معلومات عن الوان كوبيك واسعارها، إن ألوان الكوبيك هي واحدة من الألوان التي يتم استخدامها بصورة واسعة من أجل رسم شخصيات كرتونية وأنواع مختلفة من الرسم والفن بصورة عامة، وتعد دولة اليابان شعلة البداية لإنتاج مثل هذا النوع من الألوان الذي اجتح الأسواق العالمية بشكل واسع، ويوجد جميع الدرجات الممكنة من الألوان المتعلقة بماركة كوبيك، حتى أن منها الأصلي ومنها ما هو تقليدي، وعبر موضوعنا سنتناول معلومات عن الوان كوبيك واسعارها.

معلومات عن الوان كوبيك واسعارها

إن ألوان كوبيك هي ألوان لها درجات متعددة قد تصل إلى أكثر من مئة درجة، وتساعد الفنان بصورة كبيرة في القيام برسم الشخصيات الكرتونية وحتى الوجوه البشرية بدقة كبيرة، وعبر موضوعنا سنتناول معلومات عن الوان كوبيك واسعارها:

معلومات عن الوان كوبيك واسعارها

  • إن كوبيك هي واحدة الماركات التي أبدعت دولة اليابان في إخراجها إلى العالمة من أجل التمتع بجودة عالية في تلوين الرسوم المختلفة، وتعد شركة توو والتي تتعهد بإصدار مثل هذه الماركة إلى مختلف أنحاء العالم.
  • يوجد أربع أنواع من ألوان كوبيك وهي نوع قابلة لإعادة التعبئة وقابلة للاستبدال وصالحة للاستخدامـ مدى الحياة، كما أن الدرجات التي يتمتع هذا النوع من الألوان قد وصلت إلى ما يقارب ثلاثمئة درجة.
  • كما أن هنالك الكثير من الفئات التي تقوم باستخدام هذا النوع من الألوان مثل: الرسامين خصوصاً المانجا اليابانيون ومصممي الأزياء وهواة الرسم أيضاً في مختلف انحاء العالم.
  • إن هذه الألوان تندرج تحت مسمى أقلام الماركر والتي يستخدمها الفنان في الرسم وهي تتمتع بالعديد من المزايا التي تجعل من استخدامها أمر مهم وضروري مثل اليسر في الرسم، وإمكانية استغناء الفنان عن بعض الألوان المائية.
  • كما أن هذه الألوان من السهل توفرها بحيث يوجد في كل مكتبه و سعرها بسيط و بأنواع متفاوتة الجودة، وتمتاز بسهولة التعامل و الشفافية أي انها لا تقوم بإخفاء السطح وهادا ما جعل لها استخدامات متنوعة متل التخطيط او تلوين المقترحات او الأفكار و غيرها.
  • ذكرنا هذه المعلومات ضمن موضوعنا معلومات عن الوان كوبيك واسعارها.

شاهد أيضا: الوان بانيوهات ايديال ستاندرد

كم سعر الوان كوبيك

إن الشركات العالمية التي تقوم بصناعة منتج معين يغزو كافة أنحاء العالم في الغالب يكون هذا المنتج في كل دولة يمتلك سعر مغاير عن الدولة الأخرى نتيجة عوامل مختلفة، وعبر موضوعنا لهذا اليوم سنجيب سؤال كم سعر الوان كوبيك:

  • سعر هذه الألوان باهظ للغاية نظراً لأنها مستوردة وجودتها العالية، ولكن يجب على الشخص الراغب في شرائها أن يتأكد من أن الألوان أصلية لكثرة الغش في هذا المجال.
  • لكن في العموم يبلغ سعر الألوان ما بين تسعمئة ريال إلى ألفين ريال سعودي وبالتأكيد من يتحكم بالسعر هو النوع وعدد الألوان الراغب الشخص في شرائهم.

شاهد أيضا: كيف أعرف افضل نوع سجاد

خصائص أقلام كوبيك

إن من أكثر الألوان شهرة وجودة عالية بالنسبة لأي فنان هي ألوان كوبيك والتي يوجد منها ما يقارب الثلاثمئة درجة مختلفة تغطي كافة الشخصيات التي يحتاج إلى رسمها أي فنان، وعبر موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف على خصائص أقلام كوبيك:

