ايقاف موسم الرياض 2023 .. ما حقيقة ايقاف موسم الرياض قبل موعده النهائي! حيثُ يعتبر هذا السؤال من أكثر مايتم البحث عنه خلال الأيام القليلة الأخيرة في الممكلة العربية السعودية.

هل حقاً سوف يتم ايقاف موسم الرياض 2023؟ يعود سبب طرح هذا السؤال إلى قيام إدارة موسم الرياض بإلغاء العديد من الأنشطة الترفيهية والفعاليات المجدولة مسبقاً، وخصوصاً الفعاليات الكبيرة منها والتي كان ينتظرها ملايين الأشخاص، إليكم في هذا المقال حقيقة ايقاف موسم الرياض 2023 ولماذا يتم تداول هذا السؤال بكثرة.


ايقاف موسم الرياض 2023

إلغاء موسم الرياض

يعتبر موسم الرياض من أهم وأضخم المهرجانات الترفيهية في المملكة العربية السعودية، حيثُ بدأ الموسم في عام 2019 ضمن برنامج مواسم السعودية، وتم تعليقه مؤقتاً في عام 2023 بسبب فيروس كورونا، وتم إعادة تفعليه في أكتوبر 2023 تحت شعار “تخيل المزيد”.

اقرأ أيضا: العثور على جثمان الفنانة السعودية اريج عبدالله .. ماسبب وفاة اريج عبدالله وماهو مرضها!

ومن الجدير بالذكر، أن هذه هي أول مرة يتم إقامة المعرض في المملكة العربية السعودية، حيثُ استقطب موسم الرياض منذ انطلاقه حشودًا غفيرة من الناس والمقيمين في جميع دول العالم وأيضا المقيمين في السعودية، خصوصاً في الرياض. وهذا بسبب قربها من الفعاليات التي تشمل الأنشطة التاريخية والثقافية والفنية والموسيقية والترفيهية.

من الأسئلة الشائعة المتداولة حالياً هو “هل سيتم ايقاف موسم الرياض؟” وخصوصاً في الأيام القليلة الأخيرة، بعد انتهاء حفل “ميدل بيست”، ولكن حتى اللظة لم يتم اتخاذ أيّ قرار رسمي بشأن إلغاء فعاليات موسم الرياض، الذي من المقرر أن ينتهي في شهر مارس 2023.


ما حقيقة ايقاف موسم الرياض قبل موعده النهائي؟

ايقاف موسم الرياض

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية، أنه تم إغلاق 7 أقسام من فعاليات الموسم بسبب أعمال الصيانة، وليس لأيّ سبب آخر كما هو متداول، إليكم الأقسام والفعاليات التي تم إيقافها في موسم الرياض 2023:

  • إغلاق حي نبض الرياض من 16 إلى 19 ديسمبر وتم افتتاحه في 20 ديسمبر.
  • تم إغلاق فعالية Battlefield بسبب الصيانة من 16إلى 19 ديسمبر 2023.
  • كما تم إغلاق فعالية سفاري للصيانة من 16 إلى 19 ديسمبر 2023.
  • و أيضا تم إغلاق “ارقام ونترلاند” للإصلاحات من 16إلى 19 ديسمبر.
  • كما تم إغلاق شجرة السلام من 16إلى 19 ديسمبر 2023.
  • أيضا تم إغلاق قرية زمان للصيانة من 16 إلى 19 ديسمبر.

إليك أيضا: طريقة تقديم وظائف الشؤون الصحية بالحرس الوطني 1444 والأوراق المطلوبة

كما أكّدت الهيئة العامة للترفيه في المملكة، بأن أي قرار أو نيّة لـ إلغاء موسم الرياض قبل موعده النهائي المحدد في شهر مارس 2023، سوف يتم الإعلان عن من قبل جهة رسمية فقط، وأن كل الأخبار المتداولة حالياً عن “ايقاف موسم الرياض” هي إشاعات ومطالبات لا أكثر.


مطالبات بتعليق موسم الرياض 2023-2023

أظهر المواطنون السعوديون انزعاجهم من موسم الرياض 2023، عبر منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة، وهذا بسبب ظهور المطربة اللبنانية ناسي عجرم بزي قصير، وإلى اللحظة لم يتم تعليق موسم الرياض 2023، ولكن حسبَ المعارضين للموسم أنه بعمل على تفسيد معنويات الشباب السعوديين.

كما اعتبره العديد من النشطاء البارزين في المملكة، أن الموسم انتهاك لعادات وتقاليد مجتمع السعودية. وأن المملكة غير معتادة على استضافة مثل هذه المشاهد الفظيعة. من المقرر أن موعد انتهاء موسم الرياض هو 30 مارس 2023. وعلى الأغلب أن يستمر موسم الرياض 2023 حتى نهاية مارس بدون أي إيقاف.


ماسبب المطالبة بـ إيقاف موسم الرياض وإلغاء الأنشطة؟

وقف موسم الرياض

يعود سبب الدعوة إلى إلغاء موسم الرياض 2023-2023، إلى غضب الناشطين السعوديين من وجود تصرفات غير لائقة في موسم الرياض 2023، حيث تم تداول هاشتاج بطالب بـ وقف موسم الرياض.

كما تصدر هاشتاج “إلغاء موسم الرياض” منصة تويتر، وعلى مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وهذا بناءً على طلب عدد من النشطاء السعوديين والخليجيين بـ إيقاف موسم الرياض، لوجود العديد من التصرفات الغير أخلاقية، مثل بعض الشبان والشابات يرقصون على موسيقى صاخبة!

كما يمكنك أيضا مشاهدة: مسلسل بيمبو الحلقة 1 الأولى كاملة HD – ملخص الحلقة ومواعيد العرض

فيما دافع آخرون عن هذه التظاهرات وكانوا ضد هاشتاغ “ايقاف موسم الرياض 2023” من اعتبار أنها حرية شخصية، وطالب النشطاء بالعمل على تفعيل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية. التي تعمل على تقويم السلوك الاجتماعي لدى فئة الشباب، بالإضافة إلى أنها تقوم بتثقيفهم. وتوجيههم إلى العادات الحميدة التي تنهض بالمجتمع وترقيهم على أعلى المستويات.

من الجدير بالذكر أنه قد ظهر الكثير من ردود الفعل السلبية على الاحتفالات التي أقيمت خلال موسم الرياض 2023-2023، وخصوصاً عقب حفلة نانسي عجرم، التي ظهرت بلباس شيرت قصير خلال موسم الرياض 2023، مما سبب إزعاجًا كبيراً بين الحضور في الحفلة أثناء موسم الرياض وكان هذا السبب الرئيسي تقريباً لإطلاق المطالبات بـ إيقاف موسم الرياض.

تم إطلاق العديد من الهاشتاغات المطالبة بإلغاء موسم الرياض في السعودية، مثل “إيقاف موسم الرياض“، “إلغاء موسم الرياض“، “وقف موسم الرياض“، وغيرها الكثير من المطالبات لإلغاء و ايقاف موسم الرياض 2023.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الخميس 23 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

رابط وطريقة التسجيل في حماية الأجور بالسعودية 2023

صدور نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور في السعودية

طريقة إنشاء عقد زواج إلكتروني عبر بوابة ناجز السعودية 2023