جاءت فكرة مشروع عملة BitShares/BTS الرقمية انطلاقًا من الرغبة بتطوير الاستثمار لتنمية رأس المال، وحل مشاكل الأمان والخصوصية وسرعة إجراء المعاملات التي لم تستطع عملات رقمية أخرى حلها، ولا حتى بطاقات الفيزا والماستر كارد إتمامها. وباتت اليوم أهم أداة تستخدم في مجال الاستثمار، والمجال المالي عمومًا المتضمن لخدمات العقود الذكية، والتبادل وإنشاء المشتقات. وعلى الرغم من القيمة السوقية لعملة BitShares/BTS المتقلبة بشكلٍ نسبي، وقلة رواج التعامل بها. إلا أنّها تمكنت من تحقيق الأهداف التي طُوّرت من أجلها، بل ووعد المطورون بمستقبل جيد لعملة BitShares/BTS خلال الأعوام القادمة التي ستطال عهد مشروع العملة. تابعوا معنا المقال لتعرفوا تفاصيل أكثر فيما يخص مشروع عملة BitShares/BTS، وقيمتها السوقية، ومستقبلها أيضًا.

مشروع عملة BitShares/BTS

مشروع عملة BitShares/BTS الرقمية القيمة السوقية مستقبل BitShares/BTS

مشروع عملة BitShares/BTS، أو ما يعرف اختصارًا “BTS”، والتي كانت تعرف سابقًا باسم “photoshares”. وهي عبارة عن أفضل مشاريع العملات الرقمية التي ترتكز على منصة لامركزية تم تصميمها بغية توفير شبكة دفع عالمية مطورة بشكل أكثر فعال، وعالي الكفاءة، وآمن بشكل أكبر. كما وتعتبر تقنية مدعومة من قبل المطورين المستثمرين الذين سعوا في ابتكارها إلى تحقيق مصلحة مشتركة بغية إيجاد حلول السوق الحرة. وذلك عبر التخطيط للاستفادة من قوة الإجماع اللامركزي للمشروع. لاسيما أن مشروع عملة يستخدم بشكل شائع في سبيل تأمين تداول آمن للعملات المشفرة، بدون الحاجة إلى وسطاء في التعامل.

يشغّل المطورون النظام الأساسي عبر الرمز الخاص بمشروع عملة BitShares/BTS المعروف برمز “BTS”، والذي يعتبر بدوره رمز الفائدة الأصلي الذي يمكن استخدامه لأغراضٍ عديدة، من ضمنها غرض إنشاء العملات الذكية المعروفة باسم “BITASSETS” التي تحوي مجموعة متنوعة من المعلمات لتمثيل أي شيء عمليًا كنقاط المكافأة، أو الرموز المميزة التي تكون مربوطة بالعملات الورقية المضمونة، وحتى لتمثيل سندات الدين. كما ويمكن الاستفادة من العملات الذكية “bitassets” التي يصدرها مشروع العملة BTS في إصدار الأصول القائمة على التشفير، وفي تعقب عملات الأسواق الواقعية كالدولار الأمريكي.

هذا ويتولى إدارة مشروع عملة BitShares/BTS ومنصتها اللامركزية شركة مستقلة لامركزية تعرف باسم “DAC”. إذ تسمح تلك الشركة المستقلة لحاملي عملات BTS أن يحددوا مستقبل النظام الأساسي. وأن يحصلوا على خدمات ذات جودة أفضل بتكلفة أقل من الطرق التقليدية المركزية. مما يشير حقيقةً إلى كون مستقبل عملة BitShares/BTS سيكون ناجحًا بالفعل انطلاقًا من الأهداف التي طور من أجلها المشروع، وبالنظر إلى القيمة السوقية لعملة  BitShares/BTS ذات التغيرات الطفيفة نسبيًا، والتي تشير بدورها إلى حتمية تحقيق نجاح لمشروع العملة BTS.

القيمة السوقية لعملة BitShares/BTS

يبلغ سعر عملة مقابل الدولار الأمريكي حوالي 0.01207716، مع حجم تداول على مدار الساعة يصل إلى 3.128.410 دولار أمريكي. بينما تبلغ القيمة السوقية لعملة BitShares/BTS حوالي 32.731.459 دولار أمريكي، مع حجم قيمة سوقية يصل إلى 0.0956. هذا وتصنف القيمة السوقية لعملة BitShares/BTS  بالرقم “555#”. لكن عمومًا لا تعتبر عملة  BTS هي الأفضل من ناحية القيمة السوقية. حيث تتقدم عليها عملات البيتكوين، والإيثريوم، والشيبا بالقيمة السوقية.