معلومات عن الوان كوبيك واسعارها

  • إن أكثر ما يميز ألوان كوبيك هي الدرجات المتنوعة والمتعددة الخاصة بها، وهذا الأمر قد جعل الطلب عليها كبير من قبل مختلف الفنانين في مختلف أنحاء العالم، كما أن التدرج الواسع للألوان قد جعل من هذه الماركة أمر لا يستغني عنه أي فنان.
  • بالإضافة إلى الحرص الشديد لدى الشركة بأن تقوم دوماً بتحديث الألوان وكل ما يخصها من جودة ودرجات وإلى غير ذلك، ومحاولة ضم عدد كبير من الألوان الأساسية والدرجات المختلفة في كل علبة حيث يصل عدد التدرجات في العلبة الواحدة ما يقارب سبعين لون ما بين أساسي وثانوي.
  • كما أن هذه الأقلام لها استخدامات واسعة على حسب النوع الذي تتمتع به فمن الممكن أن يكون لكل نوع مميزات يستخدم من خلالها مثل: اختلاف رأس القلم من عريض و رقيق يمنح ضربة تلوين مختلفة و تحكم مغاير في نوع التدرج.
  • من أكثر التطبيقات التي نرى فيها استخدام ألوان كوبيك هي رسم المانجا او رسم البوب ارت او التلوين الحدية، فإن من الملاحظ بأن هذا النوع من الألوان يقوم بمنح الفنان تلوين قوى وخامة قوية، وذلك بسبب لقوتها و الوانها الفريدة و تنوعها اللوني الكبير والمتوسع.
  • كما أن هذه الألوان يتم اعتمادها من أجل رسم الصور الأولية للأفلام و صور مرسومة خاصتا لأفلام الأبطال الخارقين سواء من طرف استديوهات مارفل او ستديوهات DC.
  • ذكرنا هذه التفاصيل من خلال موضوعنا معلومات عن الوان كوبيك واسعارها.

ما هي أنواع ألوان كوبيك

يوجد لماركة كوبيك عدد مختلف من الأنواع، وقد تعمدت الشركة التشكيل بهذه الأنواع من أجل تغطية كافة الاحتياجات التي يحتاج إليها الفنان من أجل إخراج موهبته الفنية بأدق التفاصيل وأجملها، وعبر موضوعنا سنتعرف على أنواع ألوان كوبيك:

Original

  • تتكون من 214 لون والأقلام تكون مربعة الشكل تحتوي على طرفين: طرف دقيق للتلوين العادي وطرف مسطح عريض لتلوين المساحات الكبيرة.

Sketch

  • تتكون من 358 لون (كاملة) وهي اكثر هذه الأنواع شهرة بين الفنانين.

Ciao

  • تتكوّن من 180 لون وتأتي بشكل دائري وتأتي في المرتبة الثانية من حيث المعرفة بين المستخدمين لها.

Wide

  • تحتوي على 36 لون وهذا النوع مختص بتلوين المساحات الكبيرة بشكل جميل وذات نسق جيد.

Comic

  • تحتوي على 72 لون وتشبه نوع Sketch من حيث المظهر البيضاوي.

بعض النصائح لمن يستخدم ألوان كوبيك

إن الفنان الذي يرغب باستخدام هذا النوع من الألوان عليه أن يضع في عين الاعتبار بعض الأمور التي ينصح بها الخبراء في هذا المجال من أجل الخروج بأفضل نتيجة تخص الفنان وعمله الفني، وعبر موضوعنا سنتداول بعض النصائح لمن يستخدم ألوان كوبيك

  • ينصح الخبراء بالنسبة لأي شخص يرغب في تجربة الألوان لأول مرة أن يقوم بشراء عينة قليلة من الألوان وتجربتها وعدم المغامرة بشراء علب كاملة.
  • كما أن في بداية الأمر بالإمكان تجربة الألوان على رسومات بسيطة وسهلة من أجل التعرف على طريقة استخدامها بشكل صحيح.
  • عدم القيام بتلوين مساحات كبرى من هذه الألوان لضمان الاستفادة منها أطول فترة ممكنة،

شاهد أيضا: قائمة بأفضل معارض بيع السراير

عيوب ألوان كوبيك

إن ألوان كوبيك قد أثبتت الجدارة في عالم الألوان التي انتشرت على مستوى العالم، وذلك بناء على عدد من المميزات التي تتمتع بها هذه الألوان، ودورها في مساعدة الفنانين في إخراج تحف فنية، وعبر موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف على عيوب ألوان كوبيك:

  • إن من الجيد معرفته فيما يخص ألوان كوبيك بأنها على الصعيد التقني فلا يوجد بها أي عيوب، فقط العيب الوحيد المتعلق بها هو غلاء سعرها مقارنة بأنواع أخرى من الألوان.

من خلال موضوعنا لهذا اليوم والذي كان يحمل عنوان معلومات عن الوان كوبيك واسعارها قد قمنا بذكر كافة التفاصيل التي تهم أي شخص يرغب في اقتناء هذا النوع العالمي من الألوان الجيدة والممتازة.