بيع الكتب على أمازون كيندل Amazon KDP. عندما تسمع عن بيع الكتب على أمازون فأنت تفكر بالكتب القيمة التي تحتوي على العلم والمعرفة والذي يقوم كتابها بعرضها للبيع على موقع أمازون. وهذا أمر بديهي حيث يتيح أمازون لك عرض أي كتاب خاص بك للبيع والحصول على نسبة من الربح لكل عملية بيع تقوم بها. وهذه العملية لا تتطلب أي مجهود، فشركة أمازون هي التي تتكفل بكل شيء بدءًا من الطباعة وانتهاءً بتوصيل الكتاب للمشتري.

لكن ما لا تعرفه أنك تستطيع أيضًا الحصول على المال عن طريق إنشاء كتاب صغير المحتوى. وهذا سيكون مفيدًا لك في حال لم تكن تجيد الكتابة أو لا تملك معرفة ومعلومات كبيرة في مجال محدد. عندما نتكلم عن الكتب صغيرة المحتوى، فنحن نتكلم عن كتب تلوين الأطفال، أو كتب التعليم سواءً كانت لكتابة أحرف لغة ما أو الأرقام أو أي شيء آخر. حيث تستطيع تصميم الغلاف لهذه الكتب وإدراج المحتوى الخاص بك فيها والبدء بالبيع على أمازون كيندل Amazon Kindle.

ما هو أمازون كيندل Amazon KDP

تمتلك أمازون بجانب بيع البضائع العامة سلسلةً من الأجهزة لقراءة الكتب الإلكترونية وتسمى Amazon Kindle. وتتيح هذه الأجهزة قراءة الكتب الإلكترونية ومستندات أخرى، بالإضافة إلى القدرة على التصفح والشراء والتنزيل من سوق الكتب الإلكترونية الخاص بهم والذي يُسمى متجر Kindle أو KDP وهو اختصار لـ Amazon Kindle Direct Publishing أو دار أمازون للنشر.

وتعتبر هذه الدار المنصة الداخلية للنشر في شركة أمازون ويستخدمها المؤلفون والناشرون حين يرغبون بنشر الكتب الخاصة بهم بشكل مباشر إلى أجهزة القراءة الإلكترونية من Kindle. إذ كل ما عليك فعله، هو كتابة كتابك الإلكتروني وتحميله على النظام الأساسي مع تحقيق متطلباتهم، وستجد هذا الكتاب جاهزًا على متجر Kindle خلال يومين.

ويستطيع جميع عملاء أمازون تصفح متجر Kindle والبحث عن الكتب الإلكترونية التي يرغبون بها. وبعد شرائها يستطيعون تحميلها على أجهزتهم، وعند إتمام عملية الشراء هذه ستكون قد بدأت عملية الربح من Kindle.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في أمازون كيندل Amazon KDP

بيع الكتب على أمازون كيندل Amazon KDP

إذا لم يكن لديك حساب أمازون، فستحتاج لإنشاء حساب من هنا. لا تدخل معلومات خاطئة عنك كي تضمن الحصول على أرباحك في المستقبل.

بعد الانتهاء من إنشاء حسابك وكتابة كتابك الإلكتروني، كل ما يبقى عليك فعله هو نشر هذا الكتاب والبدء بعملية جني الأرباح. ولكن هناك عدة متطلبات يجب عليك تضمينها مع الكتاب كي تضمن تحقيق هذه الأرباح، وتتضمن هذه المتطلبات مخطوطة كتابك الإلكتروني بتنسيق docx أو epub أو mobi، مع الغلاف بتنسيق jpeg، وصفحة كتاب أمازون التي تتضمن الكلمات الرئيسية والعنوان والوصف، وفي النهاية سعر الكتاب. وبذلك يكون كتابك جاهزًا للبيع على أمازون كيندل Amazon Kindle بعد موافقة أمازون على نشره.