مع الأخذ بالاعتبار أن القيمة السوقية لعملة BitShares/BTS قابلة للتغيير بحسب سعر الصرف في بورصات العملات الرقمية، وليست ثابتة. وحتى سعر العملة يتغير بمعدل نسبي بين فترةٍ وأخرى. حيث حققت عملة BTS أعلى معدل لها منذ عام 2018، إذ بلغت قيمتها حينها 0.923921 دولار، بينما كان أقل سعر لها منذ عام 2016، وقد بلغ حينها حوالي 0.00271635440 دولار أمريكي.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Hedera Hashgraph الرقمية HBAR تحليل قيمة سوقية.

مستقبل مشروع عملة BitShares/BTS

في بداية تطوير العملة الرقمية BTS، كانت تعادل قيمتها حوالي 0.01 دولار أمريكي، والقيمة السوقية لعملة BitShares/BTS كانت حوالي 363 مليون دولار. لكن مع مرور السنوات، ارتفع سعرها لعشرة أضعاف، وباتت من أكثر العملات الرقمية تداولًا في منصة بينانس.

وبحسب آراء المحللين الاقتصاديين، فإنهم يتوقعون أن مستقبل عملة BitShares/BTS سيكون مطورًا، بل وسيجذب اهتمام المشاركين في الخدمات المالية والتقنية. كما وصرحوا بأن لمستقبل العملة إمكانية نمو كبيرة وعالية على الرغم من انهيارها لمرات عديدة حتى يومنا هذا. كما وأشاروا أنه من المحتمل أن يرتفع سعرها بمقدار 20 سنتًا مع حلول عام 2023، وأن مستقبل العملة سيكون أكثر إيجابية مع حلول عام 2025، والتي من المتوقع أن يصل سعرها إلى 2 أو 3 دولار أمريكي.

وليس ذلك فحسب، إنما يتوقع المحللون أن مشروع العملة سيكون مناسبًا للاستثمار المستقبلي فيه، وذلك بفضل الوظائف المتعددة التي يخدمها مشروع عملة BitShares/BTS، والتي من ضمنها معالجة المعاملات بسرعة البرق، والموثوقية العالية التي يعمل بها، عدا عن رسوم التكاليف المنخفضة، بالإضافة إلى ارتفاع القيمة السوقية لعملة BitShares/BTS تجاه باقي العملات الرقمية.

شاهد أيضًا: مشروع عملة DEHUB.

خصائص عملة BitShares/BTS الرقمية

من أبرز الخصائص التي يتميز بها مشروع العملة الرقمية bts، هي:

  • السرعة في إنجاز المعاملات، وعرض النطاق الترددي.
  • التبادل اللامركزي مع مستخدمي رموز عملة BTS.
  • القدرة على إنشاء رموز خاصة بك.
  • تمويل المشاريع من أساس الشركة.
  • إنشاء محفظة إلكترونية بالاسم الذي تريده، عوضًا عن اسم محدد خاص بمشروع العملة.

ميزات مشروع عملة BitShares/BTS الرقمية

مشروع عملة BitShares/BTS الرقمية القيمة السوقية مستقبل BitShares/BTS

منذ إطلاق مشروع عملة BitShares/BTS، سعى مطورو المشروع من خلاله إلى توسيع ابتكار منصة بلوكتشين بحيث يشمل جميع الصناعات المعتمدة على الإنترنت من أجل تعزيز خدماتها. وليس ذلك فحسب، إنما كان لإطلاقه مزايا عديدة متمثلة فيما يأتي:

