تخطت حملة ابو فله لنجعل شتاءهم أدفأ حاجز 11 مليون دولار، حيث أطلق اليوتيوبر حسن سليمان المعروف بأبو فلة، حملة لتأمين إحتياجات 100 ألف عائلة. كما قام بحبس نفسه داخل غرفة زجاجية في دبي. وبسبب شعبية أبو فلة الكبيرة لم تتجاوز الحملة 12 يوم، وعند أقتراب المبلغ من 10 مليون دولارْ تبرع الهلال الأحمر الإماراتي بمبلغ يزيد عن 4 مليون درهم إماراتي.

تصفيق حار من قبل الموجودين قرب الغرفة الزجاجية التي كان يتواجد فيها أبو فلة في دبي. حيث بقي فيها طيلة الفترة الماضية خلال قيامه ببث حي على قناته على اليوتيوب. وذلك كي يتمكن من جمع هذا المبلغ، بالاضافة إلى دخوله موسوعة غينيس بأطول فترة بث حي استمرت كل هذه الفترة دون انقطاع أو راحة.

حملة ابو فله لنجعل شتاءهم أدفأ

سجل البث المباشر لحسن سليمان رقمًا قياسيًا جديدًا لأكبر عدد مشاهدات مباشرة في لحظة واحدة لحملة إنسانية عبر اليوتيوب. حيث  بلغ 698 ألف مشاهدة مباشر. ما يدل على مستوى التفاعل المرتفع مع مبادرة “لنجعل شتاءهم أدفأ” بأهدافها الإنسانية السامية. خاصة وأن متوسط فترة المشاهدة لكل شخص كانت 4 دقائق، وهو رقم يفوق المتوسط العام لمشاهدات الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما سجل 163 مليون مشاهدة للبث من خلال اليوتيوب، وتجاوز الوقت الإجمالي لمشاهدات جميع المشاهدين حاجز 1.6  مليون ساعة.

كذلك بدأ  أبوفلة البث المباشر مساء يوم 7 من يناير الجاري من غرفة زجاجية وسط مدينة دبي وتحديداً في منطقة “برج بلازا” في محيط برج خليفة. كما عاهد نفسه ومتابعيه عدم الخروج منها حتى اكتمال المبلغ المطلوب والبالغ 10 ملايين دولار. تحقيقا لهدف المبادرة التي جرت في إطار الشراكة بين الجهات الدولية الرائدة في العمل الخيري، وفي مقدمتها “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، و”المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين” و”شبكة بنوك الطعام الإقليمية”.
وقدم “أبوفلة” بثاً حياً حافلا بالتشويق والتفاعل الإيجابي على مدار ساعات التغطية. وذلك وسط تجاوب إقليمي وعالمي واسع، حيث بلغ عدد المتبرعين أكثر من 155 ألف متبرع من 120 دولة.

من هو ابو فله؟

حسن سليمان يوتيوبر كويتي في العشرينيات من عمره، يطلق على نفسه لقب أبو فلة. كما أنه طالب جامعي، حيث نجح في استقطاب ملايين الشباب حول العالم. كذلك يتابعه أكثر من 5 ملايين شخص عبر إنستجرام، بينما تخطى عدد مشاهدات قناته على يوتيوب. حاجز 2.5 مليار مشاهدة، حسبما ذكر تقرير لبي بي سي.

كما تتخصص قناة أبو فلة التي أنشأها عام 2016 على يوتيوب. في نشر فيديوهات حول ألعاب الفيديو ومقاطع ترفيهية مثل المقالب والتحديات. لكن بمناسبة تخطي عدد المشتركين في قناته على يوتيوب حاجز 20 مليون متابع. قرر أبو فلة إطلاق حملة تبرعات مستفيدًا من شهرته الواسعة تلك، وهي الحملة التي شاهد البث المباشر لها ملايين الأشخاص في شتى أنحاء العالم، وقٌدر عدد المتبرعين بأكثر من 30 ألف شخص.

قد يهمك أيضًا:

أسعار العقارات في قطر تشهد زيادة ملحوظة خلال هذا العام 2023

كاف يعلن موعد قرعة الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2023

نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2023