فروع مكاتب dhl في السليل  تلك الشركة الأمريكية الألمانية التي تقدم خدمات النقل الجوي والبري والبحري وسكك الحديد في كافة أرجاء العالم. كما أنه وعلى الرغم من وجود شركات متعددة في مجال الشحن السريع بأنواعه إلا أن شركة dhl استطاعت خلال مدة قصيرة أن تتصدر هذه الشركات. معلنة افتتاح  فروع عديدة لها في أكثر 220 دولة من دول العالم بما فيها المملكة العربية السعودية بمختلف مدنها. ثم إن الحياة في الوقت الراهن فرضت وجود هكذا شركات في مختلف أنحاء العالم بعد أن تعددت أساليب التسويق الإلكتروني. إذ أنه كان لا بد لهذه الشركات أن تتسابق لكسب أكبر عدد من العملاء ولنأخذ سمعة جيدة في عالم الشحن. بالإضافة إلى ذلك حاولت شركة dhl  أن تكون من أكثر الشركات الدولية ثقة وأمان في التعامل مع أمور الشحن ثم أن تكون جاهزة لتلبية حاجات زبائنها بكافة الأوقات وبالسرعة المطلوبة. مع العلم أنه يوجد فيها 315.000 موظف. لتلبية رغبات العملاء في الخدمات البريدية. وأنت عزيزي القارئ هل لديك معلومات كافية عن شركة dhl وفروعها وخدماتها المختلفة؟ تابعوا معنا في مقالنا عن فروع مكاتب dhl في السليل عبر موقع تجارتنا الإلكتروني حتى النهاية وستجدون فيه ما تريدون من معلومات عن دي اتش ال في السليل.

لمحة عن شركة dhl للشحن السريع

لمحة عن شركة dhl

تأسست dhl في عام 1971 في ألمانيا، تم انتقل مقر الشركة إلى سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، توسعت الشركة في نشاطها وخدماتها لتضاهي بل ولتسبق الكثير من الشركات الأمريكية والأوروبية. كما أنها صارت من الشركات الموثوق بها على المستوى العالمي. كذلك في فترة الثمانينيات أصبحت الشركة تقدم خدماتها في نقل الشحنات الثقيلة من الطرود.

شركة dhl في السعودية

تمتلك شركة دي إتش إل DHL في السعودية فروعًا رئيسية ونقاطًا خدمية لتوفير خدماتها المتنوعة للشعب السعودي. كما أنها طرحت رقم هاتف للتواصل مع الشركة. وذلك  من أي مكان في المملكة العربية السعودية وفي أي وقت وهو رقم موحد ومجاني يمكنك التواصل من خلاله مع الشركة 8003450000. بالإضافة إلى ذلك فإن شركة dhl يعمل فيها موظفين متخصصين في أعمال نقل الطرود والحوالات البريدية. كما يوجد فروع مكاتب dhl في السليل الذي سنتحدث عنه في مقالنا ثم أن تلك الفروع تفيد المواطنين في تتبع الطرود الخاصة بهم بالإضافة إلى مساعدتهم الممكنة في مجال الشحن السريع. ويمكنكم التواصل مع الشركة عبر الموقع الإلكتروني للشركة في السعودية من هنا.

نبذة عن السليل في السعودية

السليل هي محافظة في المملكة العربية السعودية، تتبع إداريًا لمنطقة الرياض وتبعد عن العاصمة الرياض ما يقارب 575 كيلو متر جنوبًا. كما أن عدد سكانها يتجاوز ستة وثلاثين ألف نسمة. تقع السليل على ملتقى عدة مسايل، وكذلك تنبت العديد من الأشجار البرية في أطرافه إلا أن أكثرها أشجار سليل السلم. وبسبب ذلك جاءت تسميتها السليل وكان أبرز مقومات الاستيطان وفرة المياه وتوسط المكان وكثرة الأشجار وتنوعها.

فروع مكاتب شركة dhl في السليل

فروع شركة dhl في السليل في السعودية

فروع شركة dhl في السليل في السعودية

من فروع مكاتب  dhl في السليل وإليكم كافة التفاصيل حوله:

  • العنوان: منطقة السليل – مخرج 16
    يمكنكم التواصل مع الشركة على رقم الهاتف: 011-2411470
    كما يمكنكم التواصل إلكترونيا عبر البريد الإلكتروني التالي: [email protected].
  • أوقات الدوام :يعمل الموظفون في الفرع بشكل يومي من الأحد إلى الخميس. ومن الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة الحادية عشرة مساءً. وفي أيام السبت من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الواحدة بعد الظهر.
  • العطلة: ويكون فرع الشركة في عطلة يوم الجمعة.

