تعدُ طرق الربح من استشارات أمازون إحدى الطرق المتعددة للربح من أمازون. فالكثير من الناس يفكرون في أمازون كمكان تدفع فيه الأموال فقط، ولكن هذا غير صحيح، فهناك العديد من الطرق التي تمكنك من تحقيق الأرباح عبر أمازون. هذه الشركة العملاقة، والرائدة في مجال البيع على الشبكة العنكبوتية، والتي تجذب نحو 50% من زيارات البحث عن المنتجات على شبكة الإنترنت خلال عام 2023. فأن قمت بالبيع على أمازون من قبل، وكانت لديك مجموعة من الخبرات، والمهارات فيما يتعلق بالبيع على أمازون، أو أي جانب آخر من جوانب إدارة عمليات البيع، والشراء على أمازون، فيمكنك تحقيق الربح من العمل كمسشتارٍ في العديد من المجالات التي قد يحتاج فيها البائعون الأفراد، وكذلك الشركات إلى المساعدة من خلال تقديم النصح، والمشورة فيما يخص البحث عن المنتجات، وتحديد مصادرها، بالإضافة كيفية البيع، وتحقيق الأرباح، وما إلى ذلك، فما هي طرق الربح من استشارات أمازون؟ هذا ما سنحاول الإجابة عنه في هذا المقال.

شاهد أيضًا: بيع الكتب على أمازون كيندل Amazon KDP.

ما هي استشارات أمازون Amazon Counsulting

بدايةً ما هو مستشار أمازون؟ بالتعريف هو الشخص الذي يقدم المشورة، والنصائح حول كل ما يتعلق بالعمل على منصة أمازون، من عمليات البيع، وإعداد قوائم المنتجات، والتسويق، وما إلى ذلك، ولذلك يجب أن يتمتع مستشار أمازون بالمعرفة، والخبرة المتقدمة في كل ما يتعلق بمنصة أمازون. أما خدمات استشارات أمازون، فهي عبارة عن خدمات استشارية مهنية تقدم من قبل أشخاص، أو شركات حول كيفية البيع على أمازون، بالإضافة إلى كيفية جذب العملاء.

أهمية استشارات أمازون Amazon

ستساعدك استشارات أمازون على مراجعة الاستراتيجيات الخاصة بتطوير عملك، وتكييفها وفقًا لاحتياجاتك. كما تساعدك على تحسين نفقاتك التسويقية، وقياس كفاءتها، بالإضافة إلى مساعدتك في إدارة المخزون الخاص بك على أمازون FBA، وغيرها من الخدمات الاستشارية الأخرى.

الربح من استشارات أمازون Amazon

يتعلق الأمر بالخبرة، فإذا كنت تمتلك الخبرة في البيع على أمازون، أو أي جانب من جوانب إدارة شركة أمازون مثل التسويق، والمحاسبة إلى إدارة المخزون، أو الدفع لكل نقرة، وتحديد مصادر المنتجات، فيمكنك كسب المال، وتحقيق الأرباح من خلال تقديم الاستشارات التي قد يحتاجها البائعون في أمازون، وكذلك الشركات مقابل مبالغ نقدية يتفق عليها في حال إتمام أعمالهم بالشكل الصحيح، حيث يبحث البائعين عن مستشارين عند البدء في عمل تجاري، ويتضمن ذلك البحث عن المنتجات، وتحديد مصدرها، بالإضافة إلى كيفية البيع، وتحقيق الأرباح، وكذلك التسعير. وحتى يمكن للأشخاص ذوي الخبرة المتوسطة، والمهارات ذات القيمة للبائعين العمل كمستشار للبائعين في كتابة قوائم المنتجات، والتصوير، ومهارات الإعلان على سبيل المثال هذا، وتوجد العديد من الشركات، والأفراد الذين يعملون على حسابهم الخاص في تقديم الاستشارات في موقع أمازون. كل ما عليك فعله هو الإعلان على منصات مثل Fiverr، Freelancer، UpWork، وبعض التوصيات الإيجابية من قبل عملائك السابقين.

شاهد أيضًا: الربح من بيع الكتب على أمازون كيندل Amazon.

الربح المتحصل عليه من استشارات أمازون

يعتمد الربح المحقق من استشارات أمازون على حجم العمل الذي يقوم به استشاري أمازون، حيث يقدم استشاري أمازون مجموعة متنوعة من الخدمات تتراوح من عروض الخدمات الكاملة المصممة لمساعدتك في كل جانب من جوانب البيع على أمازون، إلى العروض الأكثر تحديدًا، وتخصصًا التي قد تغطي جانب واحد من جوانب البيع على أمازون مثل التسويق، أو الإعلان، حتى خدمة العملاء على سبيل المثال.

اقرأ أيضا: الربح من التعامل مع باعة المتاجر الإلكترونية.

