هل عملك يتطلب منك إرسال وإستلام الحوالات والتعامل مع شركات الصِرافة بكثرة؟ إن كانت إيجابتك نعم فمقالنا التالي مهم جدًا بالنسبة لك. حيث سنتحدث في مقالنا عن شركة موني جرام في سلطنة عمان moneygram وأهم شركات الصِرافة داخل السلطنة. لكن قبل ذلك دعنا نسلط الضوء على شركة موني جرام الدولية.

ماهي شركة الموني جرام 

تعد موني جرام شركة عالمية مقرها الرئيسي الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة دالاس تحديدًا، تقدم خدمات في مجال الحوالات المالية، حيث تقدم خدماتها لكل من الشركات والأفراد أيضًا من خلال شبكة من الوكلاء والفروع المنتشرة في العالم. وتتميز خدماتها بسرعة إيصال الحوالات حيث ترسل الحوالات في غضون دقائق. ولديها عدد من مراكز عمليات تتوزع في مينيسوتا ومركز اتصال في ولاية كولورادو في ليكوود تحديدًا، إضافًة إلى ذلك تتوزع مكاتب إقليمية خاصة بالشركة في جميع أنحاء العالم. لذلك تعتبر شركة موني جرام رائدة بمجال الحوالات المالية وخدمات الدفع.

شركة موني جرام في سلطنة عمان moneygram

عقدت شركة موني جرام اتفاقية مع الشركة العمانية المتحدة للصرافة وهي شركة معروفة في سلطنة عمان في مجال الحوالات المادية، وعقد هذا الاتفاق لكي توسع شركة موني جرام انتشارها وتقديم خدماتها في كافة أنحاء العالم. حيث صرح الرئيس التنفيذي للشركة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ودول الخليج أن سلطنة عمان من أكثر الدول تحويلًا للأموال في المنطقة الخليجية. ويعود ذلك بسبب النمو الاقتصادي القوي في عمان ولاستقطابها العديد من المغتربين. حيث بلغت التحويلات الخارجية في عمان حوالي 8 مليار دولار وذلك في عام 2012. بينما صرح سليم الله المدير العام الشركة العمانية المتحدة للصرافة أن اتفاقنا مع شركة موني جرام خطوة لوصول شركتنا إلى العالمية في مجال الحوالات المادية.

كيفية إرسال الحوالات المادية عن طريق أحد فروع موني جرام

إن كنت تريد إرسال حوالات مادية عن طريق الشركة العالمية موني جرام يجب عليك إتباع الخطوات التالية:

  1. توجه عن أحد فروع موني جرام القريبة منك.
  2. قم بتحضير بعض المعلومات الهامة لاتمام العملية، تضمن هذه المعلومات الآتي: الهوية الشخصية. اسم مستلم الحوالة الكامل والبلد المتواجد فيه. المبلغ المطلوب تحويله، والرسوم التابعة للتحويل.
  3. املأ الاستمارة وكافة الأوراق المطلوبة، وقم بتسليمها مع المبلغ المطلوب إلى الصراف.
  4. ابلغ المستلم بالرقم المرجعي.

كيفية إرسال الحوالات المادية عن طريق أحد فروع موني جرام

  1. البحث عن فرع لموني جرام قريب منك.
  2. احضر هويتك الشخصية، ثم اطلب الرقم المرجعي لحوالتك من قبل مرسلها. سيكون الرقم المرجعي لدى مَن أرسل إليك الحوالة المالية.
  3. بعد ذلك عليك ملئ نموذجك الخاص بمستلم الحوالة ومن ثم قدِّمها إلى الوكيل بفرع مونيغ رام لتستطيع استلام الحوالة.
    وقد تختلف المعلومات المطلوبة بإختلاف الدولة والوكيل الخاص، لذلك من الممكن أن يطلب منك أوراق ثبوتية أخرى تضمن:  جواز السفر الخاص بك، رخصة قيادة، بطاقة الهوية الشخصية، وثيقة حكومية للتعريف عن هويتك. ومن الممكن طلب وثيقة إثبات لعنوان السكن.
    لذلك يفضل التأكد من وكيل موني جرام المحلي الخاص بك أن يعلمك بالأنماط المقبولة للتعريف، وكافة المعلومات المتعلقة بعملية التحويل.

نبذة عن الشركة العمانية المتحدة للصرافة

اُنشأت الشركة العمانية المتحدة للصرافة (OUE) في عام 1983 وهي واحدة من أقدم وأنجح الشركات وأكثرها ثقة في سوق الصرف الأجنبي والحوالات العمانية. فمع تطور عمان المتحدة للصرافة أصبح لديها 7 فروع منتشرة في سلطنة عمان. تسعى الشركة لاستثمار أحدث التقنيات وجلب أفضل الخبراء في مجال الخدمات والحوالات المالية وتلبية متطلبات الصرف الأجنبي والحوالات المالية، لذلك زادت ثقة العملاء بالشركة وفروعها وخدماتها. ومنحها ذلك فرصة عقد شراكة مع شركة موني جرام العالمية.

أفضل شركات الصرافة في سلطنة عمان

إليك أهم شركات الصرافة الموجودة داخل سلطنة عمان، وموقع كل منها:

  • فائق للصرافة: موقها في مسقط، عمان.
  • الخليج للصرافة الخارجية: موقعها في روي، مسقط في سلطنة عمان.
  • حمدان للصرافة: موقعها في روي، مسقط في سلطنة عمان.
  • مصطفى سلطان للصرافة: موقعها في البريمي، عمان.
  • برشوتم كانجي للصرافة: موقعها في شارع سوق الخوير، مسقط سلطنة عمان.

في الختام، في مقالنا هذا أحطناك بمعلومات وافية عن موني جرام وشركات الصرافة في سلطنة عمان من موقع تجارتنا، نتمنى أن نكون قدمنا لك الفائدة.