مواعيد عمل بنك الاستثمار العربي في مصر هو مجال بحثنا اليوم في مقالنا هذا على منصة تجارتنا.
إن التقيد بمواعيد عمل منتظمة هو أمر يهم كل مؤسسة، وبالأخص المؤسسات المالية، حيث أن الانضباط بمواعيد الفتح والإغلاق يريح العملاء، ويوفر عليهم ضياع الوقت والجهد، وأيضًا يمنح المؤسسة المزيد من المصداقية و الموثوقية. وكذلك يدل على مدى جدية الموظفين وانضباطهم، وأيضًا يعطي فكرة إيجابية عن المصرف أو البنك. ونخص بالذكر مؤسسة بنك الاستثمار العربي في مصر ai Bank. الذي يعتبر مصرفًا استثماريًا وتجاريًا يعمل تحت إشراف المصرف المركزي المصري.
يتميز بنك الاستثمار العربي في مصر بخدماته المميزة التي يقدمها، حيث يرفد كوادره بشكل دوري بأحدث الدورات والبرامج التدريبية لرفع مستوى خدمته المصرفية، و كذلك صقل مهاراتهم وتأهيلهم لتقديم أفضل الخدمات للعملاء، وبأحسن جودة.

يتبع له أكثر من 30 فرعًا تجاريًا و إسلاميًا تغطي معظم أرجاء الجمهورية المصرية. وهو يسعى إلى التوسع و افتتاح فروع جديدة للوصول إلى عملائه أينما كانوا على اتساع رقعة الأراضي المصرية. إضافةً إلى توسيع شبكة الصراف الآلي ATM بحيث تغطي أغلب الأماكن. ولمعرفة كل المعلومات المتعلقة ببنك الاستثمار العربي في مصر، و كذلك خدماته ومواعيد عمل فروعه، تابعونا.

لمحة عن بنك الاستثمار العربي في مصر

تأسس بنك الاستثمار العربي عام 1978 كمؤسسة مصرفية تعمل تحت إشراف البنك المركزي المصري،
بدأ برأسمال قدره 40 مليون دولار أمريكي. وقد عمل منذ تأسيسه على تقديم الخدمات المصرفية للعملاء من خلال منتجات التجزئة المصرفية المختلفة، إضافةً إلى خدمات الاستثمار و الخزينة. كما يتميز بتقديم الخدمات الإسلامية، والتي تعمل طبقًا للمعايير الإسلامية المصرفية. وتضمنها وجود هيئة شرعية على دراية كاملة بقواعد العمل المصرفي الإسلامي.
بالإضافة إلى ذلك، يسعى بنك الاستثمار العربي منذ تأسيسه إلى خدمة مصر وشعبها، وذلك عن طريق مشاركته في تمويل المشاريع القومية الكبيرة، وأيضًا بتقديم القروض المشتركة، إضافةً إلى ربط المشاريع القومية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

منتجات وخدمات بنك الاستثمار العربي في مصر

خدمة الودائع

تقدم للأفراد و الشركات سواءً بالعملة المحلية، أو العملات الأجنبية وتتميز بتوافر عدة شرائح لمدة الوديعة، حيث تحدد الفائدة بناءً على المبلغ ومدة الوديعة. ومن الجدير بالذكر وجود خيار يمكن العميل من الحصول على بطاقة ائتمان بضمان الوديعة.

خدمة ai Premier

تقدم هذه الخدمة لعملاء بنك الاستثمار العربي المميزين، باقةً من الخدمات المصرفية وغير المصرفية. مثل إمكانية الحصول على تخفيضات على كافة المعاملات المصرفية، إضافةً إلى أوعية وشهادات ادخارية. وكذلك حساب توفير بلس، وغيرها.

خدمة البطاقات الائتمانية من خدمات بنك الاستثمار العربي في مصر

يوفر بنك الاستثمار العربي في مصر مجموعةً من البطاقات المناسبة لاحتياجات عملائه المختلفة، وتتراوح بين البطاقات الكلاسيكية والبلاتينيوم.

