كثيرًا ما تحتاج إلى ربط منشوراتك على الفيس بوك مع محتوًى خارجي. فماذا لو كان الرابط الذي تود إدراجه طويلًا جدًّا؟ لا بد أنك ستبحث عن موقع اختصار الروابط للفيس بوك.
كما لا يخفى على أحد أنّ الفيس بوك تربع على عرش وسائل التواصل الاجتماعي نظرًا لقاعدته الجماهيرية الواسعة. مما دفع الكثير من رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناجحة وحتى الناس العاديين إلى الاعتماد عليه في أغراضٍ شتى تشمل الترويج وعرض المحتوى ونشر الإبداعات وغيرها الكثير.

فإذا اعتبرنا على سبيل المثال أنك رائد أعمال ناجح، تمتلك موقعًا إلكترونيًا لعملك وتريد الترويج له عبر الفيس بوك. بالتأكيد ستعمل على توجيه جمهورك إلى الموقع عن طريق النقر على الروابط المدرجة في منشوراتك. كما ستهتم كثيرًا بأن تظهر هذه المنشورات بالشكل الأمثل فلا تحتوي على روابط طويلة قد تتسبب في إحجام الناس عن النقر عليها. لذا ستبحث عن طريقة مناسبة لتقصير الروابط الخارجية.
لا تقلق، لن تبحث كثيرًا إذا ما تابعت معنا هذا المقال عن موقع اختصار روابط للفيس بوك.

ميزات اختصار روابط الفيس بوك

عندما تريد مشاركة رابط خارجي على موقع تواصل اجتماعي كبير مثل الفيس بوك، لا بد أن يكون هذا الرابط قصيرًا حتى يتلقى العدد المرغوب من عدد النقرات من قبل جمهورك. كما أن لأدوات موقع اختصار الروابط الفيس بوك العديد من الفوائد الأخرى، سنذكر بعضًا منها فيما يأتي.

مقياس لإحصائيات الوصول من ميزات اختصار روابط الفيس بوك

يمكنك الحصول على إحصائيات النقر عند اختصار الروابط الخارجية على الفيس بوك. وتشمل هذه الإحصائيات حجم المشاركة والمنشأ الجغرافي للمستخدمين وتحديد أكثرهم نشاطًا وما إلى ذلك. كما تعتبر هذه البيانات ضرورية جدًا لمعرفة مدى فعالية الارتباط الذي شاركته.

حفظ مساحة المنشور من أفضل ميزات اختصار روابط الفيس بوك

يفيد اختصار روابط الفيس بوك في تجنب إدراج روابط تشغل أسطرًا عديدةً من حجم المنشور. بحيث تساعدك أدوات اختصار الروابط على استغلال مساحة المنشور بالشكل الأمثل بما يضمن تفاعلًا أكبر من قبل الجمهور.

تخصيص الروابط المراد اختصارها أحد ميزات اختصار روابط الفيس بوك

عندما تستبدل الأحرف والأرقام العشوائية التي تشكل الروابط التقليدية الطويلة برابط مختصر، يمكنك كتابة كلمة رئيسية تصف محتوى الرابط. كما أنّ الرابط سيبدو أجمل من الناحية الشكلية ويظهر الهدف منه مباشرةً للمستخدمين.

موقع اختصار روابط للفيس بوك

لا يختصر الفيس بوك الروابط تلقائيًا، وإنما يمكن أن يقطعها، إذا كانت طويلةً جدًا، فلا يتضح للزائر ما الهدف من هذا الرابط. إلا أنّه يمكن تقصير الروابط الخارجية عن طريق العديد من المواقع المخصصة لهذا الأمر. كما يمكن لتقصير الروابط أن يلعب دورًا مهمًا في تعزيز الوصول للموقع بمعدل يتجاوز الـ 40%. لذلك يبحث أصحاب العلامات التجارية خصوصًا عن أفضل المواقع لتقصير روابطهم الخارجية.
سنذكر في القائمة أدناه بعضًا من أفضل هذه المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمات تقصير الروابط. بالإضافة إلى بعض الخدمات الأخرى مثل إدارة الحسابات وتتبع المحادثات وتقديم نصائح للتسويق عبر الفيسبوك، إلخ.

Bit.ly أحد أشهر مواقع اختصار روابط للفيس بوك

Bit.ly هو موقع لتقصير الروابط الخارجية URLs. كما أنّه يتيح لمستخدميه تتبع تفاصيل الروابط الخاصة بهم والاحتفاظ بها لمساعدتهم في إدارة حساباتهم على الفيس بوك.
علاوة على ذلك، سيجد المستخدم زر الاختصار بجوار حقل النص بحيث يختصر الرابط في غضون ثوانٍ قليلة عند النقر عليه. كما يمكن النقر على خيار “Info Page+” لعرض التفاصيل المتعلقة بعدد المشاركات وعدد مرات النقر.
كما يوفر موقع Bit.ly خيارًا لمراقبة حركة المرور والإحالات المتعلقة بالرابط. ومن الجدير ذكره أن موقع Bit.ly يعتبر أداةً قوية في يد المسوقين وفرق دعم العملاء. وللدخول للموقع انقر هنا.

Tiny URL من مواقع اختصار روابط للفيس بوك

يعتبر موقع Tiny URL أحد أفضل المواقع المختصة باختصار الروابط، نظرًا لأنّه يقدّم العديد من ميزات اختصار العناوين لمستخدميه. حيث يمكن إدراج إضافة Tiny URL على شريط العنوان الخاص بالمتصفح. بما يسمح باختصار أي رابط طويل بنقرة واحدة فقط.
وبالرغم من الميزات النوعية التي يوفرها هذا الموقع، إلا أنّ عيبه الوحيد يكمن في عدم قدرة المستخدم على رؤية العنوان المختصر الذي أنشأه مباشرةً. ويمكن الدخول للموقع عبر النقر هنا.

Ow.ly أحد مواقع اختصار روابط للفيس بوك

يعتبر Ow.ly مدمجًا في منصة Hootsuite، وهو موجود في كافة إصدارات المنصة سواءً المجانية أو المدفوعة. كما أنّ Ow.ly يوفر فوائد تشمل مقاييس الارتباط المختصر الخاصة بالعميل جنبًا إلى جنب مع التحليلات الاجتماعية الأخرى. بحيث يمكن لأصحاب الأعمال التجارية عرض أداء علامتهم التجارية بشكل كامل. كما يمكنك الذهاب للموقع عبر النقر هنا.

Rebrandly من مواقع اختصار روابط للفيس بوك

باستخدام Rebrandly، يمكن إنشاء رابط قصير خاص بعلامة تجارية أو أي مجال آخر من خلال نطاق مخصص أو حتى باستخدام حساب مجاني.
فمثلًا، قد يعد رابط بعنوان رئيسي لعلامة تجارية (SujindersCookiePalace.com مثلًا) رائعًا بشكل عام، ولكن عند مشاركته على منصة الفيس بوك سيزيد عدد أحرف الرابط. إلا أنه باستخدام موقع اختصار روابط مثل Rebrandly، يمكن اختصاره إلى su.jinders بحيث يصبح أقصر ويحافظ على اسم العلامة التجارية في نفس الوقت.
إضافةً إلى ذلك، يتميز Rebrandly بكل من أدوات التتبع، والتحسين، والتوسيع المتوفرة في مجموعة متنوعة من الحزم (الخيارات المدفوعة تبدأ من 29 دولارًا شهريًا). وإن أردت الدخول للموقع انقر هنا.

Adf-ly من أشهر مواقع اختصار روابط للفيس بوك

يمتلك موقع Adf-ly إيجابيات كثيرةً لاختصار روابط الفيس بوك، إلا أنه قد يقابلها بعض السلبيات أيضًا. فمثلًا يمكن لصاحب الموقع كسب المال عندما يزور شخص ما عنوان URL المختصر الخاص به على الفيس بوك. بحيث تجري عملية الدفع من خلال Alertpay وPayPal بعد الوصول إلى 5 دولارات.
وبالرغم من ذلك، فإن النقطة السلبية هي ظهور الإعلانات التي تسبق وصول الزائر للرابط المستهدف. بحيث قد تمتد هذه الإعلانات حتى 5 ثوانٍ، مما يعد وقتًا طويلًا يؤثر سلبًا على معيار الوصول. وبعد 5 ثوانٍ، يمكن للزائر النقر فوق “تخطي الإضافة” لتظهر له الصفحة الرئيسية. لذا يمكن اعتبار المواقع الأخرى أفضل من موقع اختصار الروابط Adf-ly فيما لو لم يكن كسب المال جراء عدد الزيارات هو الهدف الأساسي للعميل. كما يمكنك الدخول إلى الموقع من خلال النقر هنا.

ختامًا، ننصحك بشدة التمعن بهذه المعلومات إذا كنت من رواد الأعمال الباحثين عن أفضل موقع اختصار روابط للفيس بوك لترويج منتجاتهم وخدماتهم من خلال إدراج الروابط الخارجية على هذه المنصة الاجتماعية ذات الانتشار الواسع.