النمل المجنح تعيش تحت الارض فى أسراب كبيرة.والتنسيق مع مديريات الزراعة فى ذلك.
  • كذلك وجه محافظ الإسكندرية مديريات الزراعة باتخاذ كافة الإجراءات المناسبة والتحرك السريع للقضاء العاجل والفورى على ظاهرة النمل الابيض فى الاسكندرية.

وطمئن الشريف مواطنين محافظة الإسكندرية إن الأمر تحت السيطرة ولا داعِ للقلق على الاطلاق.