تعتبر مواعيد عمل بنك الاستثمار في الإمارات أحد الأمور الهامّة التي يجب على أي عميل معرفتها لتلبية حاجته من البنك بالشكل الأمثل. كما يعد بنك الاستثمار في الإمارات أحد البنوك الخاصة المستقلة التي تقدم طيفًا واسعًا من الخدمات المصرفية والاستثمارية والاستشارية. حيث تساعد هذه الخدمات العملاء في إدارة أصولهم وتحقيق أهدافهم المالية وزيادة ثراوتهم.

ومن الجدير ذكره أن قاعدة عملاء البنك تتضمن مجموعة متنوعة وحصرية من العملاء ذوي الثروات الكبيرة وأصحاب الأعمال والمشاريع الضخمة سواء من داخل الإمارات أو خارجها. كذلك يركز البنك على تطوير علاقاته مع عملائه بهدف تكوين شراكات طويلة الأمد قائمة على الاستقرار والثقة والنزاهة.

علاوة على ذلك، يُدار البنك من قبل مجلس إدارة مسؤول عن إدارة جميع الأمور المتعلقة بالحكومة وتنفيذ استراتيجيات البنك ومراقبة العمليات التي يشرف عليها. ولتحقيق لذلك، يعتمد البنك على تسع لجان تندرج تحت سياق مجلس الإدارة والفريق الإداري. حيث تمارس عملها في مجالات متعددة. وتشمل هذه المجالات: التدقيق، الإشراف على السياسات وتقدير المخاطر، الترشيحات والمكافآت لمجلس الإدارة، التنفيذ، إدارة الأصول والالتزامات، الائتمان، الاستثمار، إدارة المخاطر الخاصة بالإدارة، الالتزام بمعايير مكافحة غسيل الأموال.

بنك الاستثمار الإمارات

بدأ بنك الإمارات للاستثمار عمله في عام 1976 نتيجة جهود تأسيسية لثلاثة من أبرز العائلات الإماراتية ذات الخبرة التجارية الواسعة. حيث تم ذلك في 17 شباط (فبراير) بموجب مرسوم من حاكم دبي في ذلك الحين. كما تم تسجيل البنك بموجب قانون الشركات التجارية رقم 8 لعام 1984 في دولة الإمارات العربية المتحدة كشركة مساهمة عامة.

ورغم أنّ البنك يركز خدماته حاليًا على مجال الاستثمار، إلا أن بداياته كانت في مجال الصناعة وتمويل المشاريع الصناعية قبل أن يحول مجال عمله لاحقًا إلى الاستثمار. كما استمر نمو البنك وتطوير خدماته حتى أصبح أحد المؤسسات المالية الرائدة في الإمارات التي تجتذب أهم المستثمرين على المستوى المحلي والعالمي.

إضافة لذلك، فإن معايير الدقة والشفافية والالتزام بالقوانين الناظمة واعتماد آليات الحكومة المؤسسية تضع مزيدًا من النقاط الإيجابية في رصيد البنك تجاه عملائه. ومن الجدير ذكره أيضًا أن البنك مدرج في سوق دبي المالي منذ عام 2005 تحت رمز تداول (EIBank).

خدمات بنك الاستثمار الإمارات

يهتم بنك الاستثمار في الإمارات بتقديم أجود الخدمات لعملائه الكبار، ويمكن إجمال بعض هذه الخدمات فيما يلي:

