بشرى لخريجي الأزهر من قطاع المعاهد: مسابقة تعيين 150 ألف معلم خلال 5 سنوات. قال مصدر في قطاع التعليم الازهري أن قرار تعيين 150 الف معلم الذي أصدره رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي سيشمل كذلك معلمين المعاهد الأزهرية.

ويبحث الكثير من خريجي الكليات التربوية الأزهرية و الغير أزهرية عن شروط مسابقة 30 ألف معلم 2023، وعن رابط تسجيل وظائف التربية والتعليم، وعن طريقة التقديم في المسابقة رغبة منهم في اغتنام الفرصة للتعيين.

مسابقة تعيين 150 الف معلم

واكد مصدر في القطاع الازهري لجريدة الوطن المصرية أن في مسابقة تعيين 30 ألف معلم، الماضية قد تم تحديد نسبة لخريجي الأزهر ومعلميه. وان من المتوقع أن يكون لهم نسبة كذلك من القرار الجمهوري بتعيين 150 الف معلم على مدار الخمس سنوات القادمة بمعدل 30 ألف معلم كل عام.

واضاف أن من المتوقع أن تصدر كافة التفاصيل عن شروط مسابقه 30 الف معلم بعد ستة أسابيع من الآن حيث ذُكر في وقت سابق أن الموعد المحدد لإعلان كافة التفاصيل عن مسابقة تعيين 150 الف معلم في مطلع شهر ابريل القادم. بالإضافة إلى أن ما ينطبق على معلمين التربية والتعليم سينطبق على معلمين المعاهد الأزهرية.

وان المسابقة ستعمل على سد عجز المعلمين في المدارس العادية والازهرية على حد سواء.عقب الانتهاء من عمليات الاحصاء لعدد المعلمين وتخصصاتهم. وكذلك المديريات والمدارس التي بها عجز.

رابط التقديم لمسابقة التربية والتعليم

واعلنت وزارة التربية والتعليم منذ يومين أن رابط التقديم مسابقة تعيين 150 معلم لم يتاح حتى وقتنا الحالي. وأنه يتم الآن تحضير كافة التفاصيل للمسابقة، ووضع الشروط والإجراءات التي ستتم. وذلك بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

واكدت وزارة التربية والتعليم ان التقديم المسابقة سوف يتم من خلال موقع الوظائف الحكومية فور الانتهاء من كافة التفاصيل. وسيكون التقديم في البداية عن بعد تمامًا وسوف يتم إتاحة التقديم ورقيًا فقط للمقبولين وعقد كافة إجراءات المسابقة.

وتم تداول عدد من شروط التقديم لـ مسابقة تعيين 150 معلم وفقًا للشروط التي تم وضعها في المسابقات السابقة. ومن تلك الشروط أن يكون المتقدم لوظيفة المعلم خريج من أحدي الكليات التربوية. او حاصل على دبلومة تربوية في حال إن كان خريج كليات أخرى.

تعرف على نص قرار عاجل من السيسي: إجراء إعلان لتعيين 30 ألف معلم سنوياً لمدة 5 سنوات

مسابقة تعيين 150 معلم

وكذلك أن يكون المتقدم حاصل على الرخصة الدولية في الحاسب الآلي ICDL.حيث يتمكن من استخدام الوسائل التعليمية الحديثة لشرح المناهج وتبسيطها. كما أن يكون المتقدم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم قد أدى الخدمة العامة التي يقوم بها كل خريج ومدتها عام.

اقرأ كذلك :مسابقة وزارة التربية والتعليم في مصر شروط التقديم إلى المسابقة وموعد البدء

بالإضافة إلى الشرط الأساسي في كافة المسابقات وهو اجتياز الاختبارات الخاصة بالمادة المتخصص فيها المعلم.