طرق الربح من استشارات أمازون

من خلال البحث، والاعتماد على المصادر الموثوقة تم إعداد قائمة تضم طرق الربح الممكنة من استشارات أمازون، وهي على الشكل التالي:

تقديم استشارات للبائعين الجدد

لدى البائعين الجدد على أمازون الكثير ليتعلموه عندما يتعلق الأمر ببدء عملهم على موقع أمازون، فهم سيرتكبون الكثير من الأخطاء خلال عملهم في بداية الطريق، وبالتالي هم في حاجةٍ إلى استشارة الخبراء من المتخصصين، وذوي الخبرة لتقديم النصح، والمشورة، بالإضافة إلى تدريب البائعين الجدد في البحث عن المنتجات، وتنفيذ طلبات عملائهم المحتملين.

 استشارات منتجي المنتجات

يمكن للبائعين الذين لديهم منتجات خاصة بهم الاستفادة من توصيات مستشار أمازون حول كيفية تحسين قوائم المنتجات، وتقييم المراجعات، وإعداد إعلان ناجح، بالإضافة إلى تقديم يد المساعدة في ما يتعلق بالملكية الفكرية، والمحتوى الحصري. مما يوجب على المستشار أن يكون مطلعًا على الأمور القانونية.

استشارات بائعي التجزئة

فإذا كنت بائعًا ناجحًا على أمازون، فمن المحتمل أنك تواجه منافسة شديدة. مما يتطلب المشورة من استشاري أمازون في وضع إستراتيجية للبقاء في صدارة المنافسة، وتقديم أفضل الأسعار للعملاء. علاوةً على ذلك قد تتعرض لبعض الأساليب الغير لائقة من المنافسين لإغلاق، أو تعليق متجرك. فوجود مستشار أمازون لمساعدتك يعدُ نقطة قوة في صالحك.

الربح من استشارات بائعي الجملة والمصنعين

هناك أنواع مختلفة من شركات أمازون لها أسواقها، واحتياجاتها الخاصة. فمن خلال وجود مستشار إمازون يمكن لأصحاب هذه الشركات تلقي المشورة لتنمية أعمالهم، بالإضافة إلى جعلها أكثر فاعليةً، وكفاءة.

شاهد أيضًا: طرق تفعيل الربح من الفيس بوك 2023.

طرق البحث عن مستشار أمازون

يوجد العديد من الطرق للبحث عن مستشار أمازون ومن أهمها نذكر لكم:

محركات البحث إحدى طرق البحث عن مستشار امازون

يمكن البحث عن مقدمي خدمات استشارات أمازون في أي من محركات البحث Bing، Yahoo، Googel، حيث تتيح لك محركات البحث العثور على استشاري أمازون. كما تتيح لك الإطلاع على ملفهم الشخصي، وتعليقاتهم، وآرائهم لمعرفة المزيد عنهم. إلا أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت، ولكن المكافأة تستحق ذلك، ويمكنك وضع قائمة بالمستشارين المحتملين على ورقة جانبية، وترتيب لقاء معهم. واختيار العمل مع استشاري أمازون الذي يتناسب مع مجال عملك، وميزانيتك.

التوصيات إحدى طرق إيجاد مستشار امازون

الطريقة الثانية للبحث عن استشاري أمازون هي طلب التوصية من البائعين الذين عملوا معهم، أو يمكنك تجربة المنتديات عبر الإنترنت. وفي كثير من الأحيان يقوم عشرات الأعضاء بالتعليق على استعلامات البحث المنشورة. مما يتيح لك البحث عن استشاري أمازون سواء الأفراد المستقلين، أو الشركات التي تناسبك من حيث العمل، والتكلفة.

منصات الإنترنت إحدى طرق البحث عن مستشار امازون

تتيح هذه الطريقة عن مقدمي خدمات استشارات أمازون على منصات العمل المستقل مثل UpWork، وFiverr على سبيل المثال. حيث يمكنك البحث عن مقدمي خدمات استشارات أمازون المستقلين، واختيار استشاري أمازون بناءً على أرباحهم، ونقاط النجاح، والمراجعات الإيجابية في أعمالهم.

أسباب توظيف مستشار أمازون

  • المساعدة في تقييم عملك، فيما إذا كان ناجحًا، ومربحًا. أم لا.
  • المساعدة على إدارة متجرك، وأموالك بكفاءة، وفعالية. مما يوفر الكثير من وقتك، وأموالك.
  • تقديم يد العون لتجنب أخطاء المبتدئين.
  • المساعدة في التعامل مع التعليقات السلبية، وتقديم الخدمات القانونية.
  • تقديم النصح، والمشورة لتوسيع متجرك في المستقبل.
  • النصح، والمشورة للعمل على تحسين حملاتك الإعلامية.
  • إيجاد طريقة لتحسين عروض منتجاتك، والتخلي عن المنتجات ذات الأداء الضعيف.
  • المساعدة في التواصل مع عملائك.
  • الإطلاع على آخر الأخبار، والتحديثات، والتوصيات.

في الختام يظهر المقال الدور الكبير الذي يقوم به استشاري أمازون، ودوره في تقديم النصح، والمشورة في كل جانب من جوانب العمل على أمازون. بالإضافة إلى تعدد طرق الربح من أمازون، والتي من شأنها زيادة فرص العمل المتاحة. كما تزيد من الأرباح المحققة على حدٍ سواء.