اقرأ أيضافروع مكاتب dhl في القاهرة دي إتش ال في القاهرة

أقسام خدمات dhl العالمية للشحن

تنقسم خدمات شركة dhl إلى أقسام متنوعة وهي كالآتي:

  • دي اتش الاكسبريس DHL Express: تعمل في مجال نقل الوثائق والمستندات والبضائع العاجلة في الوقت المحدد، تنتشر خدماتها في 220 دولة من دول العالم، وتديرها دي اتش العالمية.
  • وكذلك dhl للشحن العالمي
  • والتخليص الجمركي Global Forwarding, Freight: يقدم هذا القسم خدمات الشحن والتخليص الجمركي، ويقدم حلولًا للنقل والعمليات اللوجستية متعددة الوسائط.
  • ثم dhl للتوريد: تعتبر dhl من الشركات الواسعة النشاط في مجال تقديم الخدمات البريدية.
  • بالإضافة إلى dhl للشحن السريع مع طرق التخزين بشكل كامل من تعبئة وتغليف بأحدث طريقة من الجودة والسلامة.

خطوات تسليم الشحنة من قبل فروع مكاتب dhl في السليل

هناك خطوات لتسليم الشحنة من قبل شركة dhl لمستخدميها، وهي كالتالي:

  • يتم استلام الشحنة من شركة dhl من قبل موظف الشركة بشكل مباشر على عنوان المنزل الذي أدخلته عند طلب الشحن.
  •  بعد استلام الشحنة سيطلب موظف الشحن التوقيع على الاستلام بعد التأكد من صحة البيانات المدونة لدى الشركة.
  • ثم يسلمك الشحنة.

تتبع الشحنة الخاصة بك عبر موقع DHL

إذا كنت تنتظر وصول شحنة ما أو حوالة أو طرد مرسل إليك عبر دي إتش ال يمكنك تتبع هذه الحوالة أو الشحنة مهما كان نوع الشحنة عبر الموقع الإلكتروني للشركة شرط أن تحصل على رقم تتبع الشحنة. وعادةً تأخذ رقم تتبع الشحنةً من الجهة التي أرسلت لك الحوالة أو الشحنة. وإذا كنت قد تسوقت حاجة أو سلعة محددة من متجر إلكتروني أو سوق أجنبي عبر الإنترنت وتريد أن يصلك إلى المكان المتواجد فيه عبر فروع مكاتب dhl في السليل يمكنك أن تأخذ رقم تتبع الشحنة من المكان التي حصلت منها على هذا الغرض أو الحاجة وستعطيك رقم تتبع الشحنة.

ميزات شركة dhl للشحن السريع

يوجد عدة ميزات للشركة وكذلك لمكاتب دي اتش ال في السليل، نذكر منها:

  • يعمل في الشركة فريق من الموظفين الذين يعملون بكل تفاني لخدمة وكسب ثقة العملاء.
  • كما أن الشركة تمتلك أحدث وسائل النقل البري والبحري والجوي التي تساعد على عمليات الشحن السريعة والآمنة.
  • يوجد لدى فروع الشركة أحدث الوسائل التي تحافظ على جودة وصلاحية المواد المشحونة.
  • توصيل الشحنات إلى الجهة المراد الشحن إليها بسرية تامة.

عيوب مكاتب فروع dhl في السليل

هناك بعض العيوب في دي اتش ال في السليل لا بد من ذكرها، ومنها:

  • أسعارها مرتفعة بالمقارنة مع أسعار شركات الشحن الأخرى.
  • الوزن الحجمي للشحنة يقيد بعض الزبائن. وعندها بضطر الزبون إلى إرسال شحنتين وبالتالي مضاعفة الأجرة.
  • لا يوجد مكاتب كافية تلبي حاجات المواطنين في محافظة السليل.
  • بالإضافة إلى ذلك تعطل المكاتب يوم الجمعة.

 الوزن الحجمي في فروع مكاتب dhl في السليل

تطلق كلمة الوزن الحجمي أو الوزن القائم على الأبعاد المعمول بها في حاشية DHL معيارًا مستعملًا للبضائع الكبيرة الحجم فقط، مثل: الغسالات والبرادات. إذ أن الشركة DHL تجري حساب حجم الشحنة أو الحاوية للبضائع، ومن ثم المساحة التي يتم حجزها للحاوية أو البضائع. هذا يعني أن الوزن الفعلي للبضائع ثم تجري مقارنة بين الوزن الحجمي والوزن الفعلي، وبعدها يثبت الوزن الأكبر الذي يتم عبر إعطاء السعر المناسب للشحن.

وفي الختام نكون قدمنا لكم معلومات قيمة عن فروع مكاتب dhl في السليل دي إتش ال  في السليل موضحين المزايا والعيوب تلك الشحنة.