هل أنت من قاطني دولة الكويت؟ أو من المهتمين بزيارة هذا البلد الخليجي وتريد الحصول على خدمات مصرفية من بنك برقان؟ سنخبرك فيما يلي عن مواعيد عمل بنك برقان في الكويت. وسنذكر لك لمحةً عامّةً عن فروع هذا البنك، والخدمات الّتي يقدّمها لعملائه في الكويت، علاوة على ذلك سنتحدث عن خدمة البنك الإلكترونية عن طريق التطبيق والموقع الخاص به على الإنترنت.

ويعتبر بنك برقان في الكويت من أعرق البنوك وأقدمها في البلاد، حيث تأسّس هذا البنك في العام 1977 ميلادي. بالإضافة إلى ذلك فهو يعتبر من أنشط المصارف التجارية، ويحتلّ موقعًا رياديًّا في مجال الخدمات الاستثمارية، وخدمات الشركات، وخدمة الأفراد. وقد احتلّ البنك هذه المكانة العالية من خلال الخدمات المبتكرة، والمنتجات المصرفية المبتكرة، والأهم من ذلك كلّه قدرته على توظيف قنوات حديثة ذات تقنية عالية في سبيل إرضاء عملائه وتسهيل تعاملاتهم المصرفيّة.

ويتميّز بنك برقان في الكويت بامتلاكه شبكة فروع واسعة يصل عددها إلى 27 فرعًا منتشرًا على كامل الرقعة الجغرافية للكويت. علاوة على ذلك فهو يمتلك شبكة فروع إقليمية ودوليّة كبيرة يصل عددها إلى 233 فرعًا منتشرًا في كل من تركيا، والجزائر، وفلسطين، ولبنان، والأردن، وغيرها من الدول.

لمحة عن بنك برقان في الكويت واستراتيجيته

عمل البنك منذ نهاية العام 2006 ميلادي على تنفيذ مشروع (المستقبل المشرق) والّذي يعتبر تحوّلًا كبيرًا في المنهجية الّتي تقوم عليها أهداف البنك طويلة الأمد. كما عمل البنك على الارتقاء في مجال خدماته، والعناية المتطورة بموظفيه، علاوة على ذلك فقد بني مشروع (المستقبل المشرق) على مفهوم التطور والارتقاء اعتمادًا على ثلاث ركائز أساسيّة وهي التقدّم التكنولوجي، وكفاءة الموظف، وإرضاء العملاء.

وبدءًا من عام 2006 ميلادي عمل البنك على تنفيذ استراتيجية شبكة الفروع، والّتي تمّ إنجازها في العام 2008 ميلادي. وهي تمثّل مفهومًا جديدًا في المنطقة من حيث تلبية متطلبات شرائح واسعة من العملاء، وتقدّم باقة متنوّعة من الخدمات المصرفية متجسّدةً بثلاث أنواع من الفروع والمصنّفة وفق ما يلي:

  • فروع المعاملات: والّتي تقدّم الخدمات المصرفية الأساسية للعملاء الأفراد، والعملاء الممثلين للشركات الصغيرة والمتوسطة.
  • فروع الحلول المتكاملة: حيث تعمل هذه الفروع على تقديم المشورة الخاصة للعملاء في سبيل مساعدتهم على اتخاذ القرارات المالية المتكاملة.
  • بالإضافة إلى فروع المراكز المالية: وتقدّم هذه الفروع الخدمات المصرفية للعملاء المميزين، والمؤسسات، بالإضافة لتقديمها للخدمات المصرفيّة الخاصّة.

ومن أهمّ الموظفين المتواجدين في إدارة بنك برقان في الكويت نذكر كلًّا من السيد ماجد عيسى العجيل وهو رئيس مجلس الإدارة، والسيّد محمد البشر نائب رئيس مجلس الإدارة. بالإضافة إلى ذلك نذكر السيّد جوناثان ديفيد ليون كبير المدراء العاملين.

مواعيد عمل بنك برقان في الكويت

تختلف أوقات العمل في المركز الرئيسي للبنك عن أوقات العمل في الفروع المنتشرة في المراكز التجارية والمطار وغيرها. ففي فرع المبنى الرئيسي للبنك يتمّ استقبال العملاء من الساعة 8:30 صباحًا وحتّى الساعة 3:00 عصرًا، ويعمل هذا الفرع كل أيّام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة. أمّا الفروع المنتشرة في المراكز التجارية وفروع الشويخ الصناعية، وفرع شارع فهد السالم فالعمل بها يكون على فترتين صباحية ومسائيّة. فالفترة الصباحيّة تمتد من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 1:00 ظهرًا، أمّا الفترة المسائية فهي من الساعة 5:00 عصرًا حتّى الساعة 7:00 وتنطبق هذه المواعيد على أيّام الأسبوع من الأحد حتّى الأربعاء. بينما يكون العمل يوم الخميس ممتدًّا من الساعة 9:00 صباحًا حتّى السّاعة 1:00 ظهرًا فقط ولا يوجد فترة مسائية.

