من المعروف أنه يوجد أفضل شركات الشحن في تركيا، وذلك لتلبية هدف تركيا بأن تصبح أكبر مصدر عالمي، وقوة اقتصادية عظمى. ولتحقيق هذه الغاية عملت تركيا ومنذ القدم على فتح أسواقها على العالم، وذلك من خلال تطوير شركات الشحن وتوسيع شبكتها لتصل إلى كل أنحاء العالم. باعتبار أن شركات الشحن بكل أنواعها هي وسيلة عبور البضائع التركية ووصولها لكل العالم. نظرًا لتميز الصادرات التركية بأنواعها المختلفة من مواد خام، ومواد مصنعة، وملابس، ومفروشات والكثير من المنتجات المميزة التي تلقى إقبالًا في الأسواق العربية والأوروبية أيضًا. وكنتيجة لذلك نرى التنوع الكبير في طرق الشحن وخاصةً مع موقع تركيا المتوسط بين قارات العالم. فهي أشبه بمحطة مفتوحة على العالم بمطاراتها وموانئها وخطوط النقل البري المرتبطة مع كل البلدان المجاورة.

وتهدف شركات الشحن في تركيا إلى توفير كل الاحتياجات اللازمة للعملاء، وتأمين طرق شحن تتناسب مع نوع وحجم ووزن الطرود. مع الأخذ بعين الاعتبار تقديم أفضل الخدمات في التغليف والحماية من التلف أثناء الشحن، بما يضمن وصول الشحنات سليمةً. بالإضافة إلى ذلك توفر خدمة التخليص الجمركي، مع كل الأوراق والثبوتيات اللازمة وذلك لضمان وصول الشحنات إلى أي مكان في العالم دون ضرر.

مهام شركات الشحن في تركيا

تهدف إلى إيصال البضائع المصدرة والمستوردة بأمان إلى المكان المطلوب. ويجري ذلك من خلال الربط مع مطارات وموانئ العالم وتسيير رحلات مستمرةً وبأوقات محددة لتناسب كل العملاء. وبالتالي دعم الاستيراد والتصدير بخدمات تنافسية وبوقت قصير. وتؤدي المهمات التالية:

  • تغليف البضائع بشكل مناسب مع كل شحنة لضمان الوصول السليم.
  • توصيل الشحنات بطرق برية بعد وصولها من المطار إلى المستقبل.
  • إكمال الأوراق الثبوتية والمستندات اللازمة عند الإرسال والاستقبال.

خدمات شركات الشحن في تركيا

تقدم شركات الشحن في تركيا خدمة الشحن البري والبحري والجوي كما يلي:

الشحن الجوي من خدمات شركات الشحن في تركيا

يكون الشحن الجوي مناسبًا للشحنات الصغيرة ذات الوزن القليل. وهي خدمة سريعة جدًا مقارنة مع باقي أنواع الشحن. وهو مناسب للشحنات القابلة للكسر أو التلف وتحتاج التوصيل السريع للمستقبل. كمثال على ذلك نذكر: الفاكهة والخضروات، المنتجات الغذائية واللحوم فهي تحتاج لتبريد مناسب حتى لا تتعرض للتلف.
ومن الشركات العاملة في النقل الجوي نذكر شركة الفارس. التي تقدم خدمة استلام الشحنات من منزلك أو معملك، ومن ثم تغليفها بشكل مناسب وتوصيلها إلى مطار المستلم. بالإضافة إلى ذلك تقدم خدمة التجميع للبضائع، أي تخزينها ضمن مستودعاتها عند الحاجة لذلك، مع تأمين كل الأوراق والمستندات اللازمة.

الشحن البحري من خدمات شركات الشحن في تركيا

يعتبر الشحن البحري مثاليًا للشحنات الكبيرة ذات الأوزان الثقيلة. حيث توضع الشحنات في حاويات ضمن بواخر ضخمة، وتنطلق من موانئ تركيا إلى مختلف أنحاء العالم. وتتوفر حاويات بأحجام متنوعة تناسب كل أنواع الشحن مثل 20 قدمًا أو 40 قدمًا. ومن الشركات العاملة في الشحن البحري نذكر شركة إيفرست لوجستيك التي تقدم كل ما يلزم لنجاح عملية الشحن البحري من حاويات بأحجام متنوعة، إلى علاقات مع كل موانئ الدول العربية والأوروبية والإفريقية. بالإضافة إلى ذلك تقدم خدمة نقل بري للشحنات من المعمل إلى الميناء البحري المطلوب.

