يسعى كثير من سكان الوطن العربي لعرض منتجاتهم على المواقع الإلكترونية. فإن كنت تفكر وتسأل نفسك هل يمكنك عرض منتجاتك على موقع أمازون؟ وكيف تعرض منتجاتك على أمازون في الجزائر؟ نعم يمكنك عرض منتجاتك على أمازون إن كنت من سكان الوطن العربي وتحديدًا من سكان الجزائر. فإذا عرضت منتجاتك على أمازون سيستفيد من هذه المنتجات عدد كبير من العملاء. عدا عن إمكانية وصولك إلى أسواق إلكترونية معروفة ومشهورة.

حيث أن موقع أمازون أحد أشهر مواقع التسوق عن طريق الإنترنت. كما يعمل من خلال البيع بالتجزئة. لكن بسبب وجود الكثير من المشكلات في شركات الشحن في الجزائر ونتيجةً لكثرة عملاء أمازون من سكان الجزائر. عملت شركة أمازون على إنشاء صندوق بريدي في الولايات المتحدة الأمريكية. حيث يجري من خلاله إرسال المنتجات واستلامها مقابل دفع مبلغ زهيد من المال. والآن إن كنت تمتلك منتجًا وتريد أن تعرف كيف تعرض منتجاتك على أمازون في الجزائر. سنجيب عن سؤالك من خلال مقالنا فتابعه حتى النهاية.

 كيف تعرض منتجاتك على أمازون في الجزائر

فإذا كنت من سكان الجزائر وتمتلك بعض المنتجات التي تريد عرضها على أمازون يمكنك ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

إعداد حساب البائع لعرض منتجاتك على أمازون في الجزائر

من خلال إعدادك لحساب البائع على أمازون تجد نفسك أمام خيارين:

  • أولهما حساب البائع المزدوج (الشخصي) individual حيث يمكنك الانضمام إليه دون دفع أي عمولات أو إذا كنت تملك عددًا محددًا من المنتجات.
  • أما الثاني فهو تكوين حساب البائع المحترف على أمازون فإذا كنت تمتلك مخازن تحتوي على عدد من المنتجات يمكنك عرض منتجاتك على حساب البائع المحترف. لكن يجب عليك الانتباه إلى أن هذا الحساب يفرض رسومًا على البائعين لأي منتجات يجري بيعها. كما يدفع البائعون على حساب البائع المحترف رسوم اشتراك شهريةً.

كيف تنشئ حساب البائع لعرض منتجاتك على أمازون في الجزائر

يمكنك إنشاء حساب البائع على أمازون من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. عند الدخول إلى موقع أمازون عليك بالنقر على “حسابك” على صفحة أمازون الرئيسية والموجود في أعلى ويمين الصفحة تحت اسمك مباشرةً.
  2. ثم تنقر على “حسابك كبائع” والذي يوجد في قائمة العمود الأيمن من صفحة أمازون
  3. وبعد ذلك تنقر على “البدء بالبيع”. عند ذلك تظهر صفحة جديدة لتختار أي نوع بائع تريد أن تكون “بائع شخصي” أم “بائع محترف”.
  4. لتظهر بعد ذلك صفحة جديدة تعمل من خلالها على إدخال تفاصيل البطاقة الائتمانية وكذلك اسمك ومهنتك بالإضافة إلى عنوان إرسال الفواتير.
  5. ثم تسجل رقم هاتفك لتنقر على “اتصل الآن” ثم تصلك رسالة مكونة من أربعة أرقام عليك بإدخالها في مكانها الصحيح.
  6. وآخر خطوة تكون من خلال النقر على “سجل واستمر” ليصبح لديك حساب بائع على أمازون يمكنك عرض منتجاتك من خلاله.

إعداد خطة لعرض منتجاتك على أمازون في الجزائر

بعد إنشاء حساب البائع واختيار نوع البائع الذي تريد أن تكون، عليك بالتسجيل ضمن حسابك لعرض منتجاتك على أمازون في الجزائر. حيث عليك اتباع مجموعة من الخطوات عند تسجيلك وتتمثل هذه الخطوات بالتالي:

التسجيل ضمن الحساب لعرض منتجاتك على أمازون في الجزائر

حيث يمكنك من خلال موقع أمازون أن تنشئ حسابًا وتعرض منتجاتك من خلاله ويكون ذلك بتسجيل بريدك الإلكتروني. ثم تنقر على أنك لا تريد كلمات مرور أخرى ثم تظهر صفحة جديدة تعمل من خلالها على تسجيل الاسم والبريد الإلكتروني ثم تختار كلمة مرور. كما يجب الانتباه إلى ضرورة الاحتفاظ بهذه الكلمة لأنك ستحتاجها عند دخولك للموقع. كما يجب عليك تسجيل عنوانك والانتظار قليلًا.

عرض المنتجات على أمازون في الجزائر

لتبدأ بعرض منتجاتك على أمازون عليك بالبحث على موقع أمازون عن العناصر التي تتشابه من منتجاتك. حيث عليك كتابة “اسم المنتج” ثم النقر على “بحث” فيظهر “رمز المنتج المعياري”. فيمكنك من خلاله تعريف العملاء على نوع المنتج ومواصفاته وما يريدون شراءه من الموقع. كما قد تتعرض لبعض الانتقادات بسبب ضعف الخدمة.

اختر حالة منتجاتك لعرضها على أمازون في الجزائر

حيث يجب عليك اختيار حالة منتجك من خلال النقر على “جديد” أو “مستعمل” أو “قابل للاقتناء”. وبالتالي فإنك تساعد العملاء في عملية البحث كما يوجد الكثير من العملاء يبحثون عن الأشياء المستخدمة من قبل ولهذا فهم يختارون ” قابل للاقتناء”. لكن عند وضع منتجاتك ضمن هذه القائمة ستتعرض لمجموعة من الأسئلة من قبل أمازون. كما سيكون هناك مجموعة من الشروط عليك الالتزام بها.

وصف المنتجات المراد عرضها على أمازون في الجزائر

عند تقديم المنتج لأمازون في البداية قد تنسى بعض تفاصيل المنتج والتي لا يجب عليك نسيانها هنا. حيث عليك إدخال كل تفاصيل المنتج مع أي ملاحظات تتعلق فيه فربما يجب أن يكون ضمن صندوق أو أن يكون مغلفًا. كما تذكر إن كان يوجد معه كتيب يساعد في تركيبه بالإضافة إلى ذكر إن كان قد تعرض لأي مشاكل أثناء نقله.

تحديد كمية وسعر المنتجات المراد عرضها على أمازون في الجزائر

حيث أن تحديد كمية المنتجات يكون عند تحديد نوع حساب البائع. فإذا كنت بائعًا محترفًا فسوف تحدد كميات كبيرةً. أما إذا كنت بائعًا شخصيًا فيمكنك أن تحدد عدد المنتجات “1”. أما بالنسبة للأسعار فهي من أكثر الأشياء التي تساعدك لتحدد منتجك في أي صفحة يجب أن يكون. حيث قد تعرض عليك أمازون سعرًا لتنافس فيه بعد التأكد من أنك تربح عند البيع فحدد أقل منه.

إيجاد طريقة لشحن منتجاتك على أمازون في الجزائر

لا بد أنك تعلم أنه ليس بإمكانك الاعتماد على شركات الشحن في الجزائر لتوصيل منتجاتك لباقي الدول عن طريق موقع أمازون. وذلك بسبب الصعوبات الكبيرة التي تواجه شركات الشحن في الجزائر. حيث أنها لا تتعدى الدول العربية والقليل من الدول الأخرى. فإذا أردت إرسال المنتجات إلى أمازون عليك بالاشتراك بصندوق بريدي يمكنك من خلاله إرسال المنتجات عبر موقع أمازون مقابل رسوم اشتراك قليلة جدًا.

وفي الختام نكون بينا كيف تعرض منتجاتك على أمازون في الجزائر وذكرنا أن شركات الشحن إلى الجزائر تواجه الكثير من المشكلات. لذلك عليك بالاعتماد على شركات أخرى تورد إلى الجزائر