كيف تعرض منتجاتك على أمازون في لبنان؟ هل تمتلك مخازن كبيرةً وتريد الترويج لمنتجاتك على المواقع الإلكترونية؟ أم أنك تريد بيع منتج واحد عبر هذه المواقع؟ بالتأكيد سمعت عن موقع أمازون هذا الموقع المشهور والرائد بعرضه لمنتجاته. لكن السؤال هو كيف يمكنك عرض منتجاتك على موقع أمازون في لبنان؟ هل يمكنك ذلك حقًا؟ نعم بالتأكيد يمكنك عرض منتجاتك على موقع أمازون في لبنان.

حيث أن موقع أمازون يعتبر أحد أهم مواقع التسوق الإلكتروني الذي يمكنك من خلاله البيع والشراء والتسوق وأنت جالس في منزلك. فإن أردت عرض منتجاتك على الموقع يجب عليك أن تكون بائعًا على أمازون. ويكون ذلك من خلال اتباعك لمجموعة من الخطوات لتحصل على حساب بائع على أمازون. وبالتالي عندما تصبح بائعًا تكون أحد أسباب نجاح الموقع وتحقيق الأرباح له. وذلك نتيجة استقطاب الزبائن والعملاء إلى الموقع وبالتالي تحقيق الكثير من الزيارات وزيادة في عدد المبيعات. ولنتعرف أكثر على طريقة إنشاء حساب البائع بخطوات سهلة وبسيطة. وكذلك كيف يمكنك أن تعرض منتجاتك على أمازون في لبنان تابع مقالنا حتى النهاية.

كيف تعرض منتجاتك على أمازون في لبنان

يمكنك أن تعرض منتجاتك على أمازون في لبنان من خلال اتباعك لمجموعة من الخطوات والتي تتمثل بالتالي:

إعداد حساب البائع ليجري عرض منتجاتك على أمازون في لبنان

وعند ذلك تختار نوع البائع الذي تريد: بائع محترف، أو بائع شخصي. حيث عند اختيارك للبائع المحترف يمكنك عرض منتجات كثيرة ومتعددة. وذلك أن موقع البائع المحترف يستخدمه من يمتلك مخازن تحتوي عددًا من المنتجات وبكميات كبيرة منها. لكن مقابل دفع رسوم شهرية لبيع المنتجات. أما إذا اخترت البائع الشخصي فيكون لبيع عدد محدد من المنتجات. كما يتميز خيار البائع الشخصي بعدم دفع أي عمولة لبيع المنتجات على أمازون.

كيف تنشئ حساب البائع لعرض منتجاتك على أمازون في لبنان

تستطيع إنشاء حساب البائع على أمازون من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع أمازون من هنا ثم النقر على “حسابي” ضمن الصفحة الرئيسية لموقع أمازون.
  2. ثم النقر على “حسابك كبائع” لتنقر بعد ذلك على “البدء بالبيع”.
  3. عندئذ تظهر صفحة جديدة تختار منها نوع البائع “بائع شخصي” أو “بائع محترف”.
  4. وبعد النقر على “التالي” تظهر صفحة جديدة تدخل من خلالها بياناتك بالتفصيل بالإضافة إلى تفاصيل البطاقة الائتمانية كما تحدد من خلالها العنوان بالتفصيل.
  5. بعد ذلك أدخل رقم هاتفك ليصل إليه كود من أربعة أرقام يمكنك إدخالها ثم انقر على “التالي” لتصبح بائعًا على أمازون.

إعداد خطة لعرض منتجاتك على أمازون في لبنان

الآن أصبحت بائعًا على أمازون تستطيع عرض أي من منتجاتك على الموقع لكن لتسجيل هذا المنتج وعرضه على الموقع، فأنت بحاجة لاتباع مجموعة من الخطوات تتمثل بالتالي:

التسجيل ضمن حسابك لعرض منتجاتك على أمازون في لبنان

ويكون ذلك من خلال تسجيل بريدك الإلكتروني على قائمة المنتجات. وعند النقر على “التالي” يظهر أمامك صفحة جديدة تعمل من خلالها على إعادة إدخال البريد الإلكتروني. ثم تختار كلمة مرور مناسبةً وسهلةً لكي لا تنساها لأنك ستستخدمها عند الدخول إلى قائمة المنتجات. بالإضافة إلى تسجيلك للعنوان بكل تفاصيله ثم الانتظار لبضع دقائق.

عرض المنتجات على أمازون في لبنان

حيث يجب عليك كتابة اسم منتجك ليجري البحث عن عناصر ومنتجات مشابهة لهذا المنتج. ويكون ذلك في خيار “تسجيل اسم المنتج”، وبعد ذلك “بحث”. عندئذ يظهر لديك “رمز المنتج المعياري”. حيث يمكنك من خلال هذا الرمز توصيل جميع المعلومات عن المنتج للعملاء. مثل مواصفاته ومعلومات متعلقة فيه. كما من الممكن أن يتعرض المنتج للانتقاد وهنا يجب أن تكون رحب الصدر ولا تتأثر لأن هذا قد يكون بسبب ضعف الخدمة.

اختر حالة منتجاتك لعرضها على أمازون في لبنان

إن تحديد حالة المنتج أمر ضروري لأنه يساعد العملاء في التعرف على نوعيته. فقد يكون المنتج مستعملًا أو جديدًا أو قابلًا للاقتناء. وبالتالي إذا كان المنتج جديدًا، أو مستعملًا لن تتعرض للكثير من الالتزامات التي قد تتعرض لها عند تسجيلك أن المنتج قابل للاقتناء. حيث سوف تتعرض لبعض الشروط والتي من الضروري قبولها.

