هل تسأل نفسك كيف تعرض منتجاتك على أمازون في المغرب؟ يمكنك عرض منتجاتك على أمازون في المغرب العربي من خلال اتباع عدة خطوات، سنتحدث عنها من خلال مقالنا على موقع تجارتنا. فقد يستغرب الكثير منكم لماذا موقع أمازون؟ وذلك باعتباره أحد أهم وأشهر المواقع الإلكترونية الرائدة في عملها. بالإضافة إلى أنه يمكنك عن طريقها ضمان تحقيق الأرباح. وذلك نتيجة اهتمامها بمنتجك عند تقديمه على موقعها من خلال طلب مجموعة من الشروط التي تساعد في عرض المنتج بشكل لائق. مثل صورة واضحة وطريقة شحن آمنة وغيرها الكثير.

وباعتبار موقع أمازون موقع للتسوق عن طريق الإنترنت يمكنك من خلاله التسوق والشراء من منزلك. كذلك يمكنك إنشاء حساب على الموقع والبيع أيضًا من منزلك. كما تكون أصبحت واحدًا من أهم الأشخاص الذين يساعدون في جلب العملاء للموقع. وبالتالي تحقيق الأرباح وإعطاء التقييم الجيد للموقع. فإذا أردت أن تعرف كيف تنشئ حساب بائع على موقع أمازون. وكيف تعرض منتجاتك على أمازون في المغرب تابع مقالتنا حتى النهاية.

كيف تعرض منتجاتك على أمازون في المغرب

يعتبر المغرب العربي أحد الدول العربية المعروف عنها أنها لا تعاني من عرض منتجاتها عبر موقع أمازون. إذًا كيف يمكنك أن تعرض منتجاتك على موقع أمازون في المغرب العربي. ويكون ذلك من خلال اتباعك لمجموعة من الخطوات والتي تتمثل من خلال إعدادك لحساب البائع ومن ثم قائمة المنتجات. وبالتالي تتمكن من عرض منتجاتك عبر هذا السوق الكبير متنوع المنتجات.

طريقة إعداد حساب البائع لعرض منتجاتك على أمازون في المغرب

لإنشاء حساب البائع تجد نفسك أمام خيارين ربما لن تتمكن من التمييز في الفرق بينهما لهذا سنخبرك عنهما:

  • الحساب الفردي أو الشخصي (individuals): حيث يمكنك أن تعرض منتجاتك من خلاله إذا كانت محدودةً أو قليلةً كما يتميز بعدم وجود رسوم عليه.
  • والثاني هو حساب البائع المحترف: فإذا كنت تمتلك عددًا كبيرًا من المنتجات، أو على مخازن فيمكنك عرض منتجاتك على حساب البائع المحترف على أمازون. لكنك ستدفع مقابل الاشتراك بحساب البائع المحترف رسوم اشتراك شهرية وفي المقابل ستحظى بحساب لا تنتهي مدته.

إنشاء حساب البائع لعرض منتجاتك على أمازون في المغرب

إن كنت من سكان المغرب العربي وتريد عرض منتجاتك على أمازون فقط اتبع التعليمات والخطوات التالية:

  1. بعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية في موقع أمازون من هنا، انقر فوق خيار “إنشاء حساب”.
  2. ثم تجد في قائمة العمود الأول من صفحة أمازون خيار “حسابك كبائع” يجب أن تنقر عليه ثم على “البدء بالبيع”.
  3. فتظهر صفحة جديدة ستختار من خلالها نوع البائع الذي تريد أن تكون أما “بائع محترف” أو “بائع شخصي”.
  4. وبعد ذلك يجري عرض صفحة أخرى تحتوي على بيانات خاصة بك من الاسم، والمهنة، والعنوان، وكذلك تفاصيل عن البطاقة الائتمانية.
  5. ثم يطلب منك الموقع أن تسجل رقم جوالك والنقر على “اتصل الآن” ليصل إلى جوالك رسالة من موقع أمازون مكونة من كود يحتوي على أربعة أرقام لتدخلها في مكانها.
  6. وعند النقر على زر “سجل واستمر” تنتظر للحظات ثم تكون حصلت على حساب بائع على موقع أمازون.