خدمة القروض

يقدم البنك حزمةً من القروض الشخصية، أو العقارية، وقروض الشركات، وكذلك قرض السيارة. وذلك بفائدة مقبولة وفترة سداد ميسرة، وفق إجراءات بسيطة. بهدف مساعدة عملائه على تسيير أعمالهم وامتلاك ما يرغبون به.

خدمات الشركات

يتميز بنك الاستثمار العربي بتقديم خدمات متنوعة للشركات، حيث يمول المصرف شركات الرعاية الطبية والصيدليات، وأيضًا شركات التكنولوجيا، إضافةً إلى تمويل المشاريع المتعلقة بوسائل النقل.

خدمة صناديق الاستثمار

يقدم البنك خدمة صندوق سندي بهدف إمكانية استثمار أمواله في المضاربة في البورصة. وكذلك صندوق هلال الذي يمكن من استثمار أمواله في أسهم الشركات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. وأيضًا الأوعية الادخارية الأخرى الأخرى المتاحة للبنوك الإسلامية، وكذلك الصندوق النقدي للاستثمارات قصيرة الأجل بمخاطر قليلة، يمكن تسييلها بسهولة.

الخدمات الإسلامية التي يقدمها بنك الاستثمار العربي في مصر

يقدم البنك مجموعةً من الخدمات الإسلامية، وذلك بإشراف هيئة شرعية متخصصة في هذا المجال، نذكر منها:

  • الوديعة بالوكالة: تعتمد فكرتها فكرتها على عقد الوكالة الشرعي بالاستثمار، وبأسعار عائد تنافسية.
  • وديعة دولارية: لها نوعان وديعة لمدة عام واحد، ووديعة لمدة ثلاثة أعوام، تتميز هذه الوديعة بسعر عائد منافس وبإمكانية السحب منها.
  • الحساب الاستثماري: يتميز هذا الحساب بإضافة العائد شهريًا على الرصيد، ويمكن السحب منه أو الإيداع فيه في أي وقت، إضافةً إلى أنه يمكن من إصدار الشيكات.
  • البطاقات: يوفر بنك الاستثمار العربي البطاقات التي تمكن حامليها من سحب رصيدهم عبر بطاقات الصراف الآلي.
  • التمويل: يقدم البنك تسهيلات ائتمانيةً للشركات وفقًا لصيغ التمويل الإسلامي (مرابحة – مشاركة – مضاربة). نذكر مثالًا عن مرابحات السيارات حيث  تشترى السيارة للعميل، وتقسط سعرها لمدة سداد تصل حتى 84 شهرًا.
  • الشهادات الادخارية: يقدم بنك الاستثمار العربي شهادات ادخاريةً لثلاث سنوات، وذلك بعائد شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي.

مواعيد عمل بنك الاستثمار العربي في مصر

يمتلك بنك الاستثمار العربي شبكةً من الفروع تبلغ أكثر من 30 فرعًا تغطي معظم المحافظات المصرية. ويفتتح أبوابه للعملاء من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، ويستمر حتى الرابعة بعد الظهر طيلة أيام الأسبوع عدا يومي العطلة الأسبوعية.
أما دوام الموظفين في بنك الاستثمار العربي، فيكون من الثامنة صباحًا، وحتى الساعة الرابعة بعد الظهر. وتغلق كافة فروع بنك الاستثمار العربي يومي العطلة الأسبوعية الجمعة والسبت من كل أسبوع، إضافةً إلى أيام العطل الرسمية.

رقم خدمة العملاء لبنك الاستثمار العربي

يتيح مركز خدمة العملاء التواصل مع المصرف كافة أيام الأسبوع على مدار الساعة، وذلك من خلال الخط الساخن من داخل جمهورية مصر على الرقم 16697. ورقم خدمة العملاء خارج الجمهورية المصرية هو (79661 202+).
يمكن من خلال مركز خدمة العملاء الاستفسار عن الرصيد، وأيضًا طلب الخدمات المصرفية المختلفة التي يقدمها، وكذلك الاستفسار عن الخدمات الإسلامية.

في الختام نرجو أن نكون قد أفدنا القارئ بكافة المعلومات المتعلقة ببنك الاستثمار العربي في مصر. وكذلك أرقام خدمة العملاء، ومواعيد عمل البنك.