هل من الممكن تفعيل باي بال pay pal في السودان؟ من الصعب تفعيل باي بال pay pal في السودان، لإنها من الدول العربية التي لا تتوفر بها خدمات الموقع. فالعملاء الذين يرغبون بإنشاء حساب باي بال في السودان يواجهون عدد كبير من المشاكل لإنشاء الحساب. إلا أن هذا الموقع يعتبر هامًا وخاصةً للأشخاص الذين يعملون عبر الإنترنت. وبما أن موقع باي بال يخدم أغلب المواقع والشركات الإلكترونية حول العالم، وجدت طريقة لتفعيل حساب باي بال في السودان وبواسطة رقم من خارج  السودان. لكن ببعض الخطوات المختلفة عن باقي الدول، تابع مقالنا هذا وسنقدم لك شرح تفعيل باي بال pay pal في السودان.

متطلبات التسجيل على باي بال pay pal في السودان

لتسجيل حساب باي بال pay pal في السودان هناك عدد من المتطلبات الهامة التي على العميل متابعتها للحصول على حساب، وهي كالتالي :

  1. تشغيل برنامج VPN قوي ليتمكن العميل من تغيير موقعه.
  2. بريد إلكتروني.
  3. تحتاج إلى شخص من خارج السودان لتتمكن من تأكيد حسابك على رقمه الخاص.
  4. بطاقة شخصية (إما جواز سفر، أو بطاقة هوية ، أو رخصة قيادة).

طريقة إنشاء حساب باي بال pay pal في السودان

هناك عدد من الخطوات البسيطة لإنشاء حساب pay pal في السودان. وهي:

  1. تشغيل VPN إما من الهاتف أو من الحاسوب.
  2. الدخول على موقع باي بال PAY PAL الرسمي، من هنا وإضغط على تسجيل.
  3. بعد ذلك اختار ما يناسبك من الحسابات إما حساب شخصي أو تجاري. إختر “Personal Account ” للحساب الشخصي، و “Business Account” للحساب التجاري ثم أضغط “Next”.
  4. في الصفحة التالية يتوجب عليك إدخال بعض البيانات الخاصة بك والبريد الإلكتروني وكلمة المرور، من ثم إضغط التالي.
  5. عليك تأكيد البريد الإلكتروني.
  6. بعد ذلك يطلب منك الموقع إدخال بعض البيانات المتعلقة بالجنسية، والمدينة، وتاريخ الميلاد، بالإضافة إلى بيانات بطاقة الهوية أو جواز السفر.
  7. على العميل إدخال البيانات كما موضحة في جواز السفر، بعد ذلك يتوجب عليه إدخال رقم الهوية ونوعها، والجنسية وعليك إدخال الجنسية السودانية.
  8. بهذه الخطوة يأتي دور الشخص الموجود خارج السودان عليك إدخال عنوانه والرقم الخاص به، يُطلب منك الرمز البريدي يمكنك الحصول عليه من جوجل.
  9. يظهر لك قائمة من الشروط قبل الأنتهاء من عملية إنشاء الحساب، عليك النقر على كلمة موافق.

تفعيل باي بال pay pal في السودان

لا يمكن ربط حساب باي بال pay pal في السودان مع أي بطاقة ائتمان حقيقية، فالبنوك السودانية لا تتعامل مع موقع باي بال. لكن عوض عن ذلك يمكن للعميل ان يفعل حسابه بواسطة بطاقة ائتمان افتراضية موجودة على الإنترنت مثل بطاقة “discover”، أو من خلال ربط الحساب مع بطاقة ائتمان الشخص الذي استخدمت بياناته الشخصية ورقم هاتفه من خارج السودان.

بعض الملاحظات الهامة لإنشاء حساب باي بال pay pal في السودان

  • إدخال بيانات شخصية حقيقية بما فيها تاريخ الميلاد، والاسم كما هي موجودة في بطاقة الهوية.
  • عند إدخال عنوان، ورقم هاتف شخص من خارج السودان. يتوجب عليك تنبيهه ليرسل إليك رسالة تأكيد الحساب التي ستصل على رقمه الخاص.
  • يتوجب عليك تشغيل برنامج VPN ذو اتصال ثابت، حتى لا يتسبب في غلق موقع باي بال أثناء إنشاء الحساب.

بعض الأسئلة المتعلقة بإنشاء حساب باي بال في السودان

ما هو موقع باي بال

باي بال موقع إلكتروني يسهل للعملاء عمليات الدفع الإلكتروني، وعمليات الشراء من الإنترنت وسحب الأموال، وإرسالها من شخص إلى آخر أو من شخص إلى أي شركة حول العالم. بالإضافة إلى أنه يقدم لعملاءه خدمة تحويل بين الأموال وإرسالها إلى أي شخص حول العالم.

ما الهدف من إنشاء حساب باي بال في السودان

الهدف من إنشاء حساب باي بال pay pal في السودان، مساعدة الأشخاص الذين يعملون عبر الإنترنت لتلقي أموالهم من الزبائن عبر حساب باي بال. فإذا كنت تعمل بطريقة أخرى بعيدًا عن العمل بواسطة الإنترنت فلن تستفيد من إنشاء حساب الباي بال.

هل هناك فرصة لظهور خدمة باي بال رسميًا في السودان

من المتوقع ظهور عدد كبير من الخدمات المالية في السودان، بعد ما رفعت أمريكا العقوبات عنها. لكن لم يحدد وقت لإطلاق هذه الخدمات، ومن بين هذه الخدمات خدمات موقع باي بال.

ما هي حسابات باي بال المتاحة حاليًا في السودان

غالبية حسابات باي بال التي تم إنشاءها في السودان، حسابات تجارية فقط. بحيث تسهل للتجار عمليات إرسال واستقبال الأموال بصورة سليمة وسهلة من العملاء، ولإستخدام الحساب بطريقة صحيحة عليك تشغيل VPN.

وأخيرًا، إلى هنا نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ أهم الخطوات ومتطلبات إنشاء حساب باي بال في السودان. بالإضافة إلى شرح تفعيل باي بال pay pal في السودان، وأجبنا عن أهم الأسئلة التي قد تدور في ذهنك حول خدمات موقع باي بال في السودان .