في حين يعمل فرع المطار طوال أيّام الأسبوع من السّاعة 8:00 صباحًا حتّى الساعة 10:30 مساءً. ويعمل فرع سوق الجمعة من يوم الأحد حتّى الأربعاء من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 3:00 عصرًا، في حين يقتصر عمله يومي الخميس والسبت على استقبال العملاء من الساعة 8:00 صباحًا حتّى الساعة 1:00 ظهرًا. ومن الساعة 5:00 عصرًا حتّى الساعة 7:00 مساءً. ويعمل هذا الفرع يوم الجمعة بفترة مسائيّة فقط من الساعة 3:00 حتّى الساعة 7:00 مساءً. وبعد ذلك كلّه نجد بأنّ مواعيد عمل بنك برقان في الكويت تختلف من فرع إلى آخر، ويجب علينا معرفة هذه المواعيد في حال أردنا زيارة أحدها.

تطبيق برقان من خدمات بنك برقان في الكويت

يمنح تطبيق برقان للهواتف الذكية عملاء البنك تجربةً أكثر أمانًا وتطورًا. وهذا التطبيق متاح لجميع أنواع الهواتف الذكيّة على اختلاف أنظمة تشغيلها. حيث يمكنك تحميل التطبيق من خلال متجر أبل ستور، وجوجل بلاي. وفي حال تثبيتك للتطبيق بإمكانك تسجيل الدخول عن طريق إدخالك لاسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك لخدمة برقان أونلاين. ويعمل التطبيق على توفير المميزات التالية لعملائه:

  • خدمات العملاء: حيث تحتاج لحصولك على هذه الخدمات لإجراء عملية تسجيل دخول للتطبيق. ومن هذه الخدمات نذكر لكم على سبيل المثال كل من خدمة الحسابات، والاستفسار عن الرصيد. والحصول على كشف حساب. علاوة على ذلك يمكنك الحصول على خدمات أخرى مثل التحويلات، والتحويل إلى حسابات أخرى في البرقان، وتغيير اسم الحساب، وإيقاف بطاقات الائتمان، وإيقاف بطاقة الصراف الآلي.
  • الخدمات الأساسية: وهي خدمات لا تحتاج إلى تسجيل دخول، ولست بحاجة للاشتراك بالتطبيق أو الدخول إليه. ومن هذه الخدمات سنذكر لكم كل من خدمة معرفة العروض. وخدمة تحديد مواقع الفروع والصراف الآلي، ومعرفة أسعار العملات، وغيرها من الخدمات الأخرى.

الحساب الجاري في بنك برقان في الكويت

تعتبر خدمة الحساب الجاري بدون فوائد المقدّمة من بنك برقان في الكويت خدمة مميزة توفّر لك مرونة وسهولة في الوصول لأموالك. وذلك من دون تقييدك بالمعاملات والسحوبات اليومية، حيث يمكنك إدارة أموالك عندما تريد وكيفما احتجتها. علاوة على ذلك تتمتّع بتشكيلة كاملة من خدمات بنك برقان. ومن أهم مميزات الحساب الجاري في هذا البنك نذكر لك كل مما يلي:

  • الحساب الجاري متوفّر للأفراد والشركات على حدّ سواء.
  • علاوة على ذلك، فالحد الأدنى للإيداع في هذا الحساب هو 100 دينار كويتي.
  • ويمكنك الاحتفاظ بأموالك المودعة بالدينار الكويتي أو تحويلها لأي عملة أخرى.
  • إضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على تسهيلات السحب على المكشوف.
  • والأهم من ذلك كلّه، تصدر كشوف الحسابات كل شهر، أو في أي وقت تريد الحصول عليها.

شهادات وجوائز بنك برقان في الكويت

تحصّل البنك عبر تاريخ عمله الطويل على العديد من الشهادات والجوائز العالمية في مجال الخدمات المالية والمصرفية. وفيما يلي سنذكر لكم بعضًا منها:

  • يعتبر بنك برقان البنك الكويتي الوحيد الحاصل على جائزة الجودة من مؤسسة جي بي مورغان تشيس للسنة العاشرة على التوالي.
  • وأعيد اعتماد البنك لشهادة الأيزو 9001:2000 لكافة أنواع المعاملات المصرفية. باعتباره أوّل مؤسسة مالية تحقق هذا الإنجاز ضمن دول مجلس التعاون الخليجي.
  • علاوة على ذلك، قامت مؤسسة موودي لخدمات المستثمرين برفع تصنيف المتانة المالية لبنك البرقان من D+ إلى C-.
  • كما تمكّن البنك من الحصول على شهادة تقدير من (كومرز بنك) ولمدّة سنتين متتاليتين. وذلك بسبب حفاظه على معايير جودة وكفاءة عالية. بالإضافة إلى مصداقيته في كافّة عملياته المرتبطة باليورو.

ومن خلال ما سبق نجد بأنّ بنك برقان في الكويت يعمل باستمرار على تحقيق التطور في شتّى مفاصل عمله، وذلك في سبيل تقديم أفضل الخدمات المالية والمصرفية لعملائه. وهذا الأمر أدّى إلى حصول البنك على ثقة كبيرة من العملاء، ومنحهم القدرة على الشعور بالأمان فيما يخصّ أموالهم المودعة في البنك.