أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$32,874.70
-3.42%
ETH
$1,916.24
-4.21%
LTC
$125.68
-1.31%
DASH
$123.02
-3.34%
XMR
$208.88
-2.38%
NXT
$0.02
+0.87%
ETC
$39.41
+2.55%
DOGE
$0.23
+12.94%
ZEC
$109.61
-5.19%
BTS
$0.04
+2.97%
DGB
$0.04
-2.15%
XRP
$0.63
+6.22%
BTCD
$82.58
-3.42%
PPC
$0.83
+6.16%
CRAIG
$0.01
-3.42%
XBS
$3.03
+10.46%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$1,800.98
0%
DANK
$0.01
-3.42%

ألمانيا تفتح تحقيقات ضد جوجل لانتهاكها قوانين المنافسة الجديدة

أعلنت هيئة مكافحة الاحتكار في ألمانيا ، و مكتب الكارتلات الاتحادي يوم الثلاثاء. أنه تم فتح تحقيق ضد جوجل بسبب الاستخدام المزعوم في الممارسات المنافية للمنافسة. حيث سيتم إجراء التحقيق بناءً على قواعد المنافسة الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ في وقت سابق من هذا العام ، مما يمنح مكتب الكارتلات الاتحادي المزيد من الصلاحيات للتشريع ضد شركات التكنولوجيا الكبرى.

خطوات الجهة التنظيمية في ألمانيا لإجراء التحقيق

قالت الجهة التنظيمية أنها ستدرس أهمية جوجل في المنافسة من خلال الأسواق وشروط معالجة البيانات الخاصة به. لتحديد ما إذا كانت الشركة تقدم معلومات كافية للمستهلكين حول كيفية استخدام بياناتهم . خاصةً الذين يستخدمون خدماتها الرقمية مثل يوتيوب و البحث و كروم و الخرائط . كما ستتحق بمدى توفير جوجل شروط “لمعالجة البيانات على أساس شامل للخدمات” . وكيفية تطبيق هذه الشروط على معالجة بيانات المستخدمين التي يتم جمعها من خلال تطبيقات ومواقع الطرف الثالث. هذا ويعتقد أندرياس موندت وهو رئيس مكتب الكارتلات الاتحادي . أن جوجل تتمتع حاليًا بميزة سوقية إستراتيجية نظرًا لوصولها إلى البيانات ذات الصلة بالمنافسة. كما قال موندت “قد يكون النظام البيئي الذي يمتد عبر أسواق مختلفة مؤشرا على أن شركة ما تحتل مثل هذا المركز في السوق. لذلك سوف يكون من الصعب جدًا على الشركات الأخرى خوض التحدي معها. نظرًا للعدد الكبير من الخدمات الرقمية التي تقدمها جوجل.

التحقيق الثالث الذي بدأه مكتب الكارتلات الاتحادي بناءً على قانون المنافسة الجديد

كجزء من التحقيق ، سيقوم مكتب الكارتلات الاتحادي بفحص الوحدات الأوروبية لشركة جوجل في ألمانيا وأيرلندا . بالإضافة إلى شركتها الأم في كاليفورنيا. كما قالت جوجل إنها ستتعاون بشكل كامل مع المنظم ، لكنها رفضت ادعاء مكتب الكارتلات الاتحادي بأن المستخدمين مجبرون على استخدام خدماتها وتطبيقات آندرويد. وقال المتحدث باسم جوجل رالف بريمر في بيان لأندرويد سنترال : “يتمتع المستهلكون في ألمانيا بخيارات هائلة عبر الإنترنت ونمنح الأشخاص عناصر تحكم بسيطة لإدارة معلوماتهم والحد من استخدام البيانات الشخصية.”

تحقيق آخر مع شركة أمازون

بدأت هيئة الرقابة في ألمانيا إجراءات مماثلة ضد شركة أمازون الأمريكية العملاقة للبيع بالتجزئة الأسبوع الماضي. بشأن الاستخدام المزعوم لممارسات مناهضة للمنافسة. إذا وجد التحقيق أن أمازون تستغل هيمنتها على السوق . يمكن للجهة التنظيمية استخدام القوانين الجديدة لحظر أي ممارسة لمكافحة الاحتكار في مرحلة أولية. لذلك تجري الجهة التنظيمية أيضًا إجراءين أخريين ضد أمازون ، بناءً على القواعد التي كانت سارية بالفعل قبل التعديل الأخير لقانون مكافحة الاحتكار.

موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يخضع لتحقيق هو الآخر

أطلق مكتب الكارتلات الاتحادي أيضًا تحقيقًا مشابهًا في منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك في يناير ، بعد وقت قصير من دخول تعديل القانون حيز التنفيذ. وفي وقت سابق من هذا الشهر ، استخدم “منظم حماية البيانات الرئيسي في ألمانيا ” أيضًا إجراء طارئ للائحة العامة لحماية البيانات. لمنع فيسبوك من جمع ومعالجة البيانات الشخصية من واتساب ، للأشهر الثلاثة المقبلة. وقيل إن سياسة الخصوصية الجديدة لـ فيسبوك غير قانونية وتنتهك قواعد حماية البيانات الأوروبية. ويسعى “المنظم” الآن للحصول على طلب على مستوى الاتحاد الأوروبي من مجلس حماية البيانات الأوروبي (EDPB) . الذي تتألف أعضاؤه مُنظمين من دول الاتحاد البالغ عددها 27 دولة.

……………..

أقرأ أيضاً:

شركة تكنو موبايل الصينية تدخل السوق الأوروبية ببدء الإنتاج في تركيا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.