وصف المنتجات المراد عرضها على أمازون في لبنان

إن تحديد وصف المنتج بكل دقة يمكنك من عرض منتجاتك على أمازون بثقة. وبالتالي يجب عليك عند تسجيلك لمواصفات المنتج ألا تنسَ أي من تفاصيله مهما كانت بلا قيمة. فمثلًا عليك أن تذكر إن كان هذا المنتج تعرض لبعض الضربات أو حتى الكسور من قبل. كما عليك أن تذكر إن كان يوجد ضمن صندوق أو مغلف والطريقة المغلف بها.

تحديد كمية وسعر المنتجات المراد عرضها على أمازون في لبنان

فإذا كنت بائعًا شخصيًا يعتبر تحديد الكمية مهما كانت قليلةً، مقبولةً حتى ولو كانت قطعةً واحدةً فقط. أما إذا كنت قد اخترت “بائع محترف”، فيمكنك عرض كميات كبيرة من المنتجات ويمكنك الاحتفاظ بها لمدة طويلة. كما يعتبر السعر من أكثر ما يساعدك في المنافسة على أمازون ويكون سببًا في عرض منتجاتك على الصفحة الأولى على الموقع. حيث ستعرض عليك أمازون سعرًا للمنتج عليك بتحديد سعر أقل منه لكن مع ضمان الربح من تخفيض السعر. وبالتالي يساعدك السعر الجديد على المنافسة وكسب العملاء وتحقيق البيع بسرعة.

قواعد النجاح في عرض منتجاتك على أمازون في لبنان

لتكون من البائعين الناجحين عند عرضك لمنتجك على موقع أمازون في لبنان عليك بالانتباه إلى كل مما يلي:

تصوير المنتج عند عرضه على أمازون في لبنان

تعتبر صورة المنتج من أكثر الأمور التي تعطي للمنتج حقه. حيث عندما يراها العملاء يتعرفون على الشكل الحقيقي للمنتج وبالتالي يجب أخذ الصورة بطريقة فنية والابتعاد عن الكاميرا العادية. كما يجب أن تتصف الصورة على أمازون بالتالي:

  • تتميز بحجم مناسب يكون 1500×1500 بكسل.
  • كذلك تتميز بإضاءة مناسبة وذات خلفية بيضاء.
  • ويجب أن يكون المنتج بمفرده دون وجود أي شيء معه.
  • بالإضافة إلى عدم وجود أي كتابات مع المنتج.

تحديد المنافسين ووضعهم ضمن القائمة عند عرض المنتجات على أمازون في لبنان

حيث لا يخفى على أحد أهمية موقع أمازون على الإنترنت والمكانة التي تحظى بها جميع المنتجات المعروضة. وبالتالي يسعى الكثير لعرض منتجاتهم على أمازون والبيع عن طريقها. وبالتالي وجود الكثير من المنافسات لأي منتج يجري عرضه. ولتدخل مجال المنافسة على أمازون عليك بدراسة جيدة للمنتجات المعروضة وأسعارها والتي تتشابه من منتجك.

وصف السلعة بشكل مناسب عند عرضها على أمازون في لبنان

لعرض المنتج على أمازون يجب عليك إضافة وصف له ولا بد أن يكون هذا الوصف مناسبًا ومقدمًا بطريقة تتناسب مع محركات البحث. بحيث تشد العملاء إليها وتتصدر موقع أمازون حيث يجب أن تكون الكلمات المفتاحية سهلةً ومميزةً وذات وصف دقيق. الأمر الذي يساعد في جذب العملاء ويشدهم للتعرف على هذا المنتج.

الحصول على التقييم الإيجابي عند عرض منتجاتك على أمازون في لبنان

إن حصول منتجك على تقييم إيجابي يساعد في جذب العملاء. وبالتالي البيع وتحقيق الأرباح. وليحقق منتجك التقييم الإيجابي لا بد من اعتماده على مجموعة من النقاط تتمثل بالتالي:

  • إيصال المنتج للعميل في الوقت المناسب والمحدد دون حصول أي تأخير.
  • كما يجب التأكد من ةصوله على نفس وضعه عند إرساله دون تعرضه لأي مشاكل قد تغير في شكله أو تؤثر عليه.
  • كذلك من الضروري تأكيد إذ كان يحتوي المنتج على أي عيب أم لا.

إعلانات أمازون وعرض المنتجات على أمازون في لبنان

لمساعدة المنتج على تصدر صفحات أمازون من الممكن وضع الإعلانات مع المنتج وبالتالي تحقيق الربح من النقرة. كما يمكن لمنتجك تصدر أمازون من خلال تقديمك للعروض والهدايا عند شراء المنتج. بالإضافة إلى إمكانية تنزيل برنامج ppt والتي تمكنك من عرض كل الكلمات المفتاحية المتعلقة بالمنتج. وبالتالي تمكن العملاء من سهولة وصولهم إلى قائمة المنتجات التي قدمتها. حيث أن اعتمادك على ppt يقلل من تكاليف الإعلان ويساعدك في تحقيق الأرباح.

وهكذا في ختام موضوعنا نكون أجبنا عن سؤال كيف تعرض منتجاتك على أمازون في لبنان وكذلك بينا تفاصيل تساعدك في أن تكون بائعًا ناجحًا على موقع أمازون. نتمنى للجميع التوفيق في مجال البيع على موقع أمازون.