  • الخدمات المصرفية اليومية: يهتم البنك بكل عميل من عملائه على حدة. بحيث تختلف خدماته المصرفية المقدمة تبعًا لحاجة العميل وظروفه.
  • تخطيط الثروات: يوفر البنك خدمات تخطيط الثروات والإرث ومعالجة الجوانب المتعلقة بالأمانات. بما يراعي مختلف النواحي الثقافية والقانونية.
  • إدارة الأصول: يعتبر فريق إدارة الأصول أحد الفرق الفاعلة في البنك. حيث يركز جهوده على دعم العملاء من خلال تقديم خدمات استشارية متميزة خاصة بإدارة الأصول التقديرية.
  • التداول: نظرًا لأن البنك مدرج في السوق المالية في دبي. فهو يتيح من خلال منصته الخاصة بالتداول الوصول للأسواق المالية في أي مكان من العالم.
  • الإقراض: يمكن لعملاء بنك الاستثمار في الإمارات الحصول على تسهيلات ائتمانية. بحيث تساعدهم في تحقيق عوائد كبيرة من استثماراتهم. ويتطلب ذلك تأكيد الضمان الذي قد يشتمل على الأصول.
  • خدمات مصرفية استثمارية: تشتمل على تقديم استشارات الاندماج والاستحواذ وإعادة هيكلة الميزانية العمومية.

مواعيد عمل بنك الاستثمار في الإمارات

قد يرغب العميل بزيارة مقر البنك للحصول على خدمة أو استشارة معينة. لذا فإنه من الضروري معرفة مواعيد عمل بنك الاستثمار في الإمارات ومكان الخدمة.

بالنسبة لأوقات العمل، فإن البنك يعمل يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً عدا أيام الجمعة والسبت والعطل الرسمية الأخرى المعتمدة من قبل دولة الإمارات.

ويمكن للعميل زيارة مقر البنك الكائن في دبي تحت عنوان:

المستوى 15، برج المهرجان، دبي فستيفال سيتي ص.ب 5503، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

كذلك بالنسبة لأرقام الاتصال:

  • رقم الهاتف: +971 (0)4 231 7777.
  • الفاكس: +971 (0)4 231 7788.

ويمكن للعميل التواصل عبر البريد الإلكتروني على الرابط: [email protected]

كما يلتزم البنك بتطوير موقعه على شبكة الانترنت الذي يوفر وصولًا واسع النطاق لعملائه. حيث يمكن للعملاء إيجاد الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك على الرابط: هنا.

معلومات إضافية حول بنك الاستثمار في الإمارات

بالإضافة إلى ما ذكرناه آنفًا، قد ترغب بمعرفة المزيد عن بنك الاستثمار في الإمارات:

  • يعتبر البنك إحدى الشركات التابعة لشركة الفطيم الخاصة في دبي Al Futtaim Private Company LLC. والتي تمتلك 50.26% من رأس مال البنك. ويرأس مجلس إدارتها السيد عمر عبد الله الفطيم.
  • يقدّر عدد الموظفين في البنك بنحو 277 موظف.
  • تبلغ أسهم البنك المصدرة 700000 سهم. بقيمة سهمية 27.2 دولار (100 درهم) للسهم.
  • تبلغ التدفقات النقدية السنوية للبنك عام 2023: التشغيلية حوالي 394.83 مليون دولار. والاستثمارية أكثر من 454.25 مليون دولار. والتمويلية حوالي 186.85 مليون دولار.
  • بالنسبة لميزانية البنك السنوية عام 2023: يبلغ إجمالي الأصول 2,483.18 مليون دولار. أما إجمالي المطلوبات 2,028.05 مليون دولار. في حين تبلغ نسبة الدين إلى الأصول (+7.01%).
  • أما بالنسبة لقوائم الدخل السنوية لعام 2023: بلغت الإيرادات 72.27 مليون دولار. وصافي الدخل (-29.32) مليون دولار. أما هامش الربح (-71.22%). حيث تكبد البنك خسائر كبيرة خلال أول تسعة أشهر من عام 2023.

وختامًا، إذا كنت من رواد الأعمال ذوي الملاءة المالية العالية، سيكون بنك الاستثمار في الإمارات أحد أفضل الخيارات لك للتعاملات المصرفية والاستثمارية والاستشارية. كما سيقدم لك المساعدة اللازمة للوصول لأسواق رأس المال العالمية إذا كنت تفكر بزيادة ثروتك. ولكن قبل ذلك عليك أن تتطلع أكثر على تفصيل الخدمات ومواعيد عمل بنك الاستثمار في الإمارات.