الأوراق المطلوبة لمسابقة 30 ألف معلم..التعليم تجيب. يتابع الكثير من خريجين كليات التربية والآداب الراغبين فى الحصول على فرصة للتعيين في وزارة التربية والتعليم عبر المسابقة التى أعلن عنها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى. حيث أصدر السيسى قرار بتعيين 150 ألف معلم لسد العجز في المعلمين على مدار الخمس سنوات القادمة بمعدل 30 ألف معلم كل عام. ومن جانبه أعلن وزير التربية والتعليم المصرى الدكتور طارق شوقي أنه سوف يتم إجراء مسابقة سيتم الإعلان عن شروطها فى وقت لاحق. وكان من المفترض أن يتم الإعلان عن تفاصيل مسابقة 150 ألف معلم خلال الشهر الكريم.

وتم تداول منشور رسمي يوضح الأوراق المطلوبة لمسابقة 30 ألف معلم.

اقرأ كذلك :التعليم تحدد موعد إعلان ضوابط مسابقة 30 ألف معلم 2023.. والتخصصات المطلوبة

الأوراق المطلوبة لمسابقة التربية والتعليم 2023

من وقت لآخر يظهر منشور أو خبر يتحدث عن شروط مسابقة 30 ألف معلم 2023. على الرغم من عدم صدور لى منشور رسمي يوضح الشروط والأوراق. كذلك يتسائل الكثير عن التخصصات المطلوبة للتعاقد فى التربية والتعليم 2023. وكان وزير التعليم صرح فى وقت سابق انه سوف يتم سد العجز فى التخصصات الأولية ضمن شروط مسابقة التربية والتعليم 2023.

قد يهمك أيضًا:بشرى لخريجي الأزهر من قطاع المعاهد: مسابقة تعيين 150 معلم خلال خمس سنوات

أما عن الأوراق المطلوبة لمسابقة التربية والتعليم 2023 والتى تم تداولها خلال الأيام الماضية بشكل رسمي هى:

  • شهادة تأدية الخدمة العامة وذلك بالنسبة للإناث.
  • كذلك من الأوراق المطلوبة شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو شهادة الإعفاء من الجيش للذكور.
  • كما يجب تقديم صورتين شخصيتين للمتقدم.
  • صورة شهادة الرقم القومى، وكذلك شهادة ميلاد الرقم القومي.
  • كما ذكر المنشور ضرورة تقديم صورة القيد العائلى.
  • ومن شروط مسابقة وزارة التربية والتعليم 2023 الحصول على مؤهل جامعي مناسب لـ مسابقة التربية والتعليم 2023 التخصصات المطلوبة .

كل ما تود أن تعرفه عن مسابقة وزارة التربية والتعليم في مصر شروط التقديم إلى المسابقة وموعد البدء

وفى بيان أصدره موقع وزارة التربية والتعليم مسابقة 30 ألف معلم منذ قليل أوضحت الوزارة أنه لا صحة المنشور المتداول عن الأوراق والمستندات المطلوبة للتعيين فى مسابقة وزارة التربية والتعليم الفني. وانه حتى وقت كتابة تلك السطور لم يتم الإعلان رسميًا عن تفاصيل المسابقة. وانه جارى الإعداد لها لحصر أعداد العجز فى كل محافظة وكذلك داخل كل مديرية فى كل محافظة مع الوقوف على التخصصات المطلوبة وهذا الأمر يتطلب الكثير من الوقت .

حقيقة الأوراق المطلوبة لمسابقة 30 ألف معلم

الأوراق المطلوبة لمسابقة 30 ألف معلم

رابط مسابقة التربية والتعليم 2023

ووفق تصريحات التعليم فإنه جارى العمل على ظوابط تعيين 150 ألف معلم للاعلان عنها خلال شهر ابريل/الجارى. كما يتم إعداد وتهيئة الموقع الالكتروني لاستقبال طلبات التعيين من خلاله وسيكون رابط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022.

وذلك فى اخر اخبار مسابقة وزارة التربية والتعليم 2023. التى تم تداولها من قبل مسؤولين فى وزارة التربية. كما تم التأكيد على أنه لن يكون هناك أولوية للمتعاقدين في أى مسابقات أخرى أو بنظام الحصص، وان المسابقة سوف تتم بكل شفافية لتعيين ذوى الكفاءة دون النظر لاعتبارات أخرى.

شروط مسابقة وزارة التربية والتعليم 2023 للمعلمين الجدد في مصر