يعتبر بنك الاتحاد من أهم البنوك العاملة في الأردن، وسنخبركم فيما يلي عن مواعيد عمل بنك الاتحاد في الأردن. وسنذكر لكم أهم المعلومات المتعلّقة بهذا البنك، سواء من ناحية الخدمات المقدّمة، أو من ناحية المزايا والتسهيلات البنكية المتوفّرة في بنك الاتحاد. ولا بدّ لنا في البداية من إخباركم بأنّ بنك الاتحاد يصنّف باعتباره من أعرق البنوك العاملة في مجال الخدمات المصرفية في الممكلة الأردنية الهاشمية. فقد تأسّس هذا البنك في العام 1978 ميلادي، برأس مال افتتاحي يقدّر بحوالي 110 مليون دينار أردني. وتبلغ قاعدة رأس المال ما يقارب 250 مليون دينار أردني، علاوة على ذلك تصل نسبة كفاية رأس المال الحالية للبنك إلى حوالي 15,80%.

ويتكوّن بنك الاتحاد من مجموعة من الفروع البنكية البالغ عددها 47 فرعًا منتشرًا على امتداد جغرافية المملكة الهاشمية. والأهم من ذلك كلّه، يمتلك البنك حوالي 94 جهاز صرّاف آلي، ويمتلك البنك وحدة صرافة مركزية. بالإضافة إلى ذلك كلّه، فالبنك يمتلك فرعًا له في مدينة رام الله الفلسطينية، وتعمل تحت مظلّة بنك الاتحاد في الأردن شركة وساطة مالية معتمدة في البلاد منذ العام 2006 ميلادي.

مواعيد عمل بنك الاتحاد في الأردن

يعمل البنك على تقديم الخدمات لعملائه في مختلف فروعه على مدار أيام العمل الأسبوعية المعتمدة في الأردن، مع مراعاة إغلاقه في أيام العطلة الأسبوعية، وأيام الأعياد الرسمية. وبسبب القيود المفروضة نتيجة تأثير مرض الكوفيد-19 يتوجّب على العملاء المراجعين للبنك أو أحد فروعه التقيّد بتطبيق تدابير الأمان والوقاية من العدوى. وبشكل عام سنخبركم في ما يلي عن مواعيد عمل فروع البنك:

  • أوقات دوام الفروع العادية: تكون من يوم الأحد حتّى يوم الخميس من كل أسبوع. ومن الساعة الثامنة صباحًا حتّى الساعة الثالثة مساءً.
  • أوقات دوام فروع المولات: وهذه الفروع موجودة في المولات التالية (تاج مول، سيتي مول، العبدلي بوليفارد) ويفتتح البنك فروعه فيها ابتداءً من يوم السبت حتّى يوم الخميس من كل أسبوع. ومن الساعة التاسعة صباحًا حتّى الساعة الثامنة والنصف مساءً.
  • أمّا في فرع قرية الصويفية: فالبنك يقدّم خدماته من يوم السبت وحتّى يوم الخميس، اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتّى الساعة الرابعة مساءً.

خدمات بنك الاتحاد في الأردن

يعمل بنك الاتحاد على تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية بشكل متطوّر، ويعتمد البنك على تلبية حاجة العملاء سواء كان العميل فرد، أو شركة، أو جهة عمل. علاوة على ذلك تختلف أنواع الخدمات المقدّمة حسب نوع الجهة المستفيدة. وسنستعرض لكم فيما يلي بعض هذه الخدمات:

خدمات الأفراد الشخصية في بنك الاتحاد الأردني

يقدّم البنك مجموعة من الحسابات الخاصة بالأفراد، بحيث يكون بمقدور العميل افتتاح أيّ حساب من هذه الحسابات بما يتوافق مع متطلباته وحاجته. ومن هذه الحسابات سنذكر لكم على سبيل المثال كل من: الحساب الجاري، وحساب التوفير. بالإضافة إلى ذلك، نذكر لكم حساب الراتب الشخصي، وحساب بنكي الإلكتروني. والأهم من ذلك كلّه يقدّم البنك مجموعة من البطاقات المتنوّعة المزايا والخصائص، ومنها على سبيل المثال سنذكر لكم: بطاقة فيزا سيغنتشر الألمانية، وبطاقة فيزا البلاتينية الإئتمانيةز علاوة على ذلك يقدّم البنك بطاقية فيزا الإئتمانية بالعملة الأجنبية.

