لا بد وأنك تسأل عن موعد افتتاح مؤسسة ما وإغلاقها قبل الذهاب إليها؛ بحيث تضمن أنك ذاهب في الموعد المخصص لعمل المؤسسة. وكذلك الأمر بالنسبة لأي مكان عمل بما فيها المصارف والبنوك. فجميعها تملك مواعيدًا محددة لفتحها وإغلاقها. الأمر الذي يزيد من فعالية نظام العمل ودقته.واليوم سيتكلم مقالنا عن المواعيد الخاصة بعمل إحدى أهم البنوك  الفعالة في تقديم الخدمات المصرفية، وتلبية متطلبات العملاء على مستوى الشرق الأوسط، وهو البنك الأهلي المتحد في مصر. الذي يعتبر بدوره من أهم المؤسسات المالية التي أنشئت لتقديم الخدمات العقارية وإجراء المعاملات المالية في دول الشرق.

وللبنك الأهلي المتحد العديد من الخدمات البنكية التي يقدمها في ظل دعم القطاع المالي للبلاد، وتعزيز المستوى الاقتصادي لها، وبالتالي كسب ثقة العملاء والزبائن القاصدين البنك الأهلي لإتمام إجراءاتهم المالية. علاوةً على ذلك، فإن أكثر ما يميز البنك هو اتباعه لأنظمة التعاملات الإسلامية في نطاق تعامله مع العملاء. الأمر الذي يزيد من تقييم البنك كأحد أفضل البنوك المصرية على الإطلاق.

ولا شكّ أن المستثمرين المنشئين البنك، والمتعهدين بخدمة البنك وتعزيز مستواه، حددوا مواعيد العمل الخاصة بالبنك، والتي تتناسب مع عملهم، ورغبة العملاء والزبائن على حدّ سواء. ولذلك، سنعرض الآن في نطاق مقالنا مواعيد عمل البنك الأهلي المتحد في مصر، وسنقدم لمحة توضيحية عن خدمات البنك، وطرق التواصل معه. فتابعوا معنا المقال للتعرف إلى ذلك.

لمحة عن البنك الأهلي المتحد في مصر

يعتبر البنك الأهلي المتحد من أفضل البنوك المتواجدة في مصر، وأهمها. إذ أنشئ فعليًا في عام 1977، وبدأ نشاطه الفعلي في أغسطس عام 2006 من قبل مجموعة من المستثمرين الذين تعهدوا بإنشاء البنك ليصبح اليوم من أفضل، وأهم المؤسسات المالية في نطاق مصر، ودول الشرق كافةً.

تميّز البنك الأهلي المتحد في مصر، وبرز اسمه شيئًا فشيئًا بفضل خدماته العديدة والمتقدمة ومواعيد عمله الدقيقة. ليحصل فيما بعد على حصة سوقية مالية تعادل 89.3%. واليوم يملك البنك حوالي 43 فرعًا مختلفًا في كافة أنحاء الجمهورية المصرية، ومن المحتمل أن يزداد عدد فروع البنك في سبيل زيادة فعالية البنك، وتعزيز مستواه.

ففي البداية، كان يطلق على البنك اسم بنك الدلتا الدولي، وفيما بعد وبعد تطور خدماته، أصبح للبنك الاسم الحالي. هذا وخصص البنك لتحقيق النجاح الحالي رأس مال كبير يعادل 2 مليار دولار، وذلك من أجل مواصلة الاستثمار، وضخ رؤوس أموال كبيرة في السوق، وللتمكن من الاستمرار في إنشاء فروع جديدة، وضخ المزيد من المنتجات المميزة.

أما بالنسبة للمواعيد الخاصة بعمل البنك الأهلي المتحد في مصر، فهي محددة وفقًا لنطام معين متناسب مع كفاءة العمل، والقدرة على تغطية كافة الخدمات المصرفية. وهذا ما سنتعرف عليه في الفقرات اللاحقة.