الشحن البري من خدمات شركات الشحن في تركيا

يمكن اعتماد الشحن البري لنقل البضائع التي لا تتأثر بوقت الوصول، وغير قابلة للتلف، أو عند الشحن لمسافات قصيرة ضمن تركيا أو البلدان المجاورة لها. وبالتالي فإن الحاجة ضرورية لشركات نقل بري مزودة بالشاحنات اللازمة. ومن الشركات المميزة في الشحن البري شركة إيلا التي تمتلك عدد كبير من الشاحنات المناسبة، فهي توصل الشحنات بأقصر وقت ممكن وبأمان إلى كل أنحاء العالم.

الخدمات التجارية من خدمات شركات الشحن في تركيا

تقدم بعض شركات الشحن الخدمات التجارية التالية:

  • أسماء المعامل التركية المميزة بجودة منتجاتها.
  • تقديم العروض المناسبة للعملاء من حيث الجودة والأسعار للمنتجات المطلوبة.
  • تأمين تنقل الزبون ومرافقته للمعمل مع الترجمة الفورية.
  • تجهيز الأوراق اللازمة للتخليص الجمركي.

أفضل شركات الشحن في تركيا

يوجد عدد كبير جدًا من الشركات التي تقدم خدمات متنوعة بكل المجالات ونذكر منها ما يلي:

شركة آرامكس من أفضل شركات الشحن في تركيا

وهي من أكبر وأولى الشركات التي تأسست في منطقة الشرق الأوسط. وتقدم خدمات الشحن في منطقة الشرق الاوسط وآسيا. تعمل مكاتب الشركة المنتشرة في تركيا من الساعة 8:30 صباحًا وحتى الساعة 6:30 في كل أيام الأسبوع ما عدا السبت والأحد.

شركة Ups من أفضل شركات الشحن في تركيا

يقع المقر الرئيسي للشركة في أميركا وتتميز بخدمات البريد السريع، وتسليم الطرود والرسائل بدقة وبالوقت المحدد تمامًا. وما يميز هذه الشركة توفير إمكانية تتبع الشحنات لمعرفة مسارها، والدقة بالمواعيد، والخصوصية وعدم فتح الشحنات إلا من قبل المستلم فقط.

شركة حلبلي أوغلو من أفضل شركات الشحن في تركيا

وهي من أقدم الشركات العاملة في تركيا، مما مكنها من كسب ثقة العملاء وضمان ولائهم لها من خلال الخدمات المتكاملة في الشحن البري والجوي والبحري. وتمتلك هذه الشركة فرعًا لها في سوريا. ومن ميزات هذه الشركة: توصيل جميع أنواع المستندات بأمان وسرية إلى باب المستلم، وتوفر ميزة تتبع الشحنة. بالإضافة إلى ذلك فهي تستقبل استفسارات الزبائن على مدار 24 ساعةً على الرقم التالي: 902125335111+.

شركة أدويت اللوجستية الدولية من أفضل شركات الشحن في تركيا

تتميز هذه الشركة بالربط بين الداخل التركي والدول العربية، مع التأمين على البضائع المرسلة، وميزة تتبع الشحنة، وتقدم خدمات النقل الجوي والبحري فقط. ويمكن التواصل معهم على الرقم التالي: 905368497272+.

شركة كارجو تركيا من أفضل شركات الشحن في تركيا

تقدم خدمات الشحن السريع لمختلف أنواع البضائع، بالإضافة إلى ذلك تقدم خدمة البريد السريع للمستندات والأوراق. ومن ميزات هذه الشركة تقديم خدمة التسوق داخل تركيا ومن ثم طلب التوصيل عبر الشركة لأي مكان تريده في العالم. مع توفير التأمين الشامل على المشتريات فهي تعوض لك عن مشترياتك في حال تعرضها للتلف وذلك لإرضاء الزبائن.

وفي الختام نقول إن أفضل شركات الشحن في تركيا متعددة ولا حصر لها، وكل واحدة منها تسعى لتحقيق التميز وتتنافس مع باقي الشركات لتقديم أفضل الخدمات وإرضاء الزبائن. وبالنتيجة يجعل هذا التنافس تركيا في صدارة دول العالم من حيث جودة خدمات الشحن.