خدمات الأعمال في بنك الاتحاد الأردني

يعمل البنك على تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات المصرفية لأصحاب المشاريع ورجال الأعمال. حيث يقدّم البنك باقة كبيرة من التسهيلات البنكية، والبطاقات، والمنتجات المصرفية الّتي تستهدف هذه الفئة من العملاء. وبإمكان رجال الأعمال وأصحاب المشاريع اختيار الحساب المناسب لاحتياجاتهم ومتطلباتهم المالية . وفيما يلي سنخبركم ببعض الحسابات المقدّمة من بنك الاتحاد لهذه الشريحة:

  • صندوق دعم الشركات المتضررة من كورونا
  • حزم الحوالات للشركات المتوسطة والصغيرة.
  • حساب جاري current plus.
  • تمويل القطاعات، تمويل الشركات، تمويل التجارة.
  • الخدمات المصرفية عبر الأنترنت.
  • الخدمات المصرفية للشركات الكبرى.
  • تمويل رأس المال العام.

خدمة الحساب البنكي الإلكتروني

عمل بنك الاتحاد على تطوير هذا النوع من الحساب خصيصًا لمحبّي التقنية والتكنولوجيا. وهو عبارة عن نوع من أنواع حسابات الأعمال، ويمكن للعميل افتتاح حساب خاص به من هذا النوع من خلال هاتفه الذكي من دون الحاجة إلى زيارته لأي فرع من فروع البنك. والأهم من ذلك كلّه، يحصل العميل المستخدم لهذا لنوع من الحسابات على العديد من الميزات سنذكر منها كل مما يلي:

  • يحصل العميل على الإعفاء الكامل من العمولة المترتبة على تحويل الراتب.
  • توصيل بطاقة القيد الفوري إلى مكان وجود العميل وبشكل مجانّي، علاوة على ذلك يحصل العميل على إعفاء من العمولة الشهرية المترتبة على هذه البطاقة.
  • علاوة على ذلك، يحصل العميل على إعفاء من الحد الأدنى المطلوب في سبيل فتح حساب.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتمكّن العميل من تحصيل إعفاء من العمولة المستحقة عليه جرّاء الحوالات الواردة إليه.

تطبيق بنك الاتحاد والخدمات التي يقدمها

يقدّم بنك الاتحاد تطبيقًا خاصًّا به من الممكن تنزيله على جميع أنواع الأجهزة الذكية سواء كان نظام تشغيلها. ويمكن تثبيت التطبيق على جوالك بكل سهولة، بالإضافة إلى ذلك فهو تطبيق بسيط ولا يستهلك مساحة كبيرة ضمن ذاكرة جوالك. ومن خلال التطبيق يمكنك إجراء العديد من الأمور والإجراءت، وسنذكر لكم منها على سبيل المثال ما يلي:

  • يمكنك من خلال التطبيق تحويل المبالغ المالية محليًّا، ودوليًّا.
  • يمنحك التطبيق إمكانية إنشاء بطاقات افتراضية في سبيل العمل بالتجارة الإلكترونية.
  • علاوة على ذلك، يمنحك هذا التطبيق فرصة العمل على تطبيق بنكي سهل وبسيط.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك من خلال التطبيق التحكم بكل من بطاقة الإئتمان الخاصة بك، ويمكنك الخصم المباشر منها. ويمكنك كذلك العمل على تجميد البطاقة أو إلغاءها بشكل نهائي.
  • والأهم من ذلك كلّه، يمنحك التطبيق فرصة الحصول على دعم البنك طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة. بغض النظر عن مواعيد عمل بنك الاتحاد في الأردن ضمن فروعه. وذلك من خلال خاصيّتي الدردشة، والاتصال الهاتفي.

ومن سياق حديثنا الآنف الذكر، نلاحظ بأنّ بنك الاتحاد يعمل على تقديم أفضل الخدمات البنكية للعملاء في المملكة الأردنية الهاشمية. ومن الملاحظ مقدرة البنك على تقديم الدعم للعملاء بغض النظر عن مواعيد عمل بنك الاتحاد في الأردن وذلك من خلال تقديمه لتطبيق ذكي لخدمة العملاء يتيح لهم التواصل مع الدعم من خلال الاتصال أو الرسائل. وهذا الأمر يمنح البنك نوعًا من الموثوقية في التعامل ويزيد من رغبة الأردنيين في التعامل معه.