خدمات البنك الأهلي المتحد في مصر

تتعدد الخدمات التي يقدمها البنك الأهلي المتحد في مصر، وذلك على اعتباره مؤسسة كاملة من المصارف التجارية. ومن أهم تلك الخدمات هي:

  • تقديم خدمات التجزئة المصرفية.
  • تغطية الخدمات المصرفية لكافة الشركات المصرية، وكذلك الخدمات المصرفية الخاصة، وخدمات الخزانة.
  • تمويل المشاريع التجارية، واعتماد خطط التمويل التجاري.
  • إدارة حافظة الأوراق المالية.
  • إتمام التحويلات المالية، والعمليات المصرفية.
  • تسديد المدفوعات المالية عبر البطاقات الائتمانية.
  • تقديم ميزة خاصة لعملائه، وهي خدمة “premium”، التي توفر لهم الكثير من الميزات كإصدار مجاني لبطاقات الائتمانية، وتقديم أسعار مميزة للودائع. وكذلك تخفيض الرسوم الإدارية على القروض الشخصية، مع إمكانية الدخول المجاني لقاعات انتظار المطارات، والتأمين على السفر.
  • اتباع نظم حماية سرية المعلومات.
  • تقديم بطاقات ائتمان بلاتينية بقيم تصل لحوالي 200 ألف جنيه مصري.
  • توفير حسابات بنكية للعملاء.

خدمة عملاء البنك الأهلي المتحد

حيث يقع على عاتق عملاء أي بنك كان، بما فيه عملاء البنك الأهلي المتحد العديد من الخدمات، والتي تتلخّص بما يلي:

  • الإجابة على الاستفسارات والأسئلة الموجهة من قبل الزبائن، وذلك عبر أرقام مخصصة من قبل البنك.
  • القيام بإتمام المعاملات المالية للأشخاص الذين يقصدون المصرف لإجراء أي خدمة بنكية.
  • الرد على صفحات البنك الواردة على صفحات التواصل الاجتماعي.
  • البقاء على استعداد تام للرد على الشكاوي الموجهة على خدمات البنك، وخصوصًا خدمات الخط الساخن.

مواعيد عمل البنك الأهلي المتحد

كغيره من البنوك التي يجب أن تعمل وفق نظام محدد، إذ يجب أن يحدد البنك الأهلى المتحد التواقيت الخاصة بفتحه وإغلاقه التزامًا منه بتأدية العمل على أكمل وجه.

وبالنسبة لمواعيد عمل البنك الأهلي المتحد في الأيام العادية، فإنّه يعمل بشكل يومي منذ الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وحتى الساعة الثالثة عصرًا، باستثناء أيام الجمعة والسبت التي تعتبر أيام العطل الرسمية في البلاد.

وكذلك الأمر بالنسبة لفروع وماكينات الصراف التابعة للبنك الأهلي المتحد في مصر، فهي تعمل أيضًا من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وحتى الساعة الثالثة عصرًا باستثناء العطل الرسمية.

ولكن هناك بعض الفروع التابعة للبنك، وبعض ماكينات الصراف الخاصة التي تعمل بشكل يومي، وبتوقيت مختلف عن السابقة. إذ تعمل يوميًا منذ الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الواحدة ظهرًا فقط. مع الأخذ بالاعتبار أن تلك الفروع تعلن لعملائها مواعيدها الخاصة بشكل خاص، أو عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك.

أمّا خلال شهر رمضان المبارك، فإن مواعيد عمل البنك الأهلي المتحد تتغير. فحينها تعمل جميع الفروع منذ الساعة التاسعة صباحًا، لتغلق جميعها في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

طرق التواصل مع البنك الأهلي المتحد في مصر

حيث يقدم البنك طرقًا للتواصل معه في حال الاستفسار عن أي أمر، أو في حال الرد على الشكاوي. إذ يحدد البنك أرقامًا خاصة للبنك، وهي رقم التلفون الخاص بالبنك هو (0226149500)، وكذلك رقمًا للفاكس وهو (0226135160).

كما ويمكن التواصل مع البنك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص فيه، والذي يتيح أيضًا الاطلاع على كافة خدمات ومنتجات البنك من استثمارات، وقروض، وحسابات شخصية ومالية وغيرها.

بالإضافة لذلك، فإن هناك أرقامًا خاصة لكل فرع من فروع البنك المنتشرة في أنحاء مصر، والتي يجيب عليها العملاء في حال التواصل معهم.

وفي الختام، وبعد التعرّف إلى مواعيد عمل البنك الأهلي المتحد في مصر. نلاحظ مدى تناسب الأوقات والمواعيد التي يحددها البنك مع رغبة الزبائن، وذلك شيئًا أساسيًا لضمان سير العمل بنظام وأمان. فتحديد مواعيد العمل والفتح والإغلاق جزءًا لا يتجزأ من نجاح العمل في أي مؤسسة كانت.