تم التأكيد على تحسين طريق شركات البترول في شبرا الخيمة في مصر. من قبل محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان. الذي يأخذ حيزاً في مكان يدعى (مسطرد) كما أكد على مراقبة سير العمل يومياً. بغية إنجازه في أسرع وقت ممكن كونه مشروع طريق استراتيجي لمرور القوافل. واعتباره تقدم حضاري لم يشهده المكان من قبل.

انعقاد اجتماع حول طريق شركات البترول

دار الاجتماع حول طريق شركات البترول بحضور الدكتورة إيمان ريان، والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ واللواء هشام خشبة السكرتير العام. والمهندس علي أبو عقيل السكرتير العام المساعد، والمهندس هشام البكل مدير المنطقة الجغرافية وممثلين عن شركات البترول. ورئيس حي شرق شبرا الخيمة ومدينة الخصوص، ومسؤولي كل من شركة الإنتاج الحربي. وشركات كهرباء شمال القاهرة وتوزيع الكهرباء ونقل الكهرباء والغاز الطبيعي. ومديري ومديريات الطرق ومدير مركز معلومات الشبكات الأرضية والمكتب الفني.

قبيل الاجتماع، كان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية يتابع أعمال رصف شوارع مدينة بنها. منها أعمال رصف شارع 8 وراقب اجراءات تنزيل الطبقة الرابطة بطول الشارع . وهندسة بالوعات الصرف الصحي لتتوافق مع درجة الرصف.

بالإضافة إلى متابعة إجراءات تحديث كورنيش مدينة بنها، والذي يشمل كوبري كفر الجزار ومحطة مياه الفيلات كمرحلة أولى. كما تشمل أعمال التحسين  لشارع مسجد ناصر وشارع ٨ كمداخل للكورنيش. حيث تصل تكلفة المشروع إلى  38 مليون جنيه. في حين أنّ جميع الأعمال الاستشارية للمشروع تخضع لمراقبة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري ومديرية الطرق وإدارة التطوير الحضري في بنها.

خطة سير مشروع طريق البترول

أردف محافظ القليوبية في تقرير، أن ما ستتفقه مصر من مال لتحسين طريق شركات البترول يتجاوز 140 مليون جنيه. مؤكداً على أهمية تعاون كافة الجماعات لإنهاء المشروع بالصورة المرسومة له في أقصر مدة ممكنة. والتخلص من كل المعوقات الواقفة في وجهه.

كما أكد على أهمية تمركز لجان المتابعة في كافة المواقف والطرق الرئيسية. لمراقبة أي سيارة تهتك لقانون التزام السائقين والركاب بالكمامة الوقائية ضد كورونا. وتصريح مخالفات لغير الملتزمين منهم وفقاً للقرارات.

من قبيل ذلك، تم أخذ الحذر بشأن كافة القرارات ابتداءاً من إجراءات نظافة وتعقيم السيارات والتهوية وصولاً إلى ترك مسافة ملائمة بين المواطنين قبل استخدام السيارة.

بالإضافة إلى مصادرة تراخيص سيارات السرفيس والأجرة عند عدم ارتداء سائقيها للكمامات. أو مصادرتها عند رؤية المواطنين المتواجدين في السيارة  غير ملتزمين بارتدائها مع تحرير غرامة بهذا الخصوص. مصرحاً المحافظ عن تحرير 27138 محضر مخالفات اعتباراً من 2 يناير الماضي إلى هذه اللحظة.

إجراءات عمل المشروع

وصرحت التقارير، تأكيد المحافظ خلال حملة استطلاعه لسوق طوخ، على أهمية التعاون مع شرطة المرافق لعمل تفقدات يومية. مؤكداً على نقل السوق وكافة الباعة من المدينة بسبب  شكاوي متعددة من المواطنين واصفين فيها انزعاجهم منها لضيق الطريق عليهم.

وأعلنت التقارير أن محافظ القليوبية انهى استطلاعه بطريق مدخل ومخرج (بنها) القبلي عند مساكن طابا. البالغ من الطول 3.7 كيلومتر والمكلف 40 مليون جنيه.

الجدير بالذكر، يشرف عليه الهيئة العامة للطرق والكباري، حيث تفقدت أشغال الدهانات المضيئة على الطريق. مشيرةً إلى مواصلة أشغال الإنارة والتشجير بالشارع و تحديث الطريق حضارياً كونه مدخلاً استراتيجياً للمدينة.

أقرأ أيضاً: