تعرف معنا على مواقع بيع السيارات في تركيا الجديدة والمستعملة. حيث يبحث العديد من الأشخاص المقيمين في تركيا ممن يستخدمون الإنترنت عن سيارات جديدة أو مستخدمة لشرائها. وبالتالي يتوجه الزبائن في الوقت الحالي لشراء السيارات عن طريق معارض السيارات على الإنترنت. وبذلك يتيح لهم فرصة شراء السيارة المطلوبة دون عناء الذهاب لسوق السيارات لشرائها. ونحن اليوم من خلال منصة تجارتنا سوف نسلط الضوء على أهم مواقع بيع وشراء السيارات في تركيا.

تمكنت العديد من المواقع الإلكترونية في تركيا إثبات جدارتها وقدرتها على المنافسة في سوق بيع وشراء السيارات. وبالتالي تمكنت من جذب عدد كبير من الزبائن من هواة شراء السيارات في جميع مناطق تركيا. حيث انتشرت فكرة شراء السيارات من المواقع الإلكترونية في تركيا بعد دخول عدة مواقع إلكترونية مختصة ببيع جميع أصناف السيارات على خلاف المعارض التقليدية التي تختص ببيع صنف واحد أو ماركة معينة. فإذا كنت من المهتمين بسوق السيارات وأسعارها وترغب بمعرفة أفضل مواقع بيع السيارات في تركيا تابع معنا المقال للنهاية لنزودك بالتفاصيل.

أشهر مواقع بيع السيارات في تركيا

هنالك العديد من المواقع الإلكترونية المختصة ببيع السيارات الجديدة والمستعملة، وإليك أفضلها:

  • أوتو بيب: وهو عبارة عن موقع إلكتروني ضخم مختص بعرض السيارات المستعملة لبيعها. وبالتالي تعود ملكية السيارات لأصحابها وليس للموقع، حيث يتواصل صاحب السيارة مع إدراة الموقع ليقوم بعرض سيارته للبيع مقابل عمولة يتقاضاها. كذلك يتوفر في الموقع الكثير من قطع غيار للسيارات. علاوة على ذلك كله يحتوي الموقع على تطبيق للهاتف المحمول يمكن لأي شخص تحميله من متجر غوغل بلاي لمتابعة عروض السيارات بكل سهولة.
  • أوبن سوق: ويعد من أشهر مواقع التجارة الإلكترونية بما فيها تجارة السيارات في العديد من بلدان العالم. وبالتالي يمكن لأي شخص تحديد دولة تركيا وكلمة البحث سيارات للبيع ليظهر له آلالاف السيارات المعروضة للبيع. كذلك يتيح الموقع ميزة التواصل مع قسم الدعم للاستفسار أكثر عن السيارة المعروضة قبل شرائها.
  • أولد بازار: يختص هذا الموقع بعرض السيارات المستعملة والقديمة لبيعها ويعتبر من أشهر مواقع بيع المركبات في تركيا. حيث يمكن لأي شخص عرض سيارته مع المواصفات وتحديد السعر المطلوب مقابل نسبة تقدر بحوالي 1 % للموقع. علاوة على ذلك كله يتميز هذا الموقع بالمصداقية التامة، وهو مسؤول عن أي عيوب في السيارة لم يتم ذكرها قبل إتمام عملية البيع.
  • اوديت: ويعتبر أول موقع تركي مختص ببيع السيارات باللغة العربية والتركية والأجنبية وذلك لجلب زبائن من مختلف الجنسيات. وبالتالي يوجد فيه شريحة واسعة من السيارات التاكسي، والشاحنات، والمركبات الزراعية. بالإضافة إلى عروض إكسسوارات السيارات وقطع الغيار الجديدة والمستعملة.

مزاد السيارات في تركيا

تعتبر فكرة مزاد السيارات في تركيا فكرة جديد لإتاحة الفرصة أمام الزبائن لشراء السيارات بأسعار مناسبة تقل عن سعر السوق المحلي. وبالتالي تعرض بعص المواقع الإلكترونية سيارات محجوزة من قبل الجمارك للمزايدة عليها من قبل المواطنين المقيمين في تركيا. وبذلك يفتح المزاد على سيارة معينة بأقل سعر محدد للمزايدة عليها حتى إقفال المزاد وإتمام عملية البيع للشخص صاحب السعر الأعلى. وبالتالي تعطى مهلة 7 أيام للشخص للحضور إلى مركز المزاد ودفع ثمن السيارة لاستلامها. أما في حال تخلفه عن دفع المبلغ توضع السيارة من جديد في المزاد أو تباع لصاحب المبلغ الأقل حسب رغبته.

ضمت فكرة مزاد السيارات العديد من العملاء ولاقت إقبالًا كبيرًا في الفترة الأخيرة بعد تجربتها من قبل العديد من الزبائن وإثبات صحتها ومصداقيتها. كذلك بعد التأكد التام من خلو السيارات المباعة من أي مشاكل قانونية قد تعود على أصحابها بالغرامات المالية الفائضة.

أرخص أسعار السيارات في تركيا

بعد انتشار جائحة كورونا ارتفعت أسعار السيارات المستعملة بشكل كبير في السوق التركي. وهذه قائمة بأرخص أسعار السيارات في تركيا عام 2023:

  • bmw 118: ويبلغ سعرها في السوق التركي حوالي 417000 ليرة تركية شاملة رسوم الجمارك.
  • citroen c- elysee: ويقدر سعر هذه السيارة بحوالي 197500 ليرة تركية شاملة رسوم الجمارك والشحن.
  • geep ernegade: حيث بلغ سعرها في عام 2023 حوالي 289500 ليرة تركي شاملة رسوم التخليص الجمركي وضريبة الرفاهية.
  • kia rio: وهي الأكثر انتشارًا بين فئات الطبقة المتوسطة من الشعب ويبلغ سعرها في السوق التركي في عام 2023 حوالي 156300 ليرة تركي.

أنواع السيارات في تركيا

هنالك الكثير من أنواع السّيارات القابلة للتدوال والمرغوبة في تِركيا. وذلك بسبب انفتاح سوق قطع الغيار والإكسسوارات. ومن أبرز أنواع السيارات ما يلي:

  • الألمانية: وهي السيارات الأكثر رفاهية مثل المارسيدس والبي ام دبليو وكذلك الأودي بمختلف أنواعها.
  • الكورية: وتعد السيارات الأرخص والأكثر تداولًا بين فئات الشعب التركي، وتتعدد أنواعها مثل الهونداي بمختلف أصنافها.
  • اليابانية: تتميز بالقوة والمتانة مثل سيارات التويوتا واللكزس، لأنها قابلة للاستخدام لعدة سنوات دون أعطال تذكر.
  • الأمريكية: سيارات السرعة والرفاهية مثل الشيفروليه والكاديلاك.

وفي الختام، تعتبر مواقع بيع السيارات في تركيا من أفضل مواقع التجارة عبر الإنترنت. حيث ينصح لكل شخص مقيم في تركيا زيارة هذه المواقع للإطلاع على عروض الأسعار لشراء السيارة المناسبة بأفضل سعر ممكن.