  • يوفر مشروع عملة BitShares/BTS الرقمية منصة تبادل العملات الرقمية اللامركزية المتكاملة “DEX”، والتي تسمح بدورها للمستخدمين بتداول العملات الرقمية المشفرة العادية، بدلًا من الأدوات المالية التقليدية التي تتم عبر العملات الذكية “BITASSESTS”، وبدون الحاجة إلى وسطاء.
  • كما ويعتبر مشروع عملة BitShares/BTS  أول بلوكتشين قادر على التمويل اللامركزي “DEFI” في العالم. وذلك بفضل المنصة اللامركزية “DEX”، ودعم الأصول الاصطناعية “BITASSESTS”.
  • والأهم من ذلك كله، أن المنصة الخاصة بمشروع عملة BitShares/BTS هي واحدة من أبرز منصات البلوكتشين التي تهدف للتخلص من العناوين بشكل كامل. فضلًا عن استخدام مذكرات بسيطة من أجل تمييز المستخدمين. وهذا بدورها يجعلها مصنفةً كأكثر منصات التشفير التي يمكن الوصول إليها بسهولة.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن مشروع عملة BitShares/BTS مبني حول برنامج إحالة؛ بحيث يستخدم بشكل شائع من أجل تحفيز نمو الشبكة. وذلك عبر توزيع رسوم الترقية بين الإحالات، وشبكة Bitshares.
  • ومن أهم ميزات مَشروع عملة BitShares/BTS، أنه مصنف كأول بلوكتشين يستخدم تقنية إثبات الحصة المفوّضة ذاتيًا “dpos”.
  • يعالج مشروع عملة BitShares/BTS المعاملات بمدة لا تتعدى 3 ثواني تقريبًا، وهذا ما يجعلها إحدى أسرع سلاسل الكتل العاملة في الوقت الحالي.
  • أكثر ما يميز مشروع عملة BTS، ويجعلها فريدة. هو خضوع مشروع العملة في سبتمبر 2023 لانقسام حاد، الأمر الذي أدى بدوره لإنشاء “bitshares” جديد يدعى “nbs”. إذ يعتبر بحد ذاته مشروع مشتق عن عملة BitShares/BTS. وعليه، تم لاحقًا إسقاط رموز nbs على حاملي  BTS بنسبة 1:1.
  • كما أن مشروع BTS قادر على معالجة أكثر من 100 ألف معاملة في الثانية. وذلك بفضل عمله على تطبيق بلوكتشين مفتوح المصدر، والذي يعرف باسم “graphene”.
  • نظرًا للأهداف الإيجابية الكثيرة التي حققتها عملة bts، فإنه من المتوقع أن يكون مستقبل مشروع عملة BitShares/BTS ناجحا وفعالًا بالمقارنة مع باقي مشاريع العملات الرقمية.
  • القيمة السوقية لعملة BitShares/BTS قليلة التغير نسبيًا مع ارتفاع وانخفاض بورصات العملات المالية، وذلك عند مقارنتها مع عملات عديدة قليلة الثبوتية من ناحية قيمتها السوقية.

شراء عملة BitShares/BTS الرقمية

في الواقع، يمكن شراء عملة BTS من العديد من المنصات الشهيرة، لاسيما أنه في الوقت الراهن وبعد تطور عالم العالم الرقمية. بات هناك العديد من المنصات التي تتيح تداول مختلف أنواع العملات الرقمية. عمومًا، إذا أردت شراء العملة الرقمية bts، فننصحك باختيار المنصات الموثوقة في التعامل، والتي من أبرزها مايلي:

  • منصة “binance” الرقمية.
  • منصة Io الرقمية.
  • مَنصة Mexc global الرقمية
  • منصة Lbank الرقمية.
  • منصة aex الرقمية.

الفريق المطور لمشروع عملة  BitShares/BTS الرقمية

مشروع عملة BitShares/BTS الرقمية القيمة السوقية مستقبل BitShares/BTS

تم تطوير مشروع عملة من قبل المطور “داني لايمر” المعروف بكونه المؤسس المشارك لكل من “eos”، و”steemet”، و”cryptonomex”. حيث أعلن داني لايمر عن بدء إنشاء مشروع عملة BitShares/BTS، وإطلاقه منذ عام 2015. وليس ذلك فحسب، إنما كان من أهداف داني أيضًا إنشاء منصة أعمال لتجمع بين وظائف كل من عملتي إيثريوم وبيتكوين. وذلك بغرض إنجاز الأعمال اللامركزية المطلوبة من قبل منصات العمل. وبالفعل استطاع داني أن يطور مشروع العملة المشفرة bts، بل وأن يجعلها مشروع عالمي يجمع ما بين البرمجيات، وشبكة الدفع السريعة، وقاعدة البيانات الموزعة، وكذلك بين الشركة والبنك والعملات المشفرة وقاعدة البلوكتشين. الأمر الذي ضمن بشكلٍ أكثر فعالية نجاح مستقبل مشروع عملة BitShares/BTS.

شاهد أيضًا:مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD القيمة السوقية.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى مشروع عملة BitShares/BTS، وإلى القيمة السوقية لعملة BitShares/BTS. تبين أن أهداف العملة بالفعل جاذبة لنمو متطور وعالي في الاستثمار ضمن البورصات الرقمية. عدا عن أن التوقعات التي تدور حول مستقبل عملة BitShares/BTS تزيد من فرص القبول والجذب للمستثمرين نحوها خلال الأعوام المقبلة.