تساعد طريقة إنشاء حساب على موقع تاوباو الصيني على شراء جميع أنواع المنتجات المعروضة بأسعار منخفضة للغاية من أكبر موقع تسوق محلي عبر الإنترنت في الصين. بالإضافة إلى ذلك يمكن العثور على العناصر وشراءها والتحقق منها وتسليمها من Taobao.com. وتشمل العروض المقدمة من موقع تاوباو الصيني التوريد، والشراء والشحن الدولي من الصين.

ويقدم موقع تاوباو الصيني أكبر الخصومات المتاحة للشحن الدولي من الصين إلى جميع البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة، وأستراليا، وفرنسا. وبغض النظر عن مكان وجودك، فإن تاوباو تسلم الطرد مباشرةً إلى باب المنزل بأفضل أسعار الشحن. بالإضافة إلى ذلك تقدم تاوباو معلومات للتتبع عبر الإنترنت لجميع عمليات الشحن في الخارج. وتساعد “Parcel Up” على الشراء من تاوباو مع خدمة التسوق باللغات الإنجليزية، والفرنسية، والروسية، والصينية.

طريقة إنشاء حساب على موقع تاوباو الصيني

  1. الدخول إلى صفحة تسجيل تاوباو الصيني وتحديد اللغة الإنجليزية في الزاوية اليمنى العليا من الصفحة.
  2. إدخال رقم الهاتف المحمول الصيني ورمز التحقق الذي يظهر، ثم ننقر فوق الزر البرتقالي.
  3. إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور لحساب تاوباو الصيني الخاص بك.
  4. شحن حساب Alipay الخاص بالحساب لإجراء عمليات شراء على تاوباو الصين

خطوات شحن حساب Alipay لإجراء عمليات شراء على موقع تاوباو الصين

  • شراء حوالة بريدية wang hui E: تبيع جميع مكاتب البريد المحلي في الصين هذه الحوالة، ولكن في بعض المكاتب ستحتاج إلى زيارة نافذة خدمة الأعمال البريدية. بينما ستذهب مع البعض الآخر إلى أحد صرافي البنوك. وكل ما عليك فعله هو كتابة اسمك ثلاث مرات، والمبلغ الذي تريد شراءه ورقم هاتفك.
  • إضافة المبلغ إلى حساب Alipay: إضافة مبلغ 100 يوان صيني في البداية للتأكد من إعداد الحساب بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك سيفرض عليك مكتب البريد 0.5٪ مقابل 100 يوان صيني.
  • إدخال رقم PIN: تتمثل هذه الخطوة بإدخال رقم PIN المكون من 6 أرقام مرتين والضغط على زر الإدخال الأخضر بعد كل مرة. بعد ذلك تستطيع الوصول إلى الأموال في wang hui E.
  • إضافة النقود إلى حساب Alipay:
    1. تسجيل الدخول إلى حسابك وإضافة الرصيد إلى Alipay الخاص بك لتمويل مشترياتك.
    2. نحدد الخيار الثالث على اليمين من الصفحة الرئيسية “alipay”.
    3. نحدد خيار “China Post” الأخضر في الصفحة التالية ونتابع.
    4. ندخل الرقم العلوي على wang hui E في الفراغ الأول والرمز السري المكون من 6 أرقام في الفراغ الثاني.
    5. يرسل لك الموقع رسالةً باللون الأخضر للتأكيد على نجاح المعاملة.

خدمة العملاء في موقع تاوباو الصيني

تقدم خدمة عملاء موقع تاوباو الصيني مجموعةً كاملةً من الخدمات لوضع المتجر الإلكتروني على منصة كما يلي:

  • تقديم المساعدة في التسجيل والإعداد لفرد أو كيان قانوني والاتصال بخدمة الدفع، بالإضافة إلى ذلك تجهيز المستندات اللازمة للتحقق على المنصة.
  • المساعدة في التصميم وتعبئة المنتجات وإعداد خيارات تصميم واجهة المحل. بالإضافة إلى ذلك إعداد مجموعة المنتجات، والاسم والوصف باللغة الصينية.
  • الخدمات اللوجستية والتخزين: المساعدة في تسليم البضائع الخاصة بك إلى مستودع في الصين. بالإضافة إلى ذلك ترتيب التخزين في المستودعات والتسليم للعملاء.
  • التواصل مع العملاء ومعالجة تعليقات المستخدم والدعم باللغة الصينية.
  • الترويج من خلال إطلاق الإعلانات وإعداد الاستهداف الصحيح. بالإضافة إلى ذلك إطلاق حملات ترويجية في شبكات التواصل الاجتماعي الصينية، على سبيل المثال: WeChat، وWeibo، وDouyin.
  • إعداد المنشورات لوسائل الإعلام الصينية.

التسجيل ككيان قانوني في موقع تاوباو الصيني

  • تسجيل كيان قانوني في الصين: التسجيل متاح لغير المقيمين بشرط تقديم التفاصيل الشخصية، على سبيل المثال:  الاسم الثلاثي، ومكان الإقامة، والغاية من العمل الاقتصادي، وسجل تجاري وغيرها. ويستغرق الكيان القانوني 60 يومًا حسب منطقة التسجيل (توجد مناطق اقتصادية حرة ومناطق اقتصادية عادية).
  • رخصة استيراد وتصدير: لا يمكن الحصول على الرخصة إذا كنت تنوي بيع البضائع المستوردة إلا بعد تسجيل كيان قانوني ويستغرق ذلك 30 يومًا تقويميًا حسب فئة مجموعات المنتجات المراد استيرادها.
  • فتح حساب في بنك صيني: يمكن فتح الحساب في أي بنك في الصين. وفي غضون 15 يومًا من تقديم ترخيص الشركة الصينية يكون الحساب فعالًا وجاهزًا للبدء.
  • التسجيل كبائع على تاوباو وربطة بالكيان القانوني الصيني: لربط الكيان القانوني يجب تقديم نسخ من مستندات الميثاق والتفاصيل الشخصية لممثل الشركة. بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون الممثل متواجدًا للرد على المكالمة وتأكيد الهوية.
  • إنشاء المتجر: إنشاء المتجر وملء واجهته، وتحديد التصميم باستخدام المساعد المدمج الذي يسمح لك بتحليل حركة المرور الواردة وتقديم توصيات لتحسين أداء البيع الخاص بك.

التسجيل كفرد في موقع تاوباو الصيني

  • فتح حساب مصرفي في أحد البنوك الصينية: لا يمكن لغير المقيم في الصين فتح حساب مصرفي في أحد البنوك الصينية، باستثناء حالتين: عندما تكون طالبًا وتبقى في الصين بتأشيرة طالب، أو عندما تكون موظفًا ولديك عقد عمل مع تأشيرة العمل المعنية.
  • تسجيل حساب في خدمة الدفع علي باي: للتسجيل في AliPay، يجب عليك تقديم بياناتك الشخصية، على سبيل المثال: رقم جواز السفر، ورقم التأشيرة، وتفاصيل البطاقة المصرفية، وصورتك مع انتشار جواز السفر. بالإضافة إلى ذلك تحتاج إلى رقم هاتف مسجل على نفس جواز السفر المستخدم لفتح حساب مع أحد البنوك وAliPay.
  • تسجيل حساب على تاوباو: ينتمي كل من Taobao، وAliPay إلى مجموعة Alibaba Group القابضة، بالتالي تخزن البيانات الشخصية في السحابة المشتركة. لذلك لا تحتاج إلى إعادة التسجيل على تاوباو، ولكن ما عليك سوى الانتقال إلى السوق عبر تطبيق AliPay. حيث يعد تاوباو برنامجًا مصغرًا مدمجًا (بنفس الطريقة كما في WeChat).

وختامًا نقول إن طريقة إنشاء حساب على موقع تاوباو الصيني سهلة ومريحة ولا تحتاج إلى الكثير من الجهد. بالإضافة إلى ذلك تعتبر بداية الطريق للغوص في بحر المنتجات المختلفة ذات الأسعار المنافسة والرخيصة.