ماهي أهم العملات الرقمية

كتابة : هالة عباس خبير
آخر تحديث : 8 أكتوبر 2021
ماهي أهم العملات الرقمية

من كان يتوقع أن العالم سيصل إلى مرحلة يتعامل الناس فيها مع عملة غير ملموسة؟ هل كنت تعتقد أنك تستطيع تجميع عملات والاحتفاظ بها في بنك خاص بك على الإنترنت؟ أجل هذا ما حدث عقب ظهور ثورة البيتكوين، بالرغم من أنه تعود أصول العملات الرقمية إلى عام 1983 من قبل ديفيد تشوم. ولكن لم تحدث ضجة العملات إلا بعد ظهور العملة اللامركزية بيتكوين.
تشير العملة الرقمية (النقود الرقمية، أو النقود الإلكترونية، أو العملات الإلكترونية) إلى أي عملة، أو نقود، أو أصل، يشبه النقود تدار، أو تخزن، أو يجري تبادلها، بشكل أساسي على أنظمة الكمبيوتر الرقمية، وخاصةً عبر الإنترنت.
وتشمل أنواع العملات الرقمية العملات المشفرة، والعملة الافتراضية، والعملة الرقمية، للبنك المركزي. فيراودنا هنا سؤال ماهي أهم العملات الرقمية؟ تابع معنا.

عملة بيتكوين Bitcoin

عندما تسأل ماهي أهم العملات الرقمية؟ ستكون الإجابة بالتأكيد البيتكوين التي ظهرت في 2009. حيث أنها أول أهم العملات الرقمية المشفرة اللامركزية التي تحصل على متابعين وتنمو بشكل كبير بما يكفي لظهور حالات استخدام محددة لها، بالإضافة إلى استخدامها كوسيلة للتبادل عبر الإنترنت.
لا تزال Bitcoin تهيمن على محفظة مستثمري التشفير التجاريين وتتصدر عناوين الصحف، مما يساعد على رفع صورة عملات altcoin الأخرى. في الماضي، صممت بشكل جيد من قبل ساتوشي ناكاموتو، مخترع البيتكوين الذي استمر في المراوغة حول هويته الحقيقية، مما سمح للبيتكوين باللامركزية وأدى إلى ظهور قطاع مالي بديل كامل لا يزال يتعلم كيف يمكن أن تكون العملات الرقمية.

بيتكوين Bitcoin

عملة إثيريوم Ethereum

ظهرت العملة الرقمية إثيريوم في 2015. لا تكتفي Ethereum بكونها مجرد عملة، بل تستخدم blockchain لتمكين تطبيقات التشفير الأخرى. إنها بمثابة منصة “للعقود الذكية”، مما تستفيد من الحوكمة في مجال التمويل كما أوضحت شركة Capgemini للاستشارات. وتستند “الرموز” المشفرة الأخرى التي تبلغ قيمتها مليار دولار وهي العملات المشفرة القائمة على سلاسل الكتل القائمة. على سبيل المثال، التيثر (USDT) وBinance Coin على تقنية Ethereum، لذا فهي تحتفظ بمكانة عالية.

  مشروع عملة Unibright/UBT الرقمية القيمة السوقية مستقبل Unibright/UBT

إثيريوم Ethereum

عملة اللايت كوين Litecoin

تأسست Litecoin في 2011 وتصدرت الأهمية بعد العملة الذهبية بيتكوين لسهولة الحصول عليها وتعدينها، بالإضافة إلى سهولة تداولها. والربح عن طريق جمعها من خلال الدخول إلى مواقع إلكترونية معدة لدفع اللايت كوين والعمل بها. ومن ثم نقلها إلى حافظة إلكترونية. وهنا تبدأ عملية الربح إما عن طريق شراء اللايت كوين وبيعها عندما يرتفع سعرها، أو الاحتفاظ بما تحصل عليه من عملك ضمن المواقع ومن ثم بيعه.

اللايت كوين Litecoin

عملة تيثر Tether

التيثر (USDT) هي عملة رقمية مستقرة، وهي نوع من العملات المشفرة التي تهدف إلى الحفاظ على استقرار تقييمات العملة المشفرة. يستخدم مستثمرو العملات المشفرة التيثر ممن يرغبون في تجنب التقلب الشديد في العملات المشفرة الأخرى مع الحفاظ على القيمة في سوق العملات المشفرة.

التيثر Tether

عملة كاردانو Cardano

ظهرت في 2017. حيث وُصفت كاردانو بأنها العملة الرقمية المشفرة “الصديقة للبيئة” لأنها تهدف إلى تجنب الأجزاء كثيفة الاستهلاك للطاقة في عملية التعدين التي تشاهد مع Bitcoin. إنها أول عملة مشفرة كبيرة تعتمد على نموذج “إثبات الحصة”. هذا النموذج يعني أن كل من يحمل كاردانو يمكنه التصويت على اتجاهه. تعتمد العديد من مشاريع العالم الحقيقي على كاردانو. على سبيل المثال، تتبع المنتجات الزراعية الطازجة، والتحقق من العبث بالمؤهلات التعليمية وتحديد سلع التجزئة المزيفة.

كاردانو Cardano

عملة الريبل Ripple XRP

تُسمى أيضًا OpenCoin، ظهرت في 2013، واستخدم XRP من قبل بعض المؤسسات المالية. على سبيل المثال، Axis Bank، وYes Bank لتحويل المدفوعات عبر الحدود بشكل أسرع وأرخص من الأنظمة الحالية. على سبيل المثال، NEFT، أو RTGS، أو SWIFT الأكثر استخدامًا. Ripple هو اسم شبكة blockchain، و XRP هو اسم العملة. على الرغم من كونها واحدةً من أكبر العملات المشفرة في السوق، اجتذبت XRP تدقيقًا من لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) نظرًا لتأثيرها على العملات الورقية. وتجري حاليًا قضية ستحدد ما إذا كانت XRP هي “عقد استثمار” وبالتالي ورقة مالية بموجب قوانين الأوراق المالية الأمريكية. من الممكن أن يحدد الحكم معيارًا لكيفية معاملة XRP في أجزاء أخرى من العالم أيضًا.

الريبل Ripple XRP

عملة الدوجكوين Dogecoin

ظهرت في 2013 مع وجود كلب شيبا إينو اللطيف باعتباره التميمة وحب إيلون ماسك، فإن السماء هي نظريًا الحد الأقصى لهذه العملة التي أنشئت كمحاكاة ساخرة على “ميم”. استخدمت Dogecoin للإفراج عن المنتديات عبر الإنترنت وأحيانًا للتبرعات. إنها واحدة من أفضل العملات الرقمية التي لا يوجد حد لها لعدد العملات التي يمكن تعدينها، وبالتالي يكون العرض غير محدود بمرور الوقت.

  منصة Bybit شرح التسجيل توثيق بيع شراء Bybit

الدوجكوين Dogecoin

بولكادوت Polkadot

ظهرت في 2017. نظرًا لكونها قاتلة Ethereum من قبل Forbes، فإن هذا المشروع من قبل مؤسسة بحثية سويسرية يعتمد أيضًا على blockchain. من المتوقع أن يكون التعامل مع هذه العملة أرخص وأسرع من العملات المشفرة القديمة، بسبب طريقة بنائها.

بولكادوت Polkadot

بيتكوين كاش Bitcoin Cash

ظهرت هذه العملة عندما انقسم مجتمع Bitcoin في عام 2017 حول الاتجاه الذي يجب أن يتخذه. قد يكون لـ Bitcoin Cash قيمة صرف أقل من Bitcoin، ولكنها توفر سرعات معاملات أكبر ورسوم معاملات أقل. يمكن استخدام هذه الأنواع من العملات لشراء سلع وخدمات مادية، ولكنها تقتصر أيضًا على مجتمعات معينة. على سبيل المثال، استخدامها داخل لعبة على الإنترنت. يمكن أن تكون النقود الرقمية إما مركزيةً، حيث توجد نقطة مركزية للتحكم في عرض النقود (على سبيل المثال، بنك)، أو لامركزية، حيث يجري تحديد السيطرة على المعروض النقدي مسبقًا أو الاتفاق عليه ديمقراطيًا.

بيتكوين كاش Bitcoin Cash

أسعار العملات الرقمية 2021

سجلت العملات الرقمية في تاريخ 7-10-2021 الأسعار التالية:

  • بيتكوين Bitcoin يقدر سعرها بـ 54,500 دولارًا أمريكيًا.
  • إثيريوم Ethereum يقدر سعرها بـ 3,588 دولارًا أمريكيًا.
  • اللايت كوين Litecoin يقدر سعرها بـ 185.6 دولارًا أمريكيًا.
  • التيثر Tether يقدر سعرها بـ 1,000 دولارًا أمريكيًا.
  • كاردانو Cardano يقدر سعرها بـ 2.3625 دولارًا أمريكيًا.
  • الريبل Ripple XRP يقدر سعرها بـ 1.082 دولارًا أمريكيًا.
  • الدوجكوين Dogecoin يقدر سعرها بـ 0.246713 دولارًا أمريكيًا.
  • بولكادوت Polkadot يقدر سعرها بـ 33.417 دولارًا أمريكيًا.
  • بيتكوين كاش Bitcoin Cash يقدر سعرها بـ 628.80 دولارًا أمريكيًا.

نهايةً، وبعد أن استعرضنا ماهي أهم العملات الرقمية، يمكننا التنويه إلى أهمية التركيز على عملية تعدين العملاء الرقمية وجمعها ومن ثم الاحتفاظ بها ضمن محفظة إلكترونية. حيث أنه سيحقق مشروع التداول بالعملات مدخولًا جيدًا لك، لأن مستقبل التجارة يتعلق بارتفاع أو انخفاض هذه العملات.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

906 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.