شاهد أيضًا: شروط نشر الكتب على أمازون كيندل Amazon KDP

إنشاء محتوى على أمازون كيندلAmazon KDP

  • حدد المجال الخاص بك: أول ما يجب عليك فعله هو تحديد المجال التي تريد النشر به. اختر المواضيع التي تحبها وتحب الكتابة عنها ولا تنس أن تضع في عين الاعتبار الخبرة التي تمتلكها وتستطيع تعليمها للآخرين. عند تحديد مجالك تستطيع تحديد الجمهور المستهدف والتركيز عليه. لا تنس بعد ذلك أن تبحث في فئات الكتب الإلكترونية لتكتشف ما إذا كان الكتاب الذي اخترته مناسبًا. وبعد ذلك ألق نظرة على عدد المراجعات للكتب التي تشبه كتابك، وبذلك ستعرف شعبية مجالك وإمكانيات البيع التي تستطيع تحقيقها.
  • استخدم الكلمات الرئيسية أو المفتاحية على أمازون: ويختلف ذلك عن البحث عن الكلمات الرئيسية المتوافقة مع المنشورات على أي مدونة. فعندما تبحث عن الكلمات الرئيسية لمدونتك فأنت تستهدف محركات البحث وخصوصًا غوغل. أما هنا فأنت تريد أن تستهدف الأشخاص الذين يبحثون عن كتب إلكترونية للشراء.
  • اكتب كتابك الإلكتروني: هذه هي الخطوة الأهم في العملية، فأنت في النهاية لن تتمكن من الربح بدون نشر الكتاب. اهتم بالطريقة التي تقوم فيها بإيصال المعلومة إلى القارئ، واستخدم أسلوبًا متناسبًا مع الشريحة التي تستهدفها، وتجنب الأخطاء الإملائية واللغوية.
  • اختر العنوان وتصميم الغلاف: ما يترك انطباعًا عن كتابك هو العنوان والغلاف الذين قمت باختيارهما. إذ يجب أن يكون العنوان ملفتًا للانتباه أما الغلاف فيجب أن يكون جذابًّا، ولكن لا تنس أن على كليهما أن يبقيا مرتبطين بمحتوى الكتاب.

شاهد أيضًا: الربح من بيع الكتب على أمازون كيندل Amazon KDP

ميزات بيع الكتب على أمازون كيندل Amazon KDP

هناك العديد من الأسباب التي تدفعك للبيع على أمازون كيندل Amazon KDP بجانب كونها إحدى الطرق الجيدة للربح، وهي:

  • حساب أمازون كندل مجاني تمامًا. ونشر الكتب عن طريق Amazon Kindle مجاني أيضًا وليس عليك أن تدفع أية رسوم.
  • عند الانتهاء من التسجيل سيتم قبولك مباشرةً.
  • تستطيع النشر بشكل لا محدود عندما يتعلق الموضوع بالتصاميم.
  • بإمكانك استغلال الوجود الضخم للمستهلكين على موقع أمازون بشكل دائم.
  • تستطيع استهداف جميع الأسواق، بما فيها السوق الأمريكية، والفرنسية، والإيطالية، والألمانية.
  • ستوفر دخلًا سلبيًا بدون جهد إن عرفت كيفية استثمار جهدك بطريقة صحيحة في البداية.
  • الفرص لبيع كتبك عالية جدًا لأنك تستخدم أمازون، وهي أكبر شركة في العالم تستطيع بيع كتبك عليها.
  • النشر على KDP بسيط جدًا، ولا يتطلب العديد من الخطوات.
  • تقدم أمازون الكثير من الدعم.
  • لديك خيارات واسعة عندما يتعلق الأمر بالسعر والأرباح.
  • تستطيع الاحتفاظ بملكية المحتوى الذي تنشره حتى عند بيعك للكتاب، حيث يمكنك إلغاء الكتاب الإلكتروني وحذفه من أمازون في أي وقت ترغب به بذلك.

شاهد أيضًا: كتابة الكتب الالكترونية وبيعها بتطبيق kindle publishing

أخيرًا، لا بد من ذكر أن أمازون تحصل على 30% من عائداتك فقط. كما تقع مهمة كافة عمليات التسويق والترويج  على عاتقك. حيث عليك الحذر خصوصًا مع انتشار المنافسة الشديدة على أمازون، فهي المنصة الأقوى عالميًا وتستطيع إيجاد ملايين الكتب عليها.