كيف تعرض منتجاتك على أمازون في تركيا؟ ما يزال موقع أمازون الأفضل في مجال التسوق عبر الإنترنت حول العالم. وهو جدير بذلك نظرًا للمميزات والخدمات التي يقدمها والتي لن تجدها في أي موقع آخر. وذلك بالإضافة لأسعاره المتميزة. فهو أكبر متجر للبيع على الإنترنت في العالم وذلك يجعله السوق المثالي لبيع الكتب والإلكترونيات والملابس وغيرها من الأشياء. لذلك يكون عرض المنتجات على أمازون في تركيا خيارًا جيدًا في ظل تطور التجارة الإلكترونية.

وخلال السنتين الأخيرتين وصلت أمازون لأغلب دول العالم. حيث أعلنت البدء بأنشطتها التجارية بشكل رسمي في تركيا عام 2019، حيث اتخذت مكتبًا لها في مدينة اسطنبول وبدأت بتطوير وتوسيع أنشطتها في تركيا. فإذا كنت تقطن في تركيا وتفكر بمشروع صغير للبدء به وكسب القليل من المال فإن البيع على أمازون هو الخطوة المثالية لك. في هذا المقال سوف نقوم بمساعدتك على ذلك بتعليمك كيفية إنشاء حساب بائع على أمازون تركيا وكيف تعرض منتجاتك على هذا الحساب وبعدها سندرج أهم النصائح للنجاح والاستمرار بإدارة هذا الحساب.

إنشاء حساب بائع على أمازون تركيا

سنعرض هنا بعض الخطوات السريعة لكيفية إنشاء حساب بائع على موقع أمازون بطريقة سهلة وسريعة:

  1. الخطوة الأولى هي إنشاء حساب بائع على أمازون وذلك عن طريق الدخول إلى موقع أمازون تركيا من هنا. وعند اختيار تبويب الحساب هناك خيارات متعددة وواحد منها هو حساب بائع، قم باختياره.
  2. بعد أن اخترت حساب بائع عليك تحديد فيما إذا كان الحساب لبائع شخصي أو محترف. إذا اخترت البائع الشخصي فذلك يعني أنك قمت بإخلاء مسؤولياتك من رسوم البيع. أما البائع المحترف فهو الذي يملك مخزنًا للبيع.
  3. ادخل كل بياناتك الشخصية والتي تتضمن البطاقة الائتمانية لاستخدامها عند استلام الرصيد أو إيداعه. وتتضمن أيضًا رقم هاتفك المحمول وتأكيده بشكل آلي.
  4. الخطوة التالية هي تسجيل الدخول إلى متجر أمازون باستخدام البيانات الشخصية التي قمت بإدخالها عند فتح حسابك.

كما تستطيع البدء بالبحث عن السلع التي تريد البدء ببيعها عبر أمازون. وبالطبع يجب عليك استخدام جمل أساسية لإنجاح عملية البحث وضمان إيجاد منتجاتك.

شاهد أيضًا: إعداد حساب بائع أمازون Amazon

كيف تعرض منتجاتك على أمازون في تركيا

يوفر أمازون تركيا منصة سهلة وواسعة لافتتاح متجرك والبدء ببيع منتجاتك وتسويقها داخل وخارج تركيا. وفتح المتجر في موقع أمازون تركيا هو مجاني بالكامل ولست بحاجة لدفع أي مصاريف أو رسوم إضافية. وبعد تقديم الطلب وافتتاح المتجر والبدء ببيع المنتجات ستقوم أمازون بدفع الأرباح لك كل 14 يومًا. وللبدء بجني هذه الأرباح كل ما عليك فعله بعد إنشاء الحساب هو عرض منتجاتك عليه، وذلك عن طريق هذه الخطوات السهلة:

  1. اضغط على التبويب لبيع منتجاتك عند إيجاد السلع المطلوبة.
  2. حدد فيما إذا كانت السلعة التي ترغب ببيعها جديدة أم مُستعملة كي يتم عرضها على موقع أمازون.
  3. احرص على أن تكون مواصفات المنتج مُميزة كي تضمن الحصول على عروض للشراء.
  4. لا تنس تحديد سعر المنتج وحاول أن يكون ذلك بطريقة تجذب الزبائن.
  5. اختر وسيلة آمنة لشحن المنتج وحاول أن تكون طريقة سريعة لا تتسبب في تأخير وصول السلعة، فذلك قد يدفع العملاء إلى إلغاء عملية الشراء.

شاهد أيضًا: كيف تعرض منتجاتك على أمازون في أمريكا

تحقيق النجاح عند بيع منتجاتك على أمازون تركيا

توجد مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها لضمان نجاح عملية البيع على أمازون وهي:

  • تصوير المنتجات: حينما تريد من الزبائن أن يقوموا بمتابعة منتج معين فإن تصوير هذا المنتج من الأمور التي يجب عليك الاهتمام بها. وهذا التصوير يجب أن يكون باحترافية لإظهار شكل المنتج وجودته وتستطيع ضمان ذلك بالاستعانة بمصور محترف.
  • التنافسية مع الآخرين: إذا كنت ترغب بالترويج لمنتجك عبر أمازون فيجب عليك متابعة سياسة أسعار وطرق البيع عند منافسيك. وذلك لتحديد السعر المناسب والذي يحقق الربح الجيد.
  • شحن المنتج: إن تحديد وسيلة أو طريقة توصيل وشحن المنتجات التي تتناسب مع العملاء من أهم الشروط الواجب مراعاتها، حيث أن بيع منتج يكتمل بطريقة شحنه فيما بعد وبالشكل الذي يتلاءم مع الزبون لهذا ينبغي توفير أكثر من مصدر للشحن لإتمام نجاح البيع.
  • مواصفات جيدة للمنتجات: يجب أن تختار كلمات إعلانية تُفيدك في تحقيق قدر أكبر من المبيعات، فتقديم مواصفات للمنتج يساهم في تشجيع الزبائن على الشراء. وأيضًا اختيار كلمات تتوافق مع محركات البحث لتساهم في وصول أكبر لمنتجاتك.
  • طرق مُختلفة للدفع: لابد من وجود عدة طرق للدفع كي يستطيع العميل اختيار الشكل الذي يتناسب معه. وتتضمن هذه الطرق باي بال، وماستر كارد، وكاش يو، وفيزا.
  • تقييم جودة المبيعات: من أهم الخطوات التي تساعد على زيادة عمليات البيع على أمازون هي توفير خيار التقييم للعميل، حيث يستطيع إبداء رأيه بالمنتجات المُباعة. ويعمل ذلك على ضمان مصداقية وسلامة المنتج.

شاهد أيضًا: أكثر المنتجات مبيعا اون لاين في تركيا

الاستمرار في إدارة حسابك كبائع على أمازون تركيا

بعد أن تصبح بائعًا على أمازون وتنجح في ذلك ستواجه سؤالًا هامًا وهو كيف تستمر بإدارة هذا الحساب، وهذه بعض النصائح للاستمرار في هذا العمل وضمان النجاح فيه:

  • احرص على زيارة الحساب المخصص للبائع بشكل دوري للتعرف على الروابط التي قد تكون في حاجة إليها. مثل رابط المخزون الحالي والذي يتيح لك معرفة الطلبات وحساب المدفوعات. تستطيع دائمًا تغيير بيانات هذا الحساب وإضافة بيانات جديدة من خلال رابط معلومات حساب البائع.
  • استخدم خاصية صندوق البحث للتعرف على حالة أي طلب ما تشعر بالحيرة حوله، فهو يحتوي على كل التفاصيل.
  • استمر بإنشاء القوائم وقم بإضافة المنتجات بشكل دوري ومستمر لتضمن نجاح هذا العمل.
  • توفير خيار إعادة المنتج واسترجاع الأموال للمشتري عند وجود عميل غير راضي عن الخدمة أو المنتج. ويوجد على أمازون أكثر من خيار للتعامل مع هذه الأموال وإعادتها للمشتري، وتستطيع اتباع الطريقة التي تناسبك بشكل أفضل.
  • تذكر دائمًا أن هناك زيادة كبيرة للطلب على المنتجات في عطلات أعياد الميلاد والإجازات وضمن موسم الصيف. لذلك اصنع مخططاتك وفقًا لذلك.
  • التزم بأوقات التسليم التي حددتها مسبقًا. فالبائع سيحصل على تقييم سيء عند فشله في إرسال الطلبات في الوقت المحدد.
  • أمامك يومين فقط لحزم المنتجات المباعة والعمل على شحنها وإرسالها للمشتري، هذا هو القانون في أمازون.

شاهد أيضًا: إنشاء متجر الكتروني في تركيا

بالطبع، نتيجة سيطرة أمازون على سوق التجارة الإلكترونية في العالم. نرى الآلاف من البائعين الذين ينضمون لأمازون يوميًا، لذا احرص على التميز بمنتجاتك وطريقة عرضها لضمان تحقيق أفضل النتائج.