تعرف على موعد نزول الدعم السكني لشهر يناير 2023 اليوم، متى ينزل الدعم السكني 1444؟ بدأت تكثر الاستفسارات عن موعد نزول الدعم السكني لشهر يناير 2023، وهذا ماسوف نوضحه لكم ضمن هذا الموضوع.

نظراً لكثرة التساؤلات عن موعد نزول الدعم السكني شهر يناير 2023، يقدم إليكم موقع “تجارتنا نيوز” الإخباري وبالتفصيل موعد الدعم السكني لشهر يناير، حيثُ يعتبر برنامج الدعم السكني المقدم من قبل الحكومة السعودية لدعم الأسر من أهم ماتقدمه الحكومة للأسر السعودية الغير القادرة على بناء المساكن، والهدف الأساسي من برنامج الدعم السكني هو تجاوز أزمة الارتفاع الكبير في أسعار المنازل، من خلال أن تصبح عملية تملك وحدة سكنية متاحة للجميع بطريقة سهلة، حيثُ كشفت مؤخراُ وزارة الشؤون البلدية في السعودية عن موعد نزول الدعم السكني لشهر يناير “صرف الدفعة الأولى من الدعم السكني” من عام 2023، وهذا ما سوف تجدونه في هذا المقال، إليكم الآن موعد نزول الدعم السكني لشهر يناير 2023 بالإضافة إلى تفاصيل موعد نزول الدعم السكني بالتفصيل.


موعد نزول الدعم السكني لشهر يناير 2023

موعد نزول الدعم السكني لشهر يناير 2023

صرّحت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية عن موعد نزول الدعم السكني لشهر يناير 2023، حيثُ ذكرت أن بداية نزول الدعم سكني لشهر يناير سوف يبدأ مع أولى ساعات صباح اليوم الاثنين الموافق 24 يناير 2023/الموافق 21 من شهر جمادي الاول 1444.

إليك أيضا: فيلم اصحاب ولا اعز يثير الجدل والانتقادات اللاذعة بعد مشاهد منى زكي الصادمة!!

كما أكّدت وزارة الإسكان إلى أن نزول الدعم السكني لشهر يناير 2023، سوف يكون وفقاً لعدد كبير من الضوابط والشروط، التي تم تحديدها بشكلٍ مسبق من قبل الجهات المسؤولة في الوزارة، بهدف ضمان وصول الدعم السكني لشهر يناير 2023، إلى جميع مستحقّيه في كافة محافظات المملكة العربية السعودية،

– متى ينزل الدعم السكني لشهر يناير 2023؟

اليوم الاثنين 24/1/2023 م.

حيثُ أشارت الوزارة، إلى أن عملية الاستعلام عن موعد نزول الدعم السكني لشهر يناير 2023، سوف تكون متاحة من خلال الموقع الخاص بمبادرة “سكني” عبر شبكة الانترنت أو عبر التواصل بشكلٍ مباشر مع الرقم الخاص لخدمة العملاء “الرقم الساخن سكني“.

رقم الدعم السكني للتواصل

يوجد أكثر من طريقة للتواصل مع الدعم السكني للاستعلام عن موعد نزول الدعم السكني لشهر يناير 2023، أو للاستفسار عن أمور مختلفة، ومن الممكن التواصل مع الدعم السكني عبر إحدى هذه الطرق:

  • أولاً: الرقم الموحد “199090”
  • ثانياً: من خلال زيارة الموقع الرسمي لـ سكني من هـــنــــا خاص بتقديم الدعم إلى الأسر والأفراد.
  • ثالثاً: عن طريق خدمة المستفيدين من خلال موقع تويتر وتستطيع الوصول إليها من هــنــا.

اقرأ أيضا: توقعات ليلى عبداللطيف 2023 الأخيرة – أبرز ماجاء ضمن التوقعات الصادمة لها!!

كما أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن أهميّة العمل على توفير دعم سكني للأفراد لشهر يناير 2023، بهدف أن يتمكنوا من الحصول على مساكن لهم ومن دون الحاجة إلى الذهاب للقروض البنكية، ولهذا السبب قامت “سكنّي” بالاشتراك مع وزارة الإسكان في تقديم دعم مالي شهري إلى الأسر المحتاجة، وإلى هنا أوضحنا موعد نزول الدعم السكني لشهر يناير 2023 وشرحنا كيفية التواصل مع الدعم السكني لطرح الاستفسارات.


شروط التسجيل في الدعم السكني 1444 – الدعم السكني شهر يناير 2023

الدعم السكني شهر يناير 2023

بعد معرفة موعد نزول الدعم السكني لشهر يناير 2023، يوجد بعض الشروط للحصول على هذ الدعم، ويجب توافرها كي يتم الاستفادة والحصول على أكبر دعم ممكن، ومن أهم شروط التسجيل في الدعم السكني 2023:

  • من الواجب أن يكون رب الأسرة المتقدم للحصول على الدعم السكني، يسكن حصراً ضمن الأراضي السعودية.
  • من الهام أيضا والضروري، أن يكون المتقدم لطلب الدعم المستفيد يملك منزل لمدة 5 سنوات قبل تاريخ تقديم الطلب.
  • يجب أن يكون المتقدم لبرنامج الدعم السكني سعودي الجنسية حصراً.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم للحصول على الدعم السكني لشهر يناير 2023 أكبر من 24 عام.

التسجيل في الدعم السكني 2023

برنامج الدعم السكني في المملكة العربية السعودية، يعتبر من أفضل الفرص المتاحة في المملكة الذي تهدف إلى تقديم المساعدة للمواطنين على إيجاد منازل ووحدات سكنيّة بأسعار مناسبة جداً، بهدف أن تضمن لهم حياة كريمة.

ولهذا السبب من الواجب على كل مواطن سعودي توجد فيه شروط الحصول على الدعم السكني اغتنام هذه الفرص بأسرع وقت، والذهاب إلى التسجيل فورا للحصول على الدعم السكني لشهر يناير 2023، أو بدءاً من الشهور القادمة، ويتم التسجيل من خلال الرابط الرسمي من هـنـا.

إلى هــنــا نصل إلى نهاية موضوعنا الذي ذكرنا فيه موعد نزول الدعم السكني لشهر يناير 2023، بالإضافة إلى تفاصيل موعد نزول الدعم السكني شهر يناير 2023 “متى ينزل الدعم السكني لشهر يناير 2023؟”، كما قدمنا لكم شروط الحصول على الدعم السكني جمادى الاول 1444، و كيفية التسجيل في الدعم السكني شهر يناير 2023.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الاثنين 24 يناير 2023

اقرأ أيضا

عروض مصرف الراجحي في السعودية وجوائز مالية جديدة لعملائه 1444

خطوات التقديم على وظائف مراقبين قياس في السعودية 2023

الضمان الاجتماعي الجديد المطور في السعودية – الشروط وطريقة التسجيل 2023