وضع خطة لعرض منتجاتك على أمازون في المغرب

يمكنك عرض منتجاتك بعد حصولك على حساب البائع في أمازون من خلال التسجيل لعرض قائمة المنتجات وتحديدها ويكون ذلك من خلال الخطوات التالية:

التسجيل على حسابك لعرض منتجاتك على أمازون في المغرب

بعد الانتهاء من تسجيل حسابك كبائع يمكنك أن تعرض منتجاتك من خلاله. حيث عليك الدخول إلى حسابك وإدخال البريد الإلكتروني. كما عليك رفض إنشاء أي كلمات مرور أخرى ويكون ذلك من خلال النقر على زر “لا”. بعد ذلك النقر على “التالي” لتظهر أمامك صفحة جديدة تدخل فيها مرةً أخرى البريد الإلكتروني. بالإضافة إلى إدخالك لكلمة مرور وعليك الاحتفاظ بها لأنك ستحتاجها لاحقًا، وكذلك ستدخل العنوان بالتفصيل.

عرض منتجاتك على أمازون في المغرب

وهنا تبدأ بعملية البحث عن أي عناصر تتشابه مع منتجك من خلال كتابة “اسم المنتج”. ثم تنقر على زر “بحث” ليفتح أمامك “رمز المنتج المعياري”. حيث من خلاله تعرّف عملاءك على هذا المنتج بكل مواصفاته والمعلومات المتعلقة به. وهكذا يصبح بإمكانك عرض منتجاتك على أمازون كما يمكنك أن تتعامل مع الانتقادات الموجهة للمنتج بكل عفوية لأنها قد تكون ناتجةً عن سوء الخدمة.

اختر الحالة المناسبة لمنتجك لعرضها على أمازون في المغرب

يمكنك عن طريق اختيار حالة منتجك تحديد نوعيته ووصفه حيث يمكنك النقر إما على “جديد” أو “مستعمل” أو “قابل للاقتناء”. وبالتالي إن اختيارك لأي وصف منهم سيفرض مجموعةً من الالتزامات لكن عند اختيارك “لقابل للاقتناء” سيجري فرض مجموعة من الشروط عليك بالالتزام فيها. حيث أن كثيرًا من الأشخاص قد يبحثون عن المستخدم مسبقًا لضمان جودته وحسن تجريبه.

وصف المنتجات المراد عرضها على أمازون في المغرب

ربما تنسى بعض التفاصيل عند عرض المنتج على شركة أمازون في البداية. مثل إذا كان هذا المنتج موجودًا ضمن صناديق، أو إذا كان قد تعرض لكسر أو ضرر ما، أو إذ كان ملفوفًا بغلاف أو دون غلاف. كما عليك ذكر في حال وجود كتيب مع المنتج يعرض تفاصيل تركيبه إذا تطلب الأمر ذلك. كل هذه المعلومات لا يجب نسيانها عند الوصول إلى وصف المنتج. وذلك لأن ذكر هذه الأمور يساعد في بيع المنتج ويزيد من ثقة العملاء.

تحديد كمية المنتجات وسعرها المطلوب عرضها على أمازون في المغرب

يتوقف تحديد نوع المنتجات على تحديدك لنوع البائع. فإذا كنت قد سجلت كبائع شخصي يمكنك تحديد الكمية “1” أقل شيء. أما إذا كنت قد سجلت كبائع محترف فإنه بإمكانك تحديد كميات كبيرة. وكذلك تحديد الأسعار يساعدك في تحديد بيع المنتج فإن شركة أمازون تعرض عليك سعرًا لتبيع فيه إذا أردت أن تنافس في السعر يمكنك أن تضع سعرًا أقل. وبالتالي تكون قد نافست المنتجات الأخرى التي حددْت أسعارها مثلما حددتها لها شركة أمازون. لكن عليك ضمان تحقيق الأرباح من تخفيض السعر.

شحن المنتجات على أمازون في المغرب

سوف تحتاج لشحن منتجاتك من المغرب إلى تحديد طريقة الشحن المناسبة. سواء أكانت بحريةً أم جويةً فإذا كانت الشحنة كبيرةً يمكنك تحديد الشحن عن طريق البحر وبالتالي ستدفع رسومًا عاديةً وبسيطةً. أما إذا كانت لا تحتاج إلى حجم وليست كبيرةً وتريد إيصالها بسرعة، عليك باختيار الشحن الجوي أي أن يكون الشحن بالطائرة. لكن هذا الأمر قد يسبب رسومًا إضافيةً.

وفي الختام نكون وضحنا كيف تعرض منتجاتك على أمازون في المغرب وما هي الطريقة التي يمكنك من خلالها أن تصبح بائعًا على موقع أمازون. وبالتالي زيادة مبيعاتك وتحقيق المزيد من الأرباح.