كيف تعرض منتجاتك على أمازون في قطر؟ وما هي آلية بيع وعرض المنتجات على أمازون في قطر؟ وهل تشحن أمازون منتجاتها إلى قطر بسهولة، أم تحتاج إلى استراتيجيات معينة لتسهيل عملية شحن المنتجات إلى قطر؟ حسنًا، سنجيب عن تلك الأسئلة في فقرات مقالنا التالي فتابعوا معنا.

فكما نشهد اليوم، بات التسوق الإلكتروني على الإنترنت مرغوبًا إلى حد كبير. وأمازون يعتبر من أشهر تطبيقات التسوق الإلكتروني الذي يتيح بيع مختلف الأصناف التي ترضي كافة الأذواق. ليصبح اليوم موقعًا متاحًا على العديد من دول العالم، بما فيها دولة قطر التي باتت اليوم من قائمة الدول التي تلجأ إلى عمليات بيع المنتجات على أمازون، وتسعى إلى تحقيق الريادة في مجال التجارة الإلكترونية شيئًا فشيئًا.

طريقة البيع على أمازون في قطر

لبيع المنتجات على أمازون في قطر، عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. بدايةً، يجب أن تذهب إلى موقع البيع الإلكتروني لموقع أمازون في قطر من هنا.
  2. بعدها انزل للأسفل، وانقر على خيار “ابدأ بالبيع”، ومن بعدها سجل الدخول إلى موقع أمازون في قطر بملأ البيانات التي يطلبها الموقع.
  3. بعد استكمال التسجيل، عليك أن تضيف المنتجات التي تود بيعها على الموقع بآلية معينة تتيح منح المنتجات قوة تنافسية في البيع والشراء على الموقع.
  4. ومن ثمّ، حدد آلية لشحن المنتجات إلى الزبائن. وحدد طرقًا للدفع.

متطلبات للبدء بالبيع على أمازون في قطر

هناك بعض المستندات التي يجب أن تملكها قبل البدء بتسجيل حساب البيع على أمازون في قطر. وتتمثل تلك المستندات بما يلي:

  • بطاقة ائتمانية، سواء كانت بطاقة فيزا أو ماستر كارد ، بحيث يمكن استخدامها دوليًا.
  • وجود حساب بنكي في قطر “Ach” من أجل استقبال الدفعات من أمازون.
  • ضرورة تحديد عنوانك البريدي، ورقم الهاتف في قطر.
  • وجود رقم توظيف أمريكي “employee identification number us”. إذ يمكن الحصول عليه بملأ طلب “irs form ss_4”.

شاهد أيضًا: أهم خدمات موقع أمازون.

كيفية عرض المنتجات على أمازون في قطر

بعد الانتهاء من تحديد المنتجات بقائمة مرتبة وفقًا لاختيار البائع، يجب عرض المنتجات بآلية معينة تسمح بتصدر منتجاتك لمحركات البحث على موقع أمازون في قطر، وهذا يتطلب ما يلي:

  1. إنشاء قائمة المنتجات بخطوات تساهم في تحسين ظهور منتجاتك وتصدرها في قوائم البحث.
  2. تحديد عنوان لقائمة المنتجات مميز، بحيث يحوي كلمات رئيسية صحيحة، ومراعاة وضع الكلمات الرئيسية ذات الترتيب الأعلى والصلة الأقرب لمنتجك، والانتباه لتضمين اسم علامتك التجارية.
  3. حاول أن تركز على إظهار جميع مزايا منتجاتك، وإضافة دلائل على جودة المنتج.
  4. يجب الانتباه إلى وصف المنتجات على أمازون بشكل مناسب.
  5. من الضروري اختيار صور بدقةٍ عالية، وذات خلفية بيضاء، ومناسبة لحالة المنتج.
  6. حدد سعر المنتجات، بحيث يتناسب مع أسعار منتجات المنافسين، وبالمقابل لا يؤثر على هامش أرباحك جراء عرض المنتجات في أمازون قطر.
  7. حدد آلية شحن مناسبة لأغلب فئات الزبائن. فإما أن ترتب أمور الشحن بنفسك، أو أن تستعين بخدمة أمازون fba التي تتكفل بترتيبات الشحن، وترسل لك الأموال بعد خصم أجورهم.

هل تقوم أمازون بالشحن إلى قطر

في الواقع، يعتبر موضوع شحن المشتريات إلى قطر صعبًا، ويواجه عادةً الكثير من المشكلات. لكن أمازون بميزاتها العديدة سهلت أمور الشحن إلى قطر، وابتكرت طريقتين لتسهيل الشحن إلى قطر:

  • توفر الاستراتيجية الأولى طريقة التصفية المزدوجة، والتي تتطلب منك زيارة صفحة أمازون قطر الخاصة بك، والذهاب إلى صفحة “تفضيلات الشراء”، ومن ثم عليك أن تتأكد انك تستخدم عنوانك في قطر كعنوان افتراضي، وبعدها فعّل خيار طلب المنتجات من أمازون. وبذلك يتمكن أمازون من إظهار البضائع التي يسمح بشحنها إلى قطر فقط.
  • أما الطريقة الثانية فهي طريقة معيد توجيه الطرود، والتي تحتاج إلى فتح حساب مع معيد توجيه الطرود الذي يجب أن يقبل باستقبال مشترياتك من أمازون في مستودعه المتوافر في أمريكا. بعدها عليك أن تسجل في خدمة بلانيت إكسبريس من هنا. والتي تعتبر من أفضل خدمات إعادة توجيه الطرود نظرًا لميزاتها العديدة في الشحن وتتبع الطلبات. وبعد ذلك، يمكنك أن تشتري غرضك وتشحنه إلى عنوان بلانيت اكسريس الذي يحدده الموقع بأمان تام.

هل تقوم أمازون بالشحن المجاني إلى قطر

كلا، لا تشحن أمازون إلى قطر بشكل مجاني. إنما هناك رسومًا للشحن تبلغ 40 ريال قطري من أجل استلام طلباتك من أمازون. وفي حال كنت تشتري منتجات كبيرة الحجم وثقيلة، فهنا يترتب عليك دفع رسوم أعلى. مع الأخذ بعين الاعتبار أن اغلب طرود أمازون تُسلّم من خلال بريد قطر.

شاهد أيضًا: الدول المسموح لها البيع على امازون FBA Amazon FBA.

إعلانات أمازون في قطر

وهذا يعني أنك كبائع في أمازون قطر، لا يجب أن تنتظر لحين رؤية الآخرين لمنتجاتك وشرائهم. إنما عليك أن تحسن قائمتك، وتقدم الهدايا والعروض، وتعمل إعلانات أمازون الدعائية التي تعتبر أداةً تسويقية هامة لأعمالك في أمازون قطر.

حيث تمنحك الإعلانات الدعائية على أمازون قطر فرصةً أكبر لتصدر نتائج البحث، وظهور منتجاتك لدى الزبائن القاصدين موقع أمازون. كما ويمكنك أن تلجأ إلى تقديم الهدايا والخصومات ضمن الإعلانات لرفع تقييم منتجاتك لدى أمازون. وهذا بلا شك سيحسن هوامش الربح لديك بشكل كبير في وقتٍ لاحق.

هل البيع على أمازون مربح

بالطبع مربح. فشركة كأمازون بتلك العالمية لن تكون مقصدًا للبائعين إن لم تحقق أرباحًا لهم. ولكن بالمقابل هناك قواعد أساسية تضمن لك تحقيق أرباح بقيم جيدة. كإنشاء قائمة منتجات محسنة، وعرضها بطريقة جذّابة، والبدء ببيع المنتجات التي تتراوح أسعارها بين 30 إلى 50 دولار.

وينصح بالتأكد من امتلاك كميات كافية من المنتجات، وكذلك التأكد من حساب تكاليف الشحن بشكل صحيح. والبحث عن كيفية تحسين نوعية المنتجات التي تبيعها، وتقديم تسهيلات للزبائن من خدمات توصيل سريعة واحترافية. فلا شك أن الإلمام بأمور البيع قبل البدء بالبيع سيحقق نتائج إيجابية في تحقيق الأرباح على أمازون.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى كيفية عرض منتجاتك على أمازون في قطر. يتبين لنا سعي قطر لوضع آلية ترتيب معينة تسمح بعرض المنتجات وفقًا لتنسيق ملائم لجذب العميل، وضمان ثقته بجودة المنتجات المعروضة.