يعتقد العديد من مالكي الشركات الصغيرة أن إنشاء شعار ذكي وعلامة تجارية هو الأمر الأول والأهم في أعمالهم. يظنون أنه بدون هذا الشعار، لن يكون لديهم عمل تجاري. لذلك ينفقون كمية من الأموال في استئجار شخص لمساعدتهم على القيام بذلك. لكن في الكثير من الأحيان، فإن هذه الاستراتيجية لا تعمل.

البدء بالشعار وبالعلامات التجارية في التسويق

مع نمو أعمالهم وتغيرها، يجب أن يتغير شعارهم وعلاماتهم التجارية. ينتهي بهم الأمر إلى الاستمرار في الدفع لشخص ما لإعادة لإعادة التصميم عدة مرات. انظر إلى الشعارات المختلفة عبر الإنترنت واختر العناصر التي تفضلها. ادرس شعارات الشركات الأخرى في نفس المجال واعرف ما يمكن أن يُفتن به العملاء. بمجرد إجراء هذا البحث، قدم ذلك النموذج إلى شركة تصميم، ستوفر على نفسك الكثير من الوقت والمال.

إنشاء موقع على شبكة الإنترنت في التسويق

إن الجميع يفكر بالتالي: “إذا قمت بإنشاء موقع على شبكة الإنترنت، فسوف يأتي الكثير من العملاء”. إن هذا ليس صحيحاً. لا أحد يدخل إلى موقع الويب الخاص بك عن طريق الصدفة. يجب أن يكون لديك استراتيجية تدفع وتجذب العملاء إلى موقعك. ثم على موقع الويب، يجب أن تقنع العملاء بطريقة ما بشراء ما تبيعه من منتجات أو خدمات.

وضع إعلانات بصورة عشوانية في التسويق

يتم إغراء العديد من مالكي المواقع ببعض الواجهات مثل إعلانات غوغل وإعلانات فيسبوك. ولكن لمجرد أنها سهلة الاستخدام، هذا لا يعني أنها ستجلب لك المبيعات. يجب أن تتم دراسة ماهية الإعلانات وتشكيلها وتصميمها.

عدم معرفة متى يجب عليك أن تتوقف في التسويق

قبل أن تنفق أي أموال على التسويق، تحتاج إلى إجراء بعض التحليلات. فكر في التكاليف والشراكات التي قد تستأجرها، والوقت الذي تقضيه. وإذا وجدت أن الأمر لن يشكل مكسباً، توقف الآن، أو حاول بطريقة مختلفة.