فيلم اصحاب ولا اعز يثير الجدل والانتقادات اللاذعة بعد مشاهد منى زكي الصادمة، حيثُ طرحت شبكة “نتفلكس” منذ ساعاتٍ قليلة فيلم “اصحاب ولا اعز” والذي يعتبر أول فيلم عربي من إنتاجها بالكامل.

إنّ فيلم اصحاب ولا اعز مأخوذ عن قصة الفيلم الإيطالي “Perfect strangers”، ويلعب في دور بطولة فيلم اصحاب ولا اعز عدد من كبار الممثلين العرب، أبرزهم منى زكي، عادل كرم، نادين لبكي، إياد نصار وجورج خباز، ولكن بعد ساعاتٍ قليلة من عرض الفيلم، بدأت الانتقادات والتساؤلات حول بعض الألفاظ الخارجة والمشاهدة الغير مقبولة في الوطن العربي “حسب وجهة نظر النقّاد”، إليكم في هذا المقال قصة فيلم اصحاب ولا اعز وما سبب كل هذه الجدالات حوله.


فيلم اصحاب ولا اعز يثير الجدل والانتقادات اللاذعة

مشهد منى زكي في فيلم اصحاب ولا اعز

تعرض فيلم اصحاب ولا اعز لهجومات كبيرة، وهذا بسبب ما احتوى عليه الفيلم من أفكار يرى بعض الأشخاص أنها لا تتناسب مع قيم المجتمع العربي الشرقي، بالإضافة إلى ألفاظ خارجة عن المألوف لم تكن موجودة سابقاً في الأعمال العربية.

إليك أيضا: موعد مباراة مصر وكوت ديفوار 2023 في أمم أفريقيا اليوم .. والقنوات الناقلة لها مجانا

كما تجاهلت الفنانة منى زكي، هذه الهجومات من جمهورها على صفحات التواصل الاجتماعي، ودعت أصدقائها أبطال فيلم أصحاب ولا أعز بالمثل أيضا، وهذا منذ إطلاقه مساء يوم الخميس 20 يناير 2023. ومن الجدير بالذكر أن الجمهور مازال إلى اللحظة يشن حملة كبيرة من الانتقادات عليها عبر صحفتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. ومن بين أحد هذه التعليقات “للاسف فيلم اصحاب ولا اعز وحش جدا ولا يليق بمجتمعنا مع أني بحبك جدًا بس زعلت إنك شاركتي في فيلم زي ده”.


مشاهدة فيلم اصحاب ولا اعز

مشاهدة فيلم اصحاب ولا اعز 2023

طرحت نتفلكس فيلم اصحاب ولا اعز يوم الخميس 20 يناير عبر موقعها الرسميّ على الانترنت، حيثُ بإمكانكم مشاهدة فيلم أصحاب ولا أعز على موقع نتفلكس بشكلٍ مباشر من هـــنـــــا

قد يهمّك أيضا: مشاهدة مسلسل أنا وهي … رابط مباشر لمشاهدة حلقات مسلسل أنا وهي بجودة عالية

كما يمكنكم مشاهدة فيلم اصحاب ولا اعز أيضا عبر بعض المواقع العربية التي تقدم الفيلم بدقة عالية وجودة ممتازة، إليكم روابط مشاهدة أصحاب ولا أعز:


قصة فيلم اصحاب ولا اعز

تدور قصة فيلم أصحاب ولا أعز الجديد حول سبعة من الأصدقاء، الّذين يلتقون على العشاء في ليلة خسوف القمر، وبعد بعض الوقت تبادر إلى أذهانهم فكرة مجنونة، وهي قرارهم بلعب لعبة من خلال البوح بكل ما يأتي إلى هواتفهم خلال وقت تواجدهم معا على العشاء، الأمر الذي يتسبب في مشاكل كبيرة وأزمات حقيقيّة، وتتلخص قصة فيلم اصحاب ولا اعز بالكشف عن الأسرار التي لم تكن معلومة من قبل بين الأصدقاء في إطارٍ شيّق ومليء بالمفاجآت.


مشهد منى زكي في فيلم أصحاب ولا أعز “تحليل فيلم اصحاب ولا اعز”

اصحاب ولا اعز

بعض النقّاد حاولوا انتقاد فيلم اصحاب ولا اعز من وجهة نظر فنيّة، وهذا على اعتبار الفيلم قد جاء ممثلاً لكل أحداث النسخة الإيطالية بالضبط، ومن دون أيّ إبداع فني ذات طابع عربي، أو تحليل فني مختلف للأحداث يناسب المجتمع العربي الذي يعرض العمل إليه، هذا ما أدى إلى جعل فيلم اصحاب ولا اعز نسخة مطابقة الأصل من الفيلم الإيطالي، حيثُ جاءت الأحداث كما هي دون أي تغييرات، وهو ما أفقد الفيلم العربي الجديد الكثير من الناحية الفنية.

إليك أيضا: تحميل تطبيق وين للمازوت الدفعة الثانية 2023 تنزيل احدث تطبيق وين للمازوت

بالمقابل البعض الآخر من النقّاد، قد شنّوا هجوما كبيرا على فيلم اصحاب ولا اعز وصنّاعه. بسبب جرأته الكبيرة التي لم يعتاد عليها المجتمع العربي فيما سبق، هذا بسبب ما جاء من ألفاظِ خارجة وأحداث داخل الفيلم مثل لقطة منى زكي، الذي اعتبروا أنها لا تتناسب مع قيم المجتمع العربي.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز
السبت 22 يناير 2023

اقرأ أيضا

مسابقات الأوقاف في مصر وطريقة التقديم لفرص شاغرة لخطباء المكافأة

ماحقيقة وفاة الشيخ طارق السعيد مؤسس نور البيان؟ من هو طارق السعيد؟

العرض الثالث من عروض عيد ميلاد كارفور مصر من 